جمال يهدي الأهلي الفوز والمحلة تهبط مرفوعة الرأس بهدف "مارادوني"

جمال يهدي الأهلي الفوز والمحلة تهبط مرفوعة الرأس بهدف "مارادوني"

حافظ محمد يوسف على تشكيلته امام المحلة مع تغيير بسيط باشراك احمد شديد بدلاً من سيد معوض المصاب واستمر وليد سليمان أساسياً مع الاعتماد على عبد الظاهر والسيد حمدي كرأسي حربة وأبقى المدير الفني على قلبي الدفاع المنسجمين وائل جمعة وسعد الدين سمير معتمداً على 4-4-2

 

بدأت المباراة بدون فترة جس نبض وحصل الأهلي على ضربتين ركنيتين من الجهة اليسرى رد عليه المحلة بواحدة الا أن السيطرة كانت في الدقائق الأولى لحامل اللقب مع انحسار اللعب في وسط الميدان قبل أن يسدد اوسو لاعب المحلة اولى تسديدات المبارة مرت بعيدة على القائم الأيمن لاكرامي.

 

وفي الدقيقة 12 يخترق احمد مجدي مهاجم المحلة شبكة التسلل للأهلي من وسط منطقته ويمر من الجهة اليمنى للمحلة منفرداً باكرامي لكن تسديدته تذهب في شبكة القائم الأيسر لاكرامي ويرد عبد الظاهر برأسية من ضربة ثابتة لوليد سليمان لم ينجح في الارتقاء بشكل صحيح لتذهب عالية.

 

وضح غياب سيد معوض عن الجبهة اليسرى وحاول شديد الاختراق لكن شاب ادائه البطء ويشهر محمد فاروق الانذار الأول للاعب المحلة بعد عرقلة على أحمد شكري في وسط منطقة "الفلاحين" يرسلها وليد سليمان "حلوة" لكن ابراهيم فرج يحولها الى ركنية.

 

اعتمد الأهلي على التمرير الكثير لضرب كثافة المحلة في وسط الميدان مع تحرك جيد بدون كرة لأحمد شكري وبركات والسيد حمدي بينما انتظر المحلة اي خطأ في التمرير ليشكل هجمة مرتدة سريعة كاد ان يسجل منها اوسو في الدقيقة 24 من رأسية "لطشها" بين مدافعي الأهلي يحولها اكرامي لركنية.

 

اختفى عبد الظاهر في الهجوم لقلة العرضيات على عكس مباراة انبي وان كانت جبهة بركات وشكري هي الأخطر مع انضمام وليد سليمان للعمق وشاب اللعب العشوائية من الفريقين ولم يقدم مانجا او عاشور الدعم الهجومي بدون خطورة على الفريقين.

 

ويخترق رائد منسي من وسط الملعب من هجمة مرتدة لم ينجح وائل وعاشور في ايقافه ليسدد من على حدود منطقة الجزاء ويفشل اكرامي في اخراجها ليسجل منها المحلة هدفه الأول في الدقيقة 43 ويحاول من بعدها الأهلي الهجوم الا ان تباطؤ خط الوسط والأجنحة ساعدوا دفاع المحلة على التمركز لينتهي الشوط الأول بتقدم للفلاحين بهدف.

 

الشوط الثاني

 

انتفض الأهلي منذ بدء الشوط الثاني محاولاً التعويض وبدأ لاعبيه في تمرير الكرة بشكل أسرع وكاد شكري ان يسجل التعادل من رأسية حلوة تصطدم بالقائم بدون اي محاولة لابراهيم فرج لانقاذها وبعدها بدقيقة يرسل السيد حمدي عرضية في ارتفاع قاتل ينقذها فرج تذهب لشكري الا انه يفشل في تشكيل خطورة منها.

 

وتستمر الجبهة اليسرى في نشاطها في الشوط الثاني مع دخول بركات في عمق وسط الميدان وتأتي اكثر من فرصة لشكري من عرضيات الا انه فشل في ترويضها ويدفع محمد يوسف بتبديله الأول باشراك محمود حسن تريزيجيه بدلاً من عاشور لتنشيط وسط الميدان.

 

وفي الدقيقة 17 تأتي اخطر فرصة من بينية شكري لعبد الظاهر "ضارباً" تسلل المحلة و"يغرفها" مهاجم الأهلي تمر بجوار القائم الأيمن لابراهيم فرج يرد عليها المحلة بتسديدة قوية يلتقطها اكرامي يحاول نوح تيام تعطيله وينال انذاراً من محمد فاروق.

 

وفي الدقيقة 22 يمرر بركات لشكري الذي يهيئها لوليد سليمان يطلق صاروخ ينقذها فرج بصعوبة ويشترك دومينيك بدلاً من عبد الظاهر لتنشيط الهجوم ويسدد حمدي بباطن قدمه على يسار فرج تصطدم بالدفاع وتتحول لركنية ويستمر الأهلي في سيطرته على الشوط الثاني بدون احراز الأهداف.

ويظهر الأهلي بدون أنياب حقيقية بدون خطورة لغياب الحلول الهجومية وعدم المساندة من الخطوط الخلفية ويمر وليد سليمان بشكل رائع في الدقيقة 33 يرسلها ارضية في انتظار من يحولها في الشباك الخالية ويتدخل دفاع المحلة لينقذها من امام مانجا.

 

ويدفع يوسف بالناشيء عمرو جمال بدلاً من شكري افضل لاعب في الأهلي وتتوقف المباراة لأكثر من مرة لعلاج لاعبي المحلة ويعتمد أبناء الجزيرة على التمريرات الطولية وسط انعدام التركيز وعدم فاعلية البدلاء لتصل الكرة في الدقيقة 85 الى وليد سليمان يسددها ارضية بيسراه على يمين ابراهيم فرج محرزاً هدف التعادل المستحق.

 

ومن بعدها بدقيقتين يرسل أحمد شديد عرضية رائعة بيسراه يرتقي اليها عمرو جمال أعلى من دفاع المحلة ويرسلها رأسية "لولبية" في عكس اتجاه ابراهيم فرج مهدياً الأهلي الفوز في أولى مشاركاته الرسمية مع فريقه مكافئاً يوسف على اشراكه.

 

تمر الدقائق السبعة المحتسبة بدل ضائع بدون خطورة من الفريقين ليعلن محمد فاروق نهاية المباراة بتفوق الأهلي بهدفين متأخرين مع طرد للحسيني الحسيني للانذار الثاني واصابة شريف اكرامي في وجهه ورغم تأكد هبوط المحلة الا أنه أدى بشكل جيد يحسب له.

 

شاهد أهداف اللقاء

لاعب ذو صلة

X