جمعة يمنح الأهلي ثلاث نقاط على حساب دجلة بتسديدة يسارية "على الطاير"

جمعة يمنح الأهلي ثلاث نقاط على حساب دجلة بتسديدة يسارية "على الطاير"

حقق النادي الأهلي الفوز على فريق وادي دجلة بهدف دون مقابل في اطار مباريات بطولة الدوري الممتاز عبر المدافع المخضرم وائل جمعة بتسديدة يسارية على الطائر في هدف نادر للصخرة الأسطورية بالنادي الأهلي.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط متوسط المستوى لاحت فيه العديد من الفرص للأهلي لانهاء المباراة ولكن الفرص ضاعت تباعاً خاصة من السيد حمدي.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد صديق ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد وفي وسط الملعب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأمامهما عبد الله السعيد وثلاثي هجومي من عماد متعب ودومينيك دا سيلفا والسيد حمدي.

الأهلي بدأ المباراة بقوة وحاول الوصول الى مرمى دجلة ولكن أمير توفيق نجح في ابعاد الكرات تباعاً عن طريق تصديه وتمركزه الجيد منذ بداية المباراة.

ويهدر متعب كرة غريبة للغاية وهو أمام المرمى الخالي بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن وصلت له ولكن المهاجم الدولي فشل في تحويل الكرة الى المرمى الخالي لأمير توفيق.

ويجري حسام البدري التغيير الأول للنادي الأهلي بخروج أحمد صديق المصاب ونزول شريف عبد الفضيل، ويحاول دجلة اختراق الجبهة اليسرى للأهلي باللعب بشكل مكثف خلف أحمد شديد قناوي.

ويتحول الأهلي الى الهجوم المكثف عبر السيد حمدي الذي دخل في مواجهة فردية مع أمير توفيق بتسديداته من على حدود منطقة الجزاء ولكن حارس وادي دجلة وقف لمهاجم الأهلي بالمرصاد.

ويهدر السيد حمدي أسهل فرصة على الاطلاق عندما تلقى كرة عرضية أمام المرمى الخالي ولكن رأسيته تعلو العارضة ليضيع هدف سهل جديد على النادي الأهلي، ويرد عبد الفتاح الأغا برأسية تمر من فوق مرمى شريف اكرامي وتخرج الى ضربة مرمى.

ويهيء عماد متعب ضربة رأس رائعة الى السيد حمدي المتواجد على حدود المنطقة ولكن تسديدته تخرج بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني أجرى حسام البدري التغيير الثاني بالدفع بمحمد بركات بدلاً من دومينيك دا سيلفا ليلعب على الطرف الأيمن أمام شريف عبد الفضيل وهو ما حد قليلاً من الحرية التي حصل عليها عبد الله السعيد في الشوط الأول.

الأهلي بدأ الشوط الثاني بقوة شديدة وبضغط سعياً وراء ادراك أول أهداف المباراة لتسهيل المهمة ومحاولة انهاء المباراة مبكراً بهدف يحسم الأمور ويقتل معنويات وادي دجلة.

وبالفعل كان للأهلي ما أراد عندما حصل على ضربة ركنية قابلها متعب برأسية ترتد من الدفاع على خط المرمى وتصل الى وائل جمعة الذي يسدد الكرة يسارية قوية تسكن شباك أمير توفيق.

ويحاول الأهلي تعزيز الهدف بتبادل الكرات سريعاً بين عبد الله السعيد وبركات الذي يلعبها لشديد ليرسلها بدوره عرضية تجاه متعب الذي يلعبها رأسية تخرج بجوار القائم ضربة مرمى.

ويتحول اللقاء الى تقسيمة مملة للغاية بلا أي ملامح للخطورة بين الفريقين بعدما اقتنع الأهلي بالاكتفاء بهدف الفوز وارتضى دجلة الخروج من المباراة خاسراً بهدف وحيد دون رد.

ويهيء عماد متعب كرة جميلة الى عبد الله السعيد استغلالاً لعرضية من الجانب الأيمن ليسددها السعيد قوية ولكنها تذهب فوق العارضة ليضيع هدف جديد من النادي الأهلي.

ويجري حسام البدري التغيير الثالث والأخير بخروج عماد متعب ونزول رامي ربيعة ليلعب في وسط الملعب بجوار حسام عاشور وشهاب الدين أحمد من أجل تأمين المباراة بالشكل المطلوب.

وظهر شريف اكرامي أخيراً في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعدما تصدى بثبات لأكثر من تسديدة من مسافة بعيدة لينتهي اللقاء بفوز النادي الأهلي على دجلة بهدف وحيد دون مقابل.

شاهد هدف الأهلي الوحيد بيسارية وائل جمعه

لاعب ذو صلة

X