ابراهيم نور الدين يخترع مع الأهلي قانون جديد للطرد ومع الزمالك "إعمل ميت"

ابراهيم نور الدين يخترع مع الأهلي قانون جديد للطرد ومع الزمالك "إعمل ميت"

تكتمل مسيرة التحكيم في هذا الموسم بنسبة فشل 100% في المباريات الثلاثة الأخيرة للأهلي، بدأت باحتساب الحكم محمود البنا ضربة جزاء غير صحيحة على الأهلي في مخالفة على وائل جمعة من خارج منطقة الجزاء بمسافة تزيد عن المتر وحاول تفسيرها بأسباب لا تمت لقانون الكرة بشيء.

 

وجاء من بعدها جهاد جريشة في مباراة الداخلية ومعه مساعديه في الغاء هدفاً صحيحاً لمحمد نجيب بداعي التسلل، وتستمر المهزلة التحكيمية للمباراة الثالثة على التوالي بجعل الحكم ابراهيم نور الدين يدير مباراة الأهلي والمحلة وهو الحكم الذي احتسب قانون جديد في مباراة الزمالك والاسماعيلي وعدم طرد عمر جابر للمسه الكرة بيده ومنع هدف من على خط المرمى، حيث قام بانذار جابر واحتساب ضربة جزاء في نفس الوقت.

 

وفي مباراة المحلة ظهر نور الدين بشخصية ضعيفة وقرارات متوترة وخاطئة حيث قام بطرد وائل جمعة مستنداً على ان اللاعب حسام عرفات منطلقاً لاحراز هدف من مسافة  40 متر وبجانبه ثلاثة لاعبين من الأهلي، اضف الى هذا اصطدامه بوائل جمعة الذي كان يقوم بواجبه في مراقبة المهاجم الثاني للمحلة سعد ماندو في هذا الموقف.

 

ولم يكن هو القرار الخاطئ الوحيد حيث أشهر ابراهيم نور الدين بطاقة صفراء في وجه سيد معوض قبل طرد وائل جمعة بدقيقتين رغم ان سيد قام بسحب قدمه من الكرة لتفادي الاصطدام مع لاعب المحلة وهو ما يمنع تعمد العنف في اللعبة وخاصة انها المخالفة الاولى لسيد معوض.

 

لم يتوقف الحكم عند هذا الحد بل لشعوره بالخطأ بدأ في اشهار البطاقات الصفراء والحمراء واحتساب المخالفات بدون أي وجه حق على الفريقين لتهرب منه المباراة تماماً ويفقد الفريقين الثقة فيه، وعلى لجنة الحكام ان تقوم بدورها في استبعاد الحكام من نوعية ابراهيم نور الدين اذا ما ارادوا رفع مستوى اللعبة في هذا الموسم.

 

وليس غريباً ان يكون هذا مستوى الحكام بعد ان رسب جميع الحكام المصريين في الاختبارات الدولية للحكام من حيث اللياقة والتمركز والقدرات التحكيمية، ونهدي هه الأخطاء للجنة الحكام واتحاد الكرة كنقطة فشل تضاف الى فشلهم المعتاد في التنظيم والاختيارات.

 

لحظة طرد وائل جمعة

 

 

التغاضي عن طرد عمر جابر في مباراة الاسماعيلي

لاعب ذو صلة

X