الأهلي 5-1 انبي (أوسة)

الأهلي 5-1 انبي (أوسة)

وكأن الأهلي شاهد محمد عبد المنصف يحرس مرمى انبي فانفتحت شهية لاعبيه ليلتهموا انبي بخمسة أهداف كاسحة أحرزهم محمد بركات (هدفين) ووليد سليمان وأحمد شكري والسيد حمدي.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما أحمد شكري ووليد سليمان في أول ربع ساعة من زمن المباراة التي سيطر الأهلي على شوطها الأول.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع محمد بركات ووائل جمعة وسعد سمير وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور وأحمد نبيل مانجا وأحمد شكري ووليد سليمان وفي الهجوم أحمد عبد الظاهر والسيد حمدي.

الأهلي منذ البداية نجح في الوصول الى شباك انبي عبر طرة عرضية لعبها سيد معوض من الجانب الأيسر اصطدمت بالدفاع لتصل الى أحمد شكري الذي يسكنها شباك محمد عبد المنصف ليتقدم الأهلي مبكراً بهدف دون رد.

وعاد الأهلي من جديد للتهديف عبر كرة سريعة تبادلها السيد حمدي مع أحمد عبد الظاهر ليلعب الأخير الكرة بالعرض لتصطدم بيد مانو فيحتسبها محمود عاشور ضربة جزاء يسجل منها وليد سليمان ثاني أهداف المباراة.

ويتوغل بركات من الجانب الأيمن بفضل سرعته ومهارته ليلعب كرة عرضية ذكية جداً الى أحمد شكري الذي لم ينجح في تسديد الكرة باتقان لتضيع فرصة تسجيل ثالث أهداف النادي الأهلي في المباراة.

ويعتمد دفاع الأهلي على مصيدة التسلل التي وقع فيها هجوم انبي ولم ينجح في ضربها اللهم الا من كرة وحيدة توغل فيها أحمد رؤوف ولكن سيد معوض أبعدها منه في كرة طالب فيها انبي الحصول على ضربة جزاء.

وكاد انبي أن يصل لمرمى اكرامي ولكن محمد بركات ينجح في ابعاد الكرة من أمام قدم أحمد رؤوف لتضيع فرصة في منتهى الخطورة ولينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني يحصل الأهلي على ضربة جزاء أخرى من لمسة يد على مانو ينفذها هذه المرة محمد بركات لتسكن من جديد شباك محمد عبد المنصف ليتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

وسيطر انبي بقوة على مجريات الأمور وكان الطرف الأفضل والأقوى بشكل واضح وكاد لاعبوه أن يسجلوا في أكثر من مناسبة لولا الرعونة تارة وانقاذ شريف اكرامي المتواصل تارة أخرى.

وبالفعل حدث لانبي ما أراد بعدما لعب عمرو الحلواني كرة عرضية وجدت رأس أحمد رؤوف الذي ارتقى للكرة ليحولها داخل شباك شريف اكرامي ليسجل أول أهداف انبي في المباراة.

وبعد الهدف بثلاث دقائق يرسل سيد معوض كرة عرضية متقنة على رأس السيد حمدي الذي ارتقى للكرة ليلعبها رأسية ممتازة تسكن شباك عبد المنصف ليتقدم الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويتلاعب نجوم النادي الأهلي بلاعبي انبي في جميع أرجاء الملعب مع التغييرات التي أجراها محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي بالدفع بعبد الله السعيد وتريزيجيه ودومينيك دا سيلفا.

ثم يظهر الزئبقي محمد بركات في الصورة بشكل رائع عبر كرة طويلة انطلق فيها ليراوغ دفاع انبي ثم يضعها في شباك محمد عبد المنصف المتقدم ليسجل خامس أهداف النادي الأهلي.

وكاد عبد الله السعيد أن يسجل سادس الأهداف ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد عبد المنصف لينتهي اللقاء بفوز النادي الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف.

اضغط هنا لمشاهدة أهداف المباراة

لاعب ذو صلة

X