تقييم هيروشيما: من إختار الجمهور للقمة.. الحارس..المدافع ..أم الجوكر؟

تقييم هيروشيما: من إختار الجمهور للقمة.. الحارس..المدافع ..أم الجوكر؟

شارك 5826 مشجع في تقييم أداء لاعبي الأهلي أمام هيروشيما الياباني والتي أهلت بطل أفريقيا للمباراة نصف النهائية أمام بطل الليبرتادورس وجاءت معدل الدرجات 6.24 من عشرة.

لاعبو الأهلي قدموا أداء جيداً وثابتاً ما عدا في منتصف الشوط الأول بعد اصابة حسام غالي، إلا أن يحسب للفريق ثباته وتركيزه وصبره على الفوز وأداء شوطاً ثانياً تكتيكياً على أعلى مستوى

المركز الأول: أحمد فتحي

 أحمد فتحي قدم أداء رائعاً فمنذ البداية ظهرت الجبهة اليمنى بقوة بمثلث من فتحي وغالي والسعيد أربك هيروشيما ليعود خط وسطه في محاولة لاغلاق هذه الجبهة الا أن فتحي مر بعد هات وخد يمر بمهارته ويمرر بشكل رائع الى السيد حمدي محرزاً هدف المباغتة. جوكر الأهلي قدم توازنا دفاعياً وأوقف هجمات الفريق الياباني لتتحول الى الجبهة اليسرى.

 فتحي أهدى تريكة تمريرة الهدف الثاني بخارج قدمه. وقد نجح اللاعب في الاختراق في اكثر من مرة ليصل الى منطقة الجزاء ويبقى على فتحي محاولة التسديد كما فعلها سابقاً امام طلائع الجيش.

إحتل اللاعب المركز الأول بمعدل درجات 7.65 من عشرة.

 

المركز الثاني: وائل جمعة

 كعادة الكبار عاد وائل جمعة ليحمي خط دفاع الأهلي وينظمه امام فريق يحمل قوة هجومية من تنظيم وسرعة وتركيز الا أن جمعة قاد الدفاع لتمركز سليم وانقذ مرماه من انفرادات وأهداف مؤكدة سواء من الضغط الصحيح او منع اللاعب من التسديد السهل امام المرمى الخالي او منع الكرات البينية إحدى أخطر أسلحة هيروشيما.

وائل جمعة تقدم الى وسط الميدان عند هجوم الأهلي ليمنع أي كرة مرتدة كما لم يكن للضربات الحرة لهيروشيما اي خطورة تذكر بعد تواجد قوي من جمعة ونجيب وفتحي في الكرات العرضية.

جمعة حصل على المركز الثاني بمعدل درجات 7.36 من عشرة.

 

 

المركز الثالث: إكرامي

 إن كان سبب خروج الأهلي من اليابان 2008 هو حراسة المرمى امام باتشوكا فإن صعود الأهلي للمباراة نصف النهائية في 2012 إحدى أسبابها إكرامي. حارس الأهلي تحسن مستواه بشكل ملحوظ بعد مباراة الترجي في القاهرة ليؤدي بشكل ممتاز في تونس ومن ثم في اليابان.

 اكرامي أدى دور الليبرو بشكل جيد ومنع وصول الكرات البينية لمهاجمي هيروشيما بتمركز صحيح كما نجح حارس الأهلي في التصدي لأكثر من انفراد خطير بالاضافة الى تسديدات خطيرة للاعبي وسط وهجوم هيروشيما.

إكرامي حصل على المركز الثالث بمعدل درجات 7.29 من عشرة

 

 

وجاءت الدرجات على الشكل التالي

لاعب ذو صلة

X