المحللون قالوا: الأهلي لعب 20 دقيقة للفوز على المحلة ورؤوف نقطة تحول

المحللون قالوا: الأهلي لعب 20 دقيقة للفوز على المحلة ورؤوف نقطة تحول

اتفق المحللين في الاستوديوهات التحليلية لمباراة الأهلي وغزل المحلة في إطار منافسات الأسبوع الثامن من بطولة الدوري ، أن الأهلي أن يخطف نقاط المباراة في الشوط الثاني من اللقاء بعد إجراء محمد يوسف تغييراته داخل الملعب بالدفع برامي ربيعه في منطقة الوسط ودخول عمرو جمال في الجانب الهجومي بجوار أحمد رؤوف.

وتحدثوا جميعاً على أن فوز الأهلي على غزل المحلة جاء في وقت مناسب لفريق الأهلي خاصة أن الفريق تعرض لهزيمة أمام المقاولون وأمام الداخلية.

أكد الدكتور طه إسماعيل المحلل الأول في "ملعب الأهلي" أن فوز الأهلي على غزل المحلة جاءت بعد تأزم الموقف بعد طرد وائل جمعة ولكن الأهلي استطاع أن يغير أداؤه خلال الشوط الثاني من اللقاء.

وأشار إسماعيل أن حركة أحمد رؤوف مهاجم الأهلي جاءت بصورة جيدة خلال الشوط الثاني وهو ما حدث واستطاع أن يحصل على ضربة جزاء من مدافع غزل المحلة وكان يستطيع لأن يحرز هدف لو مر من مدافع الغزل.

وأضاف إسماعيل أن مستوى أحمد رؤوف هو النقطة الفاصلة في هذا اللقاء ، وأشار أن الفوز الذي حققه الأهلي جاء في وقته خاصة مع الهزائم الأخيرة.

واختتم إسماعيل تحليله بأن فوز الأهلي على غزل المحلة جاء في وقت مناسب لتعويض الهزائم المتتالية ونقطة فاصلة للبناء الجيد خلال الفترة المقبلة قبل المهمة القومية أمام الصفاقسي في مباراة السوبر.

وتحدث فاروق جعفر المدير الفني لإتحاد كرة القدم خلال أستوديو الرياضة على "الفضائية المصرية" أن التغييرات التي أجراها محمد يوسف في تشكيل الأهلي الأساسي أثر بشكل كبير على الأداء طوال المباراة.

وأضاف جعفر أن الأهلي بحث عن توليفة للمباراة ولم يصل حتى الآن ، وأشار جعفر أن الفوز سيعطي الثقة للعبي الأهلي خاصة أن الفريق يمر بصورة غير طبيعية خلال المباراتين الأخيرتين.

وأوضح المدير الفني لإتحاد كرة القدم أن الأهلي استحوذ على منطقة وسط الملعب بعد تراجع لاعبي المحلة مشيراً أن أحمد نبيل مانجا لو استغل الكرات العرضية لشكلت خطورة كبيرة على مرمى المحلة.

واختتم جعفر تحليله بتأكيده أن فوز الأهلي على المحلة سيعطي ثقة كبيرة للفريق خلال الفترة المقبلة مع التغييرات العديدة في تشكيل الفريق.

وتحدث الناقد الرياضي حسن المستكاوي في فضائية "سي بي سي" مشيراً أن الشوط الثاني تغير فيه أداء الأهلي حتى استطاع أن يحرز هدفه الأول من ضربة الجزاء.

وأشار المستكاوي أن الفاعلية الهجومية للأهلي خلال الشوط الثاني مع سرعة الأداء شكلت ضغطاً هجومياً على دفاع غزل المحلة بجانب التغييرات التي أثرت على الفريق ودخول ربيعه في منتصف الملعب وأصبح أحمد نبيل مانجا في الجهة اليمنى بجانب دخول عمرو جمال في الخط الأمامي.

وأضاف المستكاوي أن الأهلي يفتقد صناعة الخطوة من لاعبي وسط الملعب عكس ما يحدث في الأهلي وعدم قيام لاعبي الوسط بصناعة أي هجوم وعلى حد قوله "الميكاليلي كاس".

واختتم المستكاوي تحليله أن المحلة ساعدت اللي كثيراً بعد تراجعها على حدود مناطقها الدفاعية وهو ما أسفر عن هدف الأهلي وتغير الأداء مرة أخرى.

وقال أيمن يونس خلال فضائية "سي بي سي" أن محمد يوسف استطاع أن يغير شكل الفريق خلال الشوط الثاني خاصة مع تغييراته داخل الملعب واستعاد وعيه ي ربع ساعة وتحرك كل اللاعبين إلى الأمام واستطاعوا أن يحققوا الهدف الأول.

وأضاف يونس أن مانجا بكراته العرضية عليه أن يراجع نفسه ، وأشار يونس أن دخول ربيعه إلى منتصف الملعب أعطى حيوية كبيرة لفريق الأهلي وأعطى تحكم كبير للقاء.

واختتم يونس تصريحاته مشيراً أنه يجب على عبد الله السعيد أن يطور أدائه الهجومي مشيراً أن محمد يوسف بطل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق.

وتحدث خالد بيومي على فضائية "سي بي سي" مشيراً أن الأهلي لعب 20 دقيقة ففقط واستطاع أن يخطف الثلاث نقاط مشيراً أن الفريق افتقد الروح طوال المباراة بجانب الأداء الفردي لمعظم لاعبيه ولم يحدث هذا الأداء من قبل.

وأشار بيومي أن غزل المحلة لعب بطريقة دفاعية طوال اللقاء وهو أمر غريب خاصة أنه لم يستطع مجاراة الأهلي الذي كان في المتناول.

وأضاف بيومي أن منطقة وسط الأهلي كانت سيئة خاصة حسام عاشور كما ، تغيير موضع رامي ربيعه أعطى الأهلي أفضلية كبيرة في تقريب المراكز كما أن تغيير أماكن شكري وعبد الله السعيد وقربهم من أحمد رؤوف أعطى الهلي أفضلية هجومية كبيرة في العشرين دقيقة.

واختتم بيومي تحليله مشيراً أن الأداء الدفاعي لفريق الأهلي تغير في الشوط الثاني بنزول محمد نجيب الذي شارك خصيصاً من أجل أحمد حسن دروجبا كما أن المحلة ساعدت كثيراً الأهلي في خطف نقاط المباراة.

 

لاعب ذو صلة

X