الأهلي يستعيد جزء من ذاكرة الامتاع بفوز عصيب على البنزرتي في لقاء الوداع

الأهلي يستعيد جزء من ذاكرة الامتاع بفوز عصيب على البنزرتي في لقاء الوداع

حجز النادي الأهلي بطاقته المعتادة على رأس كبار القارة السمراء الثمانية بعدما تخطى فريق البنزرتي التونسي بهدفين مقابل هدف في مباراة قدم فيها أفضل مستوى له خلال الموسم في مباراة اعتبرها الكثيرون مباراة الوداع ترقباً لرحيل حسام البدري عن النادي الأهلي.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف عقب شوط متوسط المستوى تبادل فيه الفريقان السيطرة ولكن بلا تهديف ليبقى التعادل السلبي سيد الموقف.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع محمد نجيب وسعد سمير ووائل جمعة وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمد بركات وعبد الله السعيد وفي الهجوم أحمد عبد الظاهر وعماد متعب.

المباراة بدأت بسيطرة هجومية من جانب الفريق التونسي الذي ظهر بشكل أفضل من الأهلي الذي عابه التوتر والتسرع وظهر الشد العصبي واضحاً على لاعبيه.

ويظهر شريف اكرامي في لقطتين يبعد فيهما الكرة من خلال المحاولات الهجومية للبنزرتي عبر المهاري محمد المهذبي الذي كاد أرسل أكثر من كرة عرضية تصدى لهم شريف اكرامي.

ويحاول الأهلي عبر تسديدة عبد الله السعيد ولكن الكرة تخرج بجوار القائم ثم عبر محاولة رائعة لعبد الظاهر اثر عرضية سيد معوض ولكن فاروق بن مصطفى نجح في ابعاد الكرة الى ضربة ركنية.

ويحاول الأهلي عبر الجانب الأيمن من خلال المتألق محمد بركات الذي أرسل أكثر من كرة عرضية لم تجد المتابعة المطلوبة سواء لتدخل الدفاع أو لتدخل حارس مرمى البنزرتي فاروق بن مصطفى.

وتتوتر المباراة قليلاً بسبب كثرة الالتحامات وهو ما يؤدي الى حصول حسام عاشور لاعب خط وسط النادي الأهلي على انذار لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بأحمد شكري بدلاً من محمد نجيب ليعود ويلعب بأربعة مدافعين فقط في خط الدفاع وينضم شكري الى السعيد وبركات في وسط الملعب.

ويحصل عماد متعب على ضربة جزاء صحيحة تماماً يتقدم لها محمد بركات ليسجل أول أهداف النادي الأهلي في اللقاء بتسديده الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى فاروق بن مصطفى.

ويسيطر الأهلي على مجريات المباراة معتمداً على اللعب الأرضي السريع عن طريق الطرفين، ويلعب أحمد عبد الظاهر كرة خلفية مزدوجة رائعة ينجح بن مصطفى في التصدي للكرة بصعوبة.

وينجح عماد متعب في تسجيل الهدف الثاني الرائع للنادي الأهلي عبر كرة انطلق بها محمد بركات الذي أرسل كرة منضبطة على رأس متعب الذي يسجل ثاني أهداف النادي الأهلي.

ويأتي الرد التونسي سريع عبر ضربة جزاء حصل عليها البنزرتي من تدخل سعد سمير ليتقدم لها نور حضرية ليسجل الهدف الأول للبنزرتي وهو الهدف الذي أعاد الفريق نوعاً ما للمباراة.

وتتوتر المباراة وسط محاولات الفريقين للوصول الى شباك المنافس، ثم يجري البدري تغييرين بالدفع بوليد سليمان بدلاً من شهاب الدين أحمد ثم الدفع بتريزيجيه في اللحظات الأخيرة بدلاً من عماد متعب.

وتضيع فرص كثيرة من النادي الأهلي عبر أحمد عبد الظاهر قبل أن يخرج محمد علي مهذبي مطروداً لينتهي اللقاء بفوز النادي الأهلي على البنزرتي بهدفين مقابل هدف.

اضغط هنا لمشاهدة أهداف اللقاء

لاعب ذو صلة

X