الدراما تمنع الأهلي من العودة من نيجيريا ببطاقة النهائي

الدراما تمنع الأهلي من العودة من نيجيريا ببطاقة النهائي

فرضت الدراما الكروية تواجدها في نيجيريا عندما فشل النادي الأهلي في الحفاظ على تقدمه على صن شاين ليعود بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف، أحرز للأهلي محمد ناجي جدو والسيد حمدي بينما أحرز هدف صن شاين ميدرانو تيمين.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي وفي وسط الملعب حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ووليد سليمان وأمامهم جدو والسيد حمدي.

الأهلي بدأ المباراة بمحاولات للاعتماد على الكرات العالية من الخلف للأمام وهي الكرات التي لم تمنح الفريق الأفضلية المطلوبة نظراً لعدم قدرة حمدي وجدو على السيطرة على الكرات الطويلة.

وينجح الأهلي في الوصول من أول هجمة منظمة الى مرمى صن شاين عندما تلقى جدو كرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها صاروخية في شباك موسيس أوشيجي ليتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

وتتضاعف ثقة الأهلي بمجرد تسجيل الهدف لينجح السيد الحمدي في تبادل كرة جيدة جداً مع شديد قناوي لينفرد حمدي بالمرمى ويسدد الكرة يسارية في مرمى صن شاين ليتضاعف تقدم الأهلي.

ويركن الأهلي الى شيء كبير من الهدوء بعد الهدفين مما منح أصحاب الأرض الفرصة للوصول الى مرمى الأهلي، وكان لهم ذلك عبر تسديدة ميدرانو تيمين التي سكنت شباك شريف اكرامي.

ويهدر صن شاين فرصتين الأولى تصدى لها اكرامي بعد تسديدة قوية قبل أن تضيع الفرصة الأكبر عبر رأسية أوفيم ايناه التي خرجت خارج الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

مع بداية الشوط الثاني حاول وليد سليمان الوصول الى شباك صن شاين ولكنه تسرع وسدد كرة قوية تصدى لها موسيس أوشيجي، ثم يرد شاكبيو أتاندا بتسديدة من كرة ثابتة يبعدها شريف اكرامي الى ضربة ركنية.

ويجري حسام البدري التغيير الأول للنادي الأهلي بخروج السيد حمدي الذي قدم مباراة جيدة للغاية ونزول السنغالي دومينيك دا سيلفا ليلعب في خط الهجوم أمام محمد ناجي جدو.

ويسدد عبد الله السعيد كرة صاروخية بالقدم اليسرى ترتد من القائم الأيمن لمرمى الحارس موسيس أوشيجي لتضيع فرصة تسجيل ثالث أهداف النادي الأهلي في المباراة.

ويحصل صن شاين على ضربة جزاء يتقدم لها ديلي أولوراندير مسجلاً الهدف الثاني لصن شاين، ولكن الأهلي يرد سريعاً عن طريق محمد ناجي جدو الذي تابع تمريرة فتحي بتسديدة في شباك صن شاين.

وقبل نهاية المباراة بلحظات يحصل صن شاين على كرة ثابتة يتقدم لها أوساكو بريشيوس ويسددها يسارية قوية تسكن شباك اكرامي مسجلاً هدف التعادل لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لكل فريق.

اضغط هنا لمشاهدة أهداف اللقاء

لاعب ذو صلة

X