الأهلي يعشق رادس: سيناريو تريكة والصفاقسي يتكرر بتعادل ايجابي في برج العرب

الأهلي يعشق رادس: سيناريو تريكة والصفاقسي يتكرر بتعادل ايجابي في برج العرب

يبدو أن سيناريو رادس مازال هو السيناريو الأشهر في تاريخ النادي الأهلي بعدما كرر الفريق الأحمر السيناريو ذاته الذي حدث أمام الصفاقسي في عام 2006 بالتعادل الايجابي مع الترجي بهدف لكل فريق ليتأجل الحسم لمباراة الاياب.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف عقب شوط متوسط المستوى تسيده النادي الأهلي تماماً على مدار 45 دقيقة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل وفي الوسط حسام غالي وحسام عاشور وأمامهما عبد الله السعيد ووليد سليمان وأبو تريكة وأمامهم جدو.

الأهلي بدأ المباراة بالسيطرة على وسط الملعب ومحاولات ارسال الكرات الطويلة من الخلف الى الأمام تجاه جدو وسليمان والسعيد الذين حاولوا الوصول لمرمى بن شريفية.

ويسدد عبد الله السعيد كرة قوية بقدمه اليسرى ينجح معز بن شريفية في التصدي لها ليحرم الأهلي من أول فرصة لتسجيل هدف التقدم في المباراة.

ويحاول الترجي الاعتماد على انطلاقات يانيك نيانج ولكن الثنائي وائل جمعة ومحمد نجيب تبادلا الضغط القوي عليه ليحرماه من أي محاولة للوصول الى مرمى شريف اكرامي حارس مرمى النادي الاهلي.

وكاد أبو تريكة أن يسجل هدف التقدم من كرة انطلق بها أحمد فتحي بشكل رائع من الجانب الأيمن ولعبها عرضية تجاه أبو تريكة المتواجد أمام المرمى ولكن كرته ذهبت بعيدة عن المرمى.

ويحاول الأهلي الاعتماد على الضغط من وسط الملعب ولكن غياب المهاجم القوي يحرمه من الوصول الى مرمى بن شريفية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني يدفع حسام البدري بتغييره الأول بنزول السيد حمدي بدلاً من شريف عبد الفضيل ليلعب في خط الهجوم بجوار جدو بينما يلعب وليد سليمان كظهير أيسر بدلاً من عبد الفضيل.

ويفاجيء الترجي كل من في الملعب بأول محاولة هجومية حقيقية من ضربة ركنية يرتقي لها وليد الهيشري ويلعبها رأسية داخل شباك شريف اكرامي ليتقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

ويحاول الأهلي العودة سريعاً للمباراة عن طريق تسديدات عبد الله السعيد ولكن معز بن شريفية نجح في الوقوف بالمرصاد لكل الكرات لتضيع الفرص تباعاً على النادي الأهلي.

ويجري البدري التغيير الثاني بالدفع بمحمد بركات بدلاً من حسام غالي ليلعب عبد الله السعيد بجوار حسام عاشور كلاعبي ارتكاز وينضم محمد بركات الى خط الوسط المهاجم أمام وليد سليمان.

وكاد الترجي أن يضيف الهدف الثاني عن طريق ضربة ركنية جديدة لعبها الفريق التونسي بنفس الطريقة ليرتقي لها نيانج ويلعبها رأسية تخرج بجوار القائم الأيمن لمرمى شريف اكرامي.

ويحاول الأهلي الرد سريعاً عن طريق محمد ناجي جدو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها بن شريفية، ليجري الأهلي التغيير الأخير بخروج جدو ونزول عماد متعب بدلاً منه.

ويهدر أبو تريكة فرصة معادلة النتيجة عن طريق كرة مر بها وليد سليمان ولعبها عرضية يقابلها تريكة من داخل منطقة الست ياردات ولكن بن شريفية يبدع في التصدي للكرة.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة يمر أحمد فتحي بالكرة من الجانب الأيمن ويلعبها بينية تجاه السيد حمدي الذي سدد الكرة في مرمى بن شريفية معلناً عن تعادل النادي الأهلي.

وكاد السيد حمدي أن يسجل هدف الفوز في شباك بن شريفية بعد كرة مرت من أمامه لتتهادى أمام حمدي ولكن تسديدته تخرج بعيدة لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

شاهد أهداف مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال افريقيا

لاعب ذو صلة

X