عنف وعك وملل في تعادل سلبي بين الأهلي والبنزرتي

عنف وعك وملل في تعادل سلبي بين الأهلي والبنزرتي

عاد النادي الأهلي من تونس بتعادل سلبي في واحدة من اكثر مباريات الموسم مللاً وعنفاً، الملل جاء بعد المباراة التي لم تشهد أي لمحات فنية أما العنف فجاء بسبب القوة المبالغ فيها من الفريق التونسي في ظل غياب دور الحكم في تهدئة الأمور.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف عقب شوط أول حماسي لم يظهر فيه الكثير من اللقطات واللمحات الفنية القوية من جانب الفريقين.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع رامي ربيعة وسعد سمير ومحمد نجيب وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمد بركات وعبد الله السعيد وفي الهجوم أحمد عبد الظاهر وعماد متعب.

المباراة بدأت بمحاولات من جانب البنزرتي للسيطرة على وسط الملعب وحاول كاريكازي الوصول الى شباك اكرامي عبر تسديدة لم تجد الطريق السليم نحو مرمى النادي الأهلي.

ويستعيد الأهلي توازنه بحاولات اعتمدت على اللعب على الطرفين الأيمن والأيسر ولكن بلا خطورة واضحة على مرمى الفريق التونسي، حيث لعب السعيد كرة عرضية من كرة ثابتة استقبلها الحارس التونسي فاروق بن مصطفى بثبات.

ويحاول عبد الله السعيد الظهور في الصورة عبر التسديدات البعيدة ولكن الكرات لم تجد طريقها الى المرمى التونسي في ظل نجاح الدفاع في ابعادها قبل الوصول الى بن مصطفى.

ويظهر البنزرتي بشكل هجومي خطير بشكل مفاجيء عبر أكثر من كرة عرضية ظهر فيها شريف اكرامي في الصورة عندما أبعد المحاولة الأولى بقدمه بعد "دربكة" داخل منطقة الجزاء أمام مرمى الأهلي.

أما الكرة الثانية فقد نجح شريف اكرامي في أن يتصدى لها ببراعة من على خط المرمى من كرة كادت أن تكون أول أهداف أصحاب الأرض في المباراة بعد تسديدة قوية من آدم ريجينا.

وكاد الأهلي أن ينهي الشوط الأول متقدماً عبر كرة تبادلها اللاعبون بشكل رائع لتصل الى رامي ربيعة المتواجد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تعلو العارضة لتضيع فرصة التقدم ولينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني استمر البطء والعك وغياب المحاولات الهجومية الخطيرة، في حين حاول الفريق التونسي الوصول الى مرمى الأهلي عبر تسديدة وقف لها شريف اكرامي بالمرصاد.

ويحاول النادي الأهلي الوصول الى شباك فاروق بن مصطفى عبر كرة سددها السعيد ولكن الحارس التونسي تصدى لها ليغيب بعدها الأداء الهجومي عن كلا الفريقين.

ويجري حسام البدري التغيير الأول للنادي الأهلي بنزول أحمد شكري بدلاً من عماد متعب ليلعب عبد الظاهر بمفرده في الهجوم وينتقل بركات للجانب الأيسر أمام سيد معوض وشكري في الجانب الأيمن مع حصول السعيد على حرية في وسط الملعب.

ويسدد مروان ترودي كرة مباغتة ولكنها تذهب غير خطيرة على مرمى شريف اكرامي ليجري البدري التغيير الثاني بنزول تريزيجيه بدلاً من عبد الله السعيد ليلعب بجوار شهاب وعاشور في وسط الملعب.

وتسنح الفرصة التالية للأهلي عن طريق كرة عرضية أرسلها سيد معوض على رأس أحمد عبد الظاهر الذي لعب رأسية سهلة للغاية في يد الحارس التونسي فاروق بن مصطفى.

ويبدأ البنزرتي في السيطرة ومحاولات الوصول الى مرمى اكرامي الذي تألق في ابعاد أكثر من كرة سواء ضربات رأس أو تسديدة من على حدود منطقة الجزاء من كرة ثابتة ليحافظ بثبات على نظافة شباكه لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

لاعب ذو صلة

X