الأهلي يخطف ثلاث نقاط من وادي دجلة في مباراة الهدوء القاتل

الأهلي يخطف ثلاث نقاط من وادي دجلة في مباراة الهدوء القاتل

حقق النادي الأهلي فوزاً رتيباً ومملاً على فريق وادي دجلة بهدف دون مقابل جاء في الشوط الأول عن طريق السيد حمدي ليرفع الأهلي رصيده الى النقطة رقم 21 على قمة مجموعته في الدوري.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه السيد حمدي في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط عن طريق ضربة رأس قوية سكنت شباك وادي دجلة.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع رامي ربيعة وسعد سمير ووائل جمعة وسيد معوض وفي الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمد بركات وعبد الله السعيد وفي الهجوم السيد حمدي وعماد متعب.

دجلة بدأ المباراة باستفاقة واضحة وحاول الاعتماد على الكرات الطويلة لضرب خط دفاع النادي الأهلي، وكاد أبو العلا أن يصل الى مرمى اكرامي الذي تدخل ليبعد الكرة من أمامه.

ثم يعود أبو العلا ليصل الى مرمى اكرامي عبر كرة عرضية اصطدما فيها ببعضهما البعض لتصل الكرة الى سيد معوض الذي يشتت الكرة سريعاً الى خارج الملعب.

ويرد النادي الأهلي بهجوم عبر الجبهة اليسرى النشيطة التي انطلق منها محمد بركات وسيد معوض بعدما حاولا ارسال الكثير من الكرات العرضية التي لم تجد المتابعة المطلوبة.

ويهدر وادي دجلة أسهل فرص المباراة من انفراد كامل لعمرو مرعي الذي انفرد بمرمى اكرامي ولكن الأخير تألق ونجح في ابعاد الكرة ليبعدها من بعده رامي ربيعة الى رمية تماس.

ويبدأ الأهلي في التركيز الهجومي فيرسل معوض أكثر من كرة عرضية لم تجد المتابعة المطلوبة ثم يخترق السيد حمدي الجانب الأيسر ليلعب الكرة يشتتها الدفاع.

وينجح الأهلي أخيراً في الوصول الى شباك دجلة عبر كرة ثابتة ارتقى لها السيد حمدي ليلعبها رأسية رائعة تسكن شباك دجلة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني حاول دجلة من جديد أن يصل الى شباك النادي الأهلي في حين كاد بركات أن يصل لمرمى دجلة عبر تسديدة جاءت ضعيفة جداً في يد أمير توفيق.

ويخترق رامي ربيعة من الجانب الأيمن بعد خطأ من دفاع وادي دجلة لتصل الكرة اليه على خط المرمى ولكنه يختار التمريرة السيئة الى دفاع دجلة بدلاً من التمرير لعماد متعب.

ويجري حسام البدري التغيير الأول في المباراة بنزول أحمد شكري بدلاً من عبد الله السعيد ليلعب شكري في الجانب الأيسر أمام سيد معوض.

ويظهر شكري في الصورة عندما مرر أكثر من كرة عرضية مميزة الأولى كاد مدافع وادي دجلة أن يسكنها شباكه بالخطأ والثانية مرت من أمام مهاجمي النادي الأهلي دون أن تجد المتابعة المطلوبة.

ويهدأ اللقاء تماماً ليمر بلا أحداث خطيرة ليجري حسام البدري التغييرين الثاني والثالث بالدفع بأحمد عبد الظاهر ومحمود تريزيجيه بدلاً من عماد متعب وشهاب الدين أحمد على التوالي.

وتمر الدقائق بطيئة ومملة وبلا أي أحداث خطيرة ليطلق الحكم طارق سامي صافرة نهاية المباراة معلناً فوز النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه السيد حمدي في الشوط الأول.

اضغط هنا لمشاهدة هدف المباراة

لاعب ذو صلة

X