شاهد واحكم: 8 فضائح تحكيمية لحكم هزيل تثير غضب الأهلاوية

شاهد واحكم: 8 فضائح تحكيمية لحكم هزيل تثير غضب الأهلاوية

شهدت مباراة النادي الأهلي ومصر المقاصة أخطاء عديدة من قبل مدحت عبد العزيز "الحكم الهزيل" الذي تولى مهمة التحكيم بين لاعبي الفريقين في المباراة التي جمعت بينهم في اطار منافسات المجموعة الأولى بدوري الشهداء وهو ما ادى إلى غضب كبير بين جماهير المارد الأحمر.

وكان أول خطأ لمدحت عبد العزيز هو اعطاء أحمد نبيل مانجا للبطاقة الصفراء بالرغم من عدم وجود مخالفة على لاعب الأهلي من الأساس، فإذا قمنا بمشاهدة الكرة بطريقة أكثر دقة سنرى ان مانجا قام بلمس الكرة لتصطدم بلاعب المقاصة المندفع ليلتحم بطريقة قوية مع مانجا، ليقوم عبد العزيز باعطاء اتاحة الفرصة ثم اعطاء ضربة حرة للمقاصة وانذار لمانجا.

وفي آخر شوط المباراة الأول يأتي الدور للضربة الحرة الغير مباشرة المحتسبة على حارس المرمى الأهلي شريف اكرامي، ليحتسب مدحت عبد العزيز خطأ على الحارس بالرغم من انتهاء دقائق الشوط زائد الوقت الاضافي المحتسب، ليُنهي الحكم الشوط الأول بالدقيقة 51:30 بالرغم من اعطائه لثلاث دقائق فقط كوقت بدل ضائع.

وعلى الرغم من عدم وجود ركلة جزاء قبل نهاية الشوط، الا ان الحكم ظل يلعب في هذا الشوط حتى الدقيقة 51 وهو الأمر المبالغ فيه للغاية من قبل حكم المباراة، فمن الممكن ان يضيف بعض الوقت على المحتسب بدلاً للضائع، الا ان يظل الشوط مستمراً حتى الدقيقة 51 فإن هذا هو الأمر الغريب للغاية.

ثم يأتي الدور على الطرد الظالم لأحمد نبيل مانجا، فإذا افترضنا ان البطاقة الصفراء الثانية صحيحة - وهو الخطأ الذي لا ينبغي معقابة اللاعب بالبطاقة الصفراء على الاطلاق- فإن الخطأ الذي نال عليه مانجا الانذار الأول ليس صحيحاً على الاطلاق ولهذا فإن البطاقة الحمراء قرار غير صحيح بالمرة.

وبالطبع لم يكتفي الحكم - الذي لا يأخذ أي قرار في المباراة سوى بالتوتر والغضب الشديد – بخطأ واحد عند طرد مانجا، لنرى خطأ جديد وذلك عندما قام بالتشويح لعماد متعب نجم الأهلي وهو الأمر الذي لا ينبغي ان يصدر من حكماً لمباراة كرة قدم تجاه اي لاعب وهو الذي من المفترض ان يكون مصدر لتهدئة اللاعبين في اللقاء.

وإذا كان الحكم يرى ان الكرة المشتركة بين أحمد نبيل مانجا ومحمد ابراهيم "طيارة" تستدعي البطاقة الصفراء للاعب الأهلي وبالتالي الطرد من اللقاء، كيف يمكن ان يعطي الحكم فرصة لاستمرار اللعب؟ فكان لابد على الحكم ان يوقف اللعب على الفور إذا كان اللاعب الذي سيعطى له البطاقة الصفراء سينال الحمراء بسبب الانذار الثاني.

وبعد هذا قام الحكم بطرد المدير الفني حسام البدري، وأثناء توجهه للبدري مر "على السريع" بالحكم المساعد لسماع أسباب الطرد، الا انه لم يصغى لحكم المباراة بضع ثواني لتكون الصورة واضحة للغاية بانه لم يستمع حتى له ليتوجه على الفور لحسام البدري لتوجيه البطاقة الحمراء له بعد حديث مطول مع المدير الفني.

وقد اعطى عبد العزيز البطاقة الصفراء للزئبقي محمد بركات بسبب خطأ لا يمكن ان يتم احتسابه في مباراة كرة قدم وذلك بسبب عدم التدخل من قبل بركات على لاعب مصر المقاصة والأهلي السابق حسين السيد، الا ان الحكم اتخذ قرار بالضربة الحرة بالرغم من عدم اشارة حكم الراية الأقرب للعبة لأي خطأ ضد نجم القلعة الحمراء.

وقبل نهاية المباراة الذي من المفترض ان يكون الوقت بدل الضائع للشوط الثاني 6 دقائق فقط، ظل عبد العزيز في ارض الملعب دون اطلاقه لصافرة النهاية حتى الدقيقة 97:08 ليكرر نفس الأمر الذي فعله في شوط المباراة الأول الا ان عدد الدقائق المضاف الغير المعلن أقل بكثير من الشوط الأول.

شاهد أخطاء حكم المباراة "الهزيل" في مباراة الأهلي ومصر المقاصة

لاعب ذو صلة

X