السعيد يقود الأهلي لانتصار مهم على المحلة

السعيد يقود الأهلي لانتصار مهم على المحلة

ضمن مباريات الأسبوع الثامن للدوري العام شهدت مباراة الأهلي وغزل المحلة  احداثاً متعددة وبطاقات حمراء وصفراء وضربة جزاء ليحقق فيها الأهلي فوز مهم بهدف عبد الله السعيد كاسراً سلسلة هزائمه التي بدأت بمباراة المقاولون وتلاها لقاء الداخلية.

الشوط الأول

اضطر محمد يوسف لاشراك لاعبين ناشئين منعاً لاجهاد الاساسيين وابعادهم عن الاصابات فأشرك الناشيء تحت السن رمضان صبحي "17 عاماً" ومعه أحمد رؤوف كثنائي هجومي بدلاً من عمرو جمال والسيد حمدي وفرض الأهلي سيطرته على مجريات الربع ساعة الأولى من بداية المباراة ولكن وتيرة اللقاء هدأت مع الوقت واستمر الأداء السلبي وتمرير الكرة بالعرض بدون اندفاع هجومي.

وفي الدقيقة 20 قام الحكم إبراهيم نور الدين بطرد وائل جمعة بسبب إعاقته للاعب المحلة ويقوم يوسف بأول تغيير بنزول مانجا بديلا لرمضان صبحي.

وبعدها بدقائق يقوم الحكم بإنذار ماندو ثم يكرر ماندو المخالفة فيقوم الحكم بطرده من الملعب ليتساوى الفريقين في عدد اللاعبين، لكن لم يستغل الفريقين المساحات الشاسعة بسبب البطء الدفاعي واعتمد المحلة على العودة للتمركز والتكتل الدفاعي بنفس اسلوب الداخلية معتمدين على سرعة حسام فرحات.

ويتحرك حسام عاشور بسلبية في وسط الميدان بجانبه شهاب الدين وهو ما جعل المساحة بين وسط الميدان وخط الهجوم فارغة من اي لاعبين يمارسوا الضغط على لاعبي المحلة واستمرت المباراة بنفس الوتيرة حتى حاول رامي ربيعة التسديد لكن المهدي سليمان يتصدى لها، وتأتي الخطورة من سيد معوض بشكل منفرد مع محاولات عن استحياء من احمد شكري لكن غياب المهاجم الذي يجيد للرأسيات ساعدت دفاع الغزل لينتهي الشوط بتعادل سلبي وطردين.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني من اللقاء تغير أداء الأهلي بعض الشيء وظهرت خطوة في الدقيقة 57 بتسديدة قوية من عبد الله السعيد ثم ترتد لأحمد رؤوف وينقذ حارس المحلة، وتصل الكرة بينية الى أحمد رؤوف المنفرد بغياب التسلل لكنه يسدد في المهدي سليمان.

ويدفع يوسف بعمرو جمال بدلاً من حسام عاشور البعيد عن مستواه لزيادة النزعة الهجومية مع عودة لمعظم لاعبي المحلة للتمركز الدفاعي وبالفعل تزداد سرعة اللقاء بتحركات عمرو جمال، ويحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح أحمد رؤوف بعد أن امسك به مدافع المحلة ليسقطه ارضاً نفذها بنجاح عبد الله السعيد معلنا تقدم الأهلي ، ويحاول فريق المحلة العودة للقاء دون خطورة.

ومن بعد الهدف يعود الأهلي الى اللعب البطيء بدون أي فاعلية وفي ويطرد الحكم لاعب المحلة في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليكمل سلسلة إنذاراته خلال اللقاء ، ويقوم محمد يوسف بإشراك محمد نجيب بديلا لأحمد رؤوف وتستمر الدقائق حتى يعلن حكم اللقاء فوز الأهلي بنقاط المباراة الثلاث.

شاهد هدف عبد الله السعيد في المحلة

لاعب ذو صلة

X