3 انتصارات وتعادلين للأهلي في مواجهات الإنتاج السابقة

3 انتصارات وتعادلين للأهلي في مواجهات الإنتاج السابقة

يفتتح الأهلي مبارياته لموسم 2013/2014 بلقاء الإنتاج الحربي على ملعب السلام مساء الخميس 26 ديسمبر. المباراة هي السادسة التي تجمع الفريقين في تاريخ مسابقة الدوري الممتاز، حيث سبق للأهلي تحقيق الفوز في ثلاث مباريات بينما تعادل الفريقان في مباراتين، وسجل الأهلي 7 أهداف مقابل 4 للإنتاج الحربي.

أولى مواجهات الأهلي والإنتاج الحربي كانت بملعب السلام في الجولة الخامسة عشرة لموسم 2009/2010 وتحديداً يوم 20 ديسمبر 2009، وحسمها الأهلي لصالحه بهدف وحيد سجله عماد متعب من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. والتقى الفريقان مجدداً في الجولة الثلاثين والأخيرة للدوري بستاد القاهرة الدولي يوم 17 مايو 2010 في مباراة خاضها الأهلي بلاعبيه البدلاء والشباب بعد أن حسم اللقب لصالحه، وفاز الأهلي بهدف وحيد لمهاجمه أحمد بلال في الدقيقة 70.

التقى الفريقان بملعب السلام في الأسبوع السابع لموسم 20110/2011 وتحديداً يوم 27 سبتمبر 2010، وحسم الأهلي المباراة بفوزه بهدفين مقابل هدف واحد. تقدم الإنتاج الحربي عبر لاعب الأهلي السابق محمد عبد ربه "فيليكس" في الدقيقة 52 قبل أن يدرك محمد فضل التعادل للأهلي بتسديدة قوية بعدها بسبع دقائق. وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق خطف محمد أبو تريكة هدف الفوز بلعبة خلفية مزدوجة. وشهدت المباراة إلغاء هدفين صحيحين لليبيري فرانسيس دو فوركي مهاجم الأهلي في هذا الوقت.

الأسبوع 22 شهد مباراة الدور الثاني في هذا الموسم بستاد القاهرة الدولي وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق. الأهلي تقدم أولاً عبر تسديدة أحمد فتحي من ركلة حرة في الدقيقة 16، وأدرك محمد فيليكس التعادل للإنتاج بعدها بخمس دقائق. وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء للإنتاج الحربي في الدقيقة الأخيرة سجل منها جمعة مشهور هدف التقدم للضيوف، لكن رأسية عبد الحميد شبانة حفظت للأهلي نقطة التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

آخر مباراة جمعت الفريقين كانت بتاريخ 10 يناير 2012 في موسم 2011/2012 الذي تم إلغائه، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق على ملعب السلام، بعدما تقدم حازم فتحي للإنتاج الحربي بهدف من تسلل واضح في الدقيقة 15 وتعادل للأهلي عبد الله السعيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 34، وخاض الأهلي المباراة بعد 72 ساعة من مباراته الودية الشهيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني في الدوحة.

 

لاعب ذو صلة

X