بالأرقام .. حكم مواجهة جوانجزو أفضل برازيلي وكارثة تحكيمية تاريخية

بالأرقام .. حكم مواجهة جوانجزو أفضل برازيلي وكارثة تحكيمية تاريخية

اختارت لجنة الحكام بمونديال الأندية البرازيلي ساندرو ميرا ريتشي ليقود مباراة الأهلي أمام جوانجزو الصيني مساء السبت في افتتاح مباريات المارد الأحمر في كاس العالم للأندية.

ويعتبر ريتشي من الحكام المميزين داخل البرازيل وداخل قارة أمريكا الجنوبية وشارك في تحكيم بطولة العالم دون الـ20 التي أقيمت مؤخراً بتركيا ، كما شارك في العديد من مباريات تصفيات كاس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية.

ريتشي من مواليد نوفمبر 1974 ، وأصبح حكم محترف منذ 2003 ، وتسلم الشارة الدولية في 2011 ويعتبر من الحكام أصحابالدرجة الثانية على مستوى الفيفا وحاز على جائزة أفضل حكم في البرازيل 2010.

أرقام ريتشي

يعتبر ريتشي من الحكام المغرمين بالكروت الصفراء ، فخلال 31 مباراة قام بإدارتها قام بإشهار الكارت الأصفر 151 مرة بواقع "62 لأصحاب الأرض و89 للفريق الضيف" أي بنسبة 4.58 لكل مباراة .

 كما قام بإشهار الكارت الأحمر 14 مرة بواقع 4 للفريق صاحب الأرض و10 للفريق الضيف.واحتسب الحكم البرازيلي 10 ضربات جزاء بواقع 8 لأصحاب الأرض واثنين فقط للفريق الضيف وبنسبة 0.3% لكل مباراة.

واقعة فضيحة

دخل الحكم البرازيلي تاريخ التحكيم العالمي بفضيحة لا تتكرر كثيراً فخلال إحدى المباريات بالدوري البرازيلي بين فريقي برازيلينس وفورموسا قام بإشهار الكارت الأصفر في وجه لاعب مرتين متتاليتين دون أن يقوم بطرده.

ففي الدقيقة 29 من زمن المباراة قام ريتشي بإشهار الكارت الأصفر في وجه كاسيو مدافع فورموسا وفي وقت لاحق قام بإشهار الكارت الأصفر أيضاً في وجه نفس المدافع دون أن يخرج الكارت الأحمر.

تعرف على القناة الناقلة للقاء

 

لاعب ذو صلة

X