خـــــــاف منا يا ترجي: الكبير في النهائي

خـــــــاف منا يا ترجي: الكبير في النهائي

وصل الكبير الى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما نجح في الفوز على فريق صن شاين بهدف دون مقابل ليصل بذلك الأهلي الى الدور النهائي ليواجه فريق الترجي تمهيداً للوصول الى مونديال الأندية في اليابان بإذن الله.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد ناجي جدو بعد شوط أول متوسط المستوى لاحت فيه للأهلي أكثر من فرصة ولكنه لم ينجح في استغلالها.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد في وسط الملعب حسام عاشور وحسام غالي وأمامهما عبد الله السعيد ومحمد بركات وفي الهجوم جدو والسيد حمدي.

الأهلي بدأ المباراة بمحاولات للضغط عبر الجانب الأيسر ولاحت أكثر من فرصة عن طريق السيد حمدي وحسام عاشور الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى صن شاين.

وتسنح للأهلي أكثر من فرصة عن طريق تبادل الكرات السريعة في وسط الملعب عبر عبد الله السعيد وحسام غالي وجدو والسيد حمدي ولكن دون استغلال الفرص بالشكل المطلوب.

ولعب عبد الله السعيد كرة عرضية هيأها وائل جمعة برأسه الى حسام غالي الذي مررها للسيد حمدي المتواجد في قلب المرمى ولكنه أطاح بالكرة خارج الملعب.

وينجح جدو أخيراً في الوصول الى مرمى صن شاين عبر كرة تبادلها لأهلي بشكل رائع من لمسات سريعة لتصل الى جدو المنفرد ليسدد الكرة في الزاوية القريبة لمرمى موسى أوشيجي مسجلاً أول أهداف اللقاء.

ويواصل الأهلي اهدار الفرص السهلة عبر كرة طويلة من شريف اكرامي الى السيد حمدي الذي انفرد تماماً بالمرمى ولكنه أهدر الفرصة بسذاجة شديدة لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة.

ويتلقى محمد ناجي جدو كرة عرضية من الجانب الأيسر يرتقي لها مهاجم الأهلي بشكل جيد جداً ليلعبها رأسية ترتد من العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني وضح وجود هبوط بدني كبير من جانب النادي الأهلي حيث لم يظهر حسام غالي وعبد الله السعيد ومحمد بركات بالمستوى البدني المطلوب لإنهاء اللقاء مبكراً.

وحاول أحمد فتحي الانطلاق من الجانب الأيمن وسدد أكثر من كرة بقدمه اليسرى ولكن كراته لم تصل بالشكل المطلوب على مرمى الفريق النيجيري.

ويجري حسام البدري أول تغييرين بالدفع بالمهاجم عماد متعب بدلاً من السيد حمدي بالإضافة للدفع بشهاب الدين أحمد بدلاً من محمد بركات في محاولة لتنشيط وسط الملعب.

وينشط صن شاين بشكل كبير على مرمى النادي الأهلي وينجح شريف اكرامي في انقاذ تسديدة خطيرة على مرمى الأهلي لتخرج الكرة خارج الملعب الى ضربة ركنية.

وينطلق الأهلي بهجمة جديدة من الجانب الأيمن ويلعب كرة عرضية يرتقي لها محمد ناجي جدو بضربة رأس متميزة ترتد من العارضة مرة أخرى لتضيع على الأهلي فرصة مضاعفة النتيجة.

وكاد ميدرانو أن يسجل هدف التعادل لفريق صن شاين عبر تسديدة صاروخية بالقدم اليمنى ولكن القائم الأيمن لمرمى شريف اكرامي يتصدى للكرة لتضيع على الضيوف فرصة العودة للمباراة.

ويجري البدري التغيير الثالث والأخير بالدفع برامي ربيعة بدلاً من عبد الله السعيد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد ليصل الى المباراة النهائية.

اضغط هنا لمشاهدة هدف جدو

لاعب ذو صلة

X