مصيدة سلامة تهدي الأهلي هدفين في دقيقتين ومتعب يواصل التهديف

مصيدة سلامة تهدي الأهلي هدفين في دقيقتين ومتعب يواصل التهديف

أهدت الخطة التي وضعها أنور سلامة المدير الفني للجونة فوزاً سهلاً للأهلي بعدما اعتمد على مصيدة التسلل فضربها الأهلي في دقيقتين بهدفين منحا الأهلي ثلاث نقاط هامة في مشوار مسابقة الدوري.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما السيد حمدي وعماد متعب في شوط استغل فيه الأهلي لعب الجونة على مصيدة التسلل بشكل ناجح للغاية.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد وفي وسط الملعب حسام عاشور ومانجا وأمامهما عبد الله السعيد ومحمد بركات وفي الهجوم السيد حمدي وعماد متعب.

منذ بداية المباراة والصورة واضحة أن الجونة يعتمد على الدفاع المتقدم ومصيدة التسلل وهو ما حاول الأهلي أن يضربه سريعاً من خلال التمريرات البينية للمتقدمين من الخلف.

وبالفعل ضرب الأهلي مصيدة التسلل في أكثر من كرة ولكن المحاولات الحمراء لم تسفر عن الهدف المطلوب إلا بعد مرور 13 دقيقة من زمن المباراة عن طريق السيد حمدي.

حيث تلقى السيد حمدي تمريرة بينية عن طريق عبد الله السعيد لينفرد حمدي من وسط الملعب ويراوغ بمرمى عامر عامر حارس الجونة ليراوغه ويسجل أول أهداف المباراة.

وبعدها بدقيقتين يضرب الأهلي مصيدة التسلل من جديد عن طريق كرة من بركات مرت من الجميع لتصل الى عماد متعب المنفرد بمرمى عامر ليضع الكرة من على يمينه مسجلاً الهدف الثاني للأهلي.

بعد الهدف حاول الأهلي ضرب مصيدة التسلل في الكثير من الكرات الطولية ولكنه لم ينجح في استغلالها لتنتقل السيطرة قليلاً الى الجونة ولكن بلا خطورة حقيقية على مرمى شريف اكرامي.

وتتسم المباراة بوجود الكثير من الالتحامات بين لاعبي الفريقين بسبب العنف الواضح من لاعبي الجونة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي على الجونة بهدفين دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني واصل النادي الأهلي الاعتماد على نفس الكرات لضرب مصيدة التسلل وضاعت أكثر من محاولة عن طريق عماد متعب ومحمد بركات للوصول الى مرمى عامر عامر.

ويقع طاقم التحكيم في أكثر من خطأ في تقدير التسللات على مهاجمي النادي الأهلي وهو ما سهل كثيراً من مهمة دفاع الجونة للتصدي لهجمات الأهلي التي لم تتسم بالكثير من الخطورة.

وتنتقل السيطرة الى الجانب الأخر بعدما سيطر الجونة على منطقة المناورات وحاول الوصول الى مرمى النادي الأهلي في أكثر من محاولة هجومية خطيرة ولكن شريف اكرامي ظهر بشكل مميز في التصدي للكرات.

أول تلك الكرات كانت ضربة ركنية حولها عرفة السيد بتسديدة قوية من مسافة قريبة يتصدى لها اكرامي بشكل رائع لتخرج الكرة الى ركنية، ثم يبعد اكرامي كرة أخرى من اختراق من الجانب الأيسر قبل أن يشتتها وائل جمعة.

ويجري حسام البدري التغيير الأول بنزول أحمد شكري في وسط الملعب بدلاً من السيد حمدي ليلعب متعب بمفرده في خط الهجوم أمام عبد الله السعيد وشكري وبركات.

ثم يتعرض أحمد شديد لإصابة فيخرج ويلعب أحمد صديق في الجانب الأيسر قبل أن يدفع البدري بشهاب أحمد بدلاً من محمد بركات لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.

اضغط هنا لمشاهدة أهداف اللقاء

لاعب ذو صلة

X