في ليلة حزينة .. الأهلي يتصدر بعد إقصاء سموحة بهدفي متعب وعبد الظاهر

في ليلة حزينة .. الأهلي يتصدر بعد إقصاء سموحة بهدفي متعب وعبد الظاهر

قبض الأهلي على صدارة المجموعة الأولى بعد الفوز على سموحة بهدفين دون رد في إطار منافسات الأسبوع الثاني عشر من مسابقة الدوري ، الفوز الذي جاء حزيناً لإصابة رامي ربيعة مدافع الأهلي الشاب في نهاية الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم على ملعب الدفاع الجوي.

استطاع الأهلي ان ينهي الشوط الأول بالتقدم على سموحة بهدف دون رد أحرزه أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 25 بعد عرضية من عبد الله السعيد قابلها محمد نجيب برأسه فشل في تسديدها عماد متعب لتصل لأحمد عبد الظاهر ليعلن عن تقدم الأهلي بهدف دون رد.

بدأ سموحة اللقاء بصورة جيدة وضغط على الأهلي وكاد هاني سعيد يحرز هدف السبق من تسديدة صاروخية أنقذها شريف إكرامي ، وخرج هاني سعيد بعد تسديده الكرة لتعرضه للإصابة ونزل المعتصم سالم بديلا له ، وعاد الأهل للقاء عن طريق الجبهة اليمنى التي يقودها بركات وخلفه رامي ربيعه.

واستطاع شهاب احمد وحسام عاشور أن يسيطرا على منتصف الملعب ، وفشل فريق الأهلي في ترجمة السيطرة لأهداف بسبب رعونة عماد متعب وعبد الظاهر ، وكاد محمد فضل أن يحرز هدف لسموحة من هجمة مضادة سريعة.

وفي الدقيقة 25 حول عبد الله السعيد ضربة حرة في منتصف الملعب حولها محمد نجيب وتصل الكرة لعبد الظاهر ليعلن تفوق الأهلي ، ويتعرض رامي ربيعة للإصابة ويخرج من الملعب ويحل شريف عبد الفضيل بديلا راوغ حيمودي محمد نجيب ولكن تدخل بابا أركو المتسلل ينهي الخطورة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف عبد الظاهر.

وفي الشوط الثاني سيطر فريق سموحة على مجريات المباراة وسط تراجع دفاع الأهلي ورفع الحكم المساعد رايته معلنا تسلل على سموحة أثبتت اللقطات التليفزيونية خطأ الراية ، وضغط سموحة بصورة شديدة ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لمحمد فضل وقام بإنذاره للتمثيل.

وفي الدقيقة 67 توغل أحمد عبد الظاهر في دفاعات سموحة ومرر الكرة عرضية قابلها عماد متعب في مرمى سموحة ليعلن عن الهدف الثاني ، ويقوم بعدها البدري بتبديل متعب ونزول أحمد نبيل مانجا.

وواصل فريق سموحه سيطرته على مجريات الشوط الثاني دون خطورة على مرمى إكرامي ويشرك البدري دومينيك بديلا لعبد الله السعيد وأطل الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد ، بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 24 نقطة محتلا صدارة المجموعة الأولى في حين توقف رصيد سموحة عند 16 نقطة.

شاهد أهداف مباراة الأهلي وسموحة

 

لاعب ذو صلة

X