"الشيخ" متعب يكسر النحس ويحجز للأهلي مقعد مبدئي للتأهل على حساب توسكر

"الشيخ" متعب يكسر النحس ويحجز للأهلي مقعد مبدئي للتأهل على حساب توسكر

استعاد عماد متعب بريقه بعدما نجح في تسجيل هدفين منح بهما الأهلي فوز هام للغاية على حساب فريق توسكر الكيني بهدفين مقابل هدف حجز بهما الأهلي مبدئياً مقعد التأهل لدور الـ16 من البطولة الأفريقية.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط ضعيف وممل للغاية بلا أي أحداث هامة من جانب الفريقين.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل وسعد سمير ومحمد نجيب وأحمد شديد وفي وسط الملعب حسام عاشور وعبد الله السعيد وأحمد شكري ومحمد بركات وفي الهجوم أحمد عبد الظاهر والسيد حمدي.

اللقاء بدأ بلا خطورة من جانب كلا الفريقين بعد أن امتدت فترة جس النبض الى ما يقرب من ربع ساعة بلا أي خطورة من جانب الفريقين على مرمى الخصم.

وبدأ توسكر في الدخول الى المباراة عن طريق الاعتماد على الكرات العرضية من الجانبين وكان من الممكن أن يشكل الكثير من الخطورة على مرمى الأهلي لولا تركيز شريف اكرامي.

ونجح اكرامي في ابعاد أكثر من كرة عرضية سواء بالتصدي بقبضة يده أو بالامساك بالكرة، في حين لم يكن الدفاع في أفضل حالاته في التصدي للكرات العرضية.

وحاول الأهلي أن يصل الى مرمى توسكر عن طريق انطلاقات أحمد شكري من الجانب الأيسر ولكن كراته العرضية افتقدت الدقة، قبل أن يسدد عبد الله السعيد التسديدة الوحيدة للأهلي ولكن كرته ذهبت سيئة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بعماد متعب في خط الهجوم بجوار أحمد عبد الظاهر وأخرج السيد حمدي من أرض الملعب.

ومع أول ظهور هجومي من النادي الأهلي يمرر عبد الله السعيد كرة عرضية يقابلها متعب بأول لمسة لتسكن الكرة شباك توسكر وليتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل.

ويحاول توسكر أن يرد على الأهلي سريعاً ولكن دفاع النادي الأهلي نجح في التواجد بثبات في المناطق الدفاعية ليمنع توسكر من الرد السريع على هدف عماد متعب.

ويعود الأهلي للتألق بعد كرة انطلق بها الزئبقي محمد بركات من الجانب الأيمن ليلعب كرة عرضية يرتقي لها عماد متعب ويلعب رأسية تسكن شباك توسكر ليضاعف الغلة الأهلاوية في شباك توسكر.

وينتفض توسكر ويعود للمباراة من جديد عبر كرة انطلق بها أوسياكو من الجانب الأيمن ليلعب كرة عرضية يخطيء دفاع الأهلي في تقديرها ليقابلها مهاجم المنافس برأسية تسكن شباك شريف اكرامي.

ويحاول توسكر أن يصل الى هدف التعادل ولكن شريف اكرامي ظهر بشكل متماسك أمام المحاولات الكينية ليحافظ للنادي الأهلي على الأفضلية والتقدم بهدفين مقابل هدف.

ويدفع البدري بالتغيير الثاني بالدفع بأحمد صديق بدلاً من محمد بركات ليلعب أمام شريف عبد الفضيل في مركز لاعب الوسط الأيمن ليشارك ببعض المحاولات الهجومية للنادي الأهلي.

وكان من الممكن أن يصل الأهلي الى شباك توسكر عبر الهجمات المرتدة ولكن اللمسة الأخيرة للنادي الأهلي لم تكن بالشكل المطلوب لتضيع فرص تسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي.

وحاول توسكر أن يدرك هدف التعادل ولكن شريف اكرامي تصدى للمحاولات بنجاح لينتهي اللقاء بفوز النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في نتيجة متميزة في لقاء الذهاب.

شاهد اهداف المباراة

لاعب ذو صلة

X