ولادة قيصرية تصل بالأهلي الى نهائي أفريقيا بضربات الترجيح

ولادة قيصرية تصل بالأهلي الى نهائي أفريقيا بضربات الترجيح

وصل النادي الأهلي الى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما وصل اللقاء بولادة قيصرية الى ضربات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه عبد الله السعيد في شوط أول لم يظهر فيه الأهلي بالشكل المطلوب رغم تقدمه بهدف.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد فتحي وشريف عبد الفضيل ومحمد نجيب وسيد معوض وفي وسط الملعب شهاب الدين أحمد ورامي ربيعة وعبد الله السعيد ووليد سليمان وفي الهجوم أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر.

الأهلي بدأ المباراة بمنتهى القوة بعدما انطلق سيد معوض من الجانب الأيسر وتبادل الكرة مع عبد الظاهر ليرسلها عرضية يرتقي لها عبد الله السعيد ويسجل أول أهداف المباراة.

بعد الهدف هدأ النادي الأهلي تماماً بالرغم من أن الضيوف ظهروا في حالة رهبة من الهدف المبكر ولكن الأهلي رفض استغلال الفرصة ومنح القطن المساحة المطلوبة للعودة للمباراة.

وأهدر القطن أكثر من فرصة في منتهى الخطورة كانت أولها من انفراد تام تصدى له ببراعة شريف اكرامي ثم كرة أخرى أخرجها شريف عبد الفضيل من أمام خط المرمى.

ثم تصدى اكرامي لتسديدة بعيدة قبل أن يعود ليبعد كرة عرضية في منتهى الخطورة شتتها الدفاع بعد ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني استمر المستوى الفني الهزيل من جانب النادي الأهلي في غياب كامل لوسط الملعب وكافة اللاعبين وهو ما أعطى الفرصة للضيوف للوصول الى مرمى الأهلي كثيراً.

ونجح لاعب القطن في اختراق طرفي النادي الأهلي ولعبوا الكثير من الكرات العرضية التي وجدت شريف اكرامي في أغلبها أو مرت دون متابعة في أكثر من لقطة في منتهى الخطورة.

ونجح بوكا ماكايا في اختراق الجانب الأيمن للنادي الأهلي ليلعب كرة عرضية مرت من أمام الجميع لتصل الى كادا يوجودا المتواجد بمفرده أمام الشباك الخالية ليسجل هدف التعادل للقطن.

ولم يظهر على الأهلي أي قدرة على الوصول الى مرمى الضيوف حيث اكتفى بمحاولات فردية لم تصنع الخطورة المطلوبة على مرمى فريق القطن الكاميروني.

ويمر الوقت بلا أي خطورة مع وجود تغييرات في الفريق لم تأت بأي جديد لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي وتتجه المباراة الى ضربات الترجيح.

وفي ضربات الترجيح أهدر أبو تريكة الضربة الأولى ثم عاد باقي اللاعبين للتسجيل عن طريق وليد سليمان ووائل جمعة وشهاب وسيد معوض وتريزيجيه ومحمد نجيب وأحمد فتحي فيما أهدر للضيوف يوجودا وجاك هامان لتنتهي المباراة بفوز النادي الأهلي.

شاهد هدف عبد الله السعيد فى مرمى القطن 

لاعب ذو صلة

X