الأهلي يضرب توسكر بهدفين في ملعب مشتعل

الأهلي يضرب توسكر بهدفين في ملعب مشتعل

حقق النادي الأهلي الفوز على فريق توسكر الكيني بهدفين دون مقابل ليحجز بطاقة التأهل الى الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا وسط ملعب مشتعل بالشماريخ من قبل الجماهير التي حضرت اللقاء.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما أحمد عبد الظاهر وعماد متعب في شوط شهد أحداث مثيرة بسبب الجماهير التي ألقت الألعاب النارية داخل الملعب.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد وفي وسط الملعب حسام عاشور ورامي ربيعة ومحمد بركات وعبد الله السعيد وفي الهجوم أحمد عبد الظاهر وعماد متعب.

بداية اللقاء شهدت أول الأهداف عندما حصل أحمد شديد على ضربة ثابتة حولها عبد الله السعيد عرضية متقنة على رأس أحمد عبد الظاهر الذي سجل أول أهداف اللقاء برأسية جيدة جداً.

بعد الهدف تسود حالة من الهدوء والخمول بين لاعبي النادي الأهلي ويحاول لاعبو توسكر الوصول الى مرمى شريف اكرامي في أكثر من محاولة مستغلين سوء حالة دفاع الأهلي.

ويحاول الأهلي العودة للقاء من جديد عن طريق كرة راوغ فيها عبد الله السعيد بمهارة ليسدد كرة قوية يتصدى لها الحارس الكيني يونيفيس أويوش لترتد لبركات الذي يسدد من جديد ولكن أويوش ينقذها مرة أخرى.

وينجح عماد متعب في الظهور في الصورة ومواصلة نجاحه التهديفي عندما سدد كرة قوية بالقدم اليمنى لتسكن شباك توسكر ليتقدم النادي الأهلي على ضيفه الكيني بهدفين دون مقابل.

وتتوقف المباراة بسبب الشماريخ التي أشعلتها الجماهير والتي سقط بعضها داخل أرض الملعب قبل أن يعود الفريقين لأرض الملعب لمواصلة اللعب وسط أجواء يسودها التوتر.

وكاد توسكر أن يصل لشباك شريف اكرامي في أكثر من كرة ولكن القائم تصدى للفرصة الأولى ثم ضاعت الفرصة الثانية بغرابة شديدة لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدفين دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني يدفع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بشهاب الدين أحمد بدلاً من شريف عبد الفضيل ليلعب في وسط الملعب بينما انتقل رامي ربيعة لشغل مركز الظهير الأيمن.

ويحاول الأهلي الاعتماد على الانطلاقات من الجانبين الأيمن والأيسر وارسال الكرات العرضية ولكنها لم تجد المتابعة المطلوبة من قبل عبد الظاهر وعماد متعب للوصول الى شباك الضيوف.

ويسدد شهاب الدين أحمد كرة صاروخية تصطدم في مدافع الفريق الكيني لتتوجه مباشرة نحو مرمى توسكر ولكن العارضة تتكفل بالتصدي للكرة لتضيع على الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثالث.

ويجري حسام البدري التغييرين الثاني والثالث عندما دفع بسيد معوض في الجانب الأيسر بدلاً من أحمد شديد قناوي ثم أعقبه بالتغيير الأخير بالدفع بدومينيك دا سيلفا بدلاً من أحمد عبد الظاهر.

ويحاول توسكر الوصول الى شباك الأهلي عبر بعض التسديدات من مسافات بعيدة ولكن شريف اكرامي تصدى للبعض بينما خرج البعض الأخر خارج الملعب لافتقاد الكرات للدقة المطلوبة.

وينطلق دومينيك دا سيلفا بكرة من تمريرة بينية رائعة من عبد الله السعيد ليسقط على الأرض بعد تدخل من الحارس ليحصل على ضربة جزاء نفذها بنفسه ليتصدى لها الحارس وتضيع فرصة تسجيل الهدف الثالث.

وتسنح للأهلي أخر فرص المباراة من كرة أخطأ دفاع توسكر في تقديرها لتصل الى متعب المنفرد ليسدد كرة يسارية قوية يتصدى لها الحارس لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.

شاهد أهداف الأهلي في مرمى توسكر الكيني

لاعب ذو صلة

X