جدو يخطف "السوبر الحزين" للأهلي بهدف في اللحظات الأخيرة

جدو يخطف "السوبر الحزين" للأهلي بهدف في اللحظات الأخيرة

فاز النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر بعدما فاز على انبي بهدفين مقابل هدف، تقدم الأهلي عن طريق عبد الله السعيد ثم تعادل انبي عبر محمد شعبان من كرة أخطأ فيها شريف اكرامي قبل أن يسجل جدو هدف الفوز للأهلي في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط ضعيف المستوى لم يقدم خلاله الفريقان المستوى المنتظر نظراً للضغوط الكبيرة المصاحبة للمباراة.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد فتحي وسعد سمير وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وفي الوسط تريزيجيه وحسام عاشور وأمامهما وليد سليمان وعبد الله السعيد وجدو وفي الهجوم أوسو كونان.

الأهلي بدأ اللقاء محاولاً السيطرة على مجريات الأمور والاعتماد على الاختراق من الطرفين الأيمن والأيسر ولكن بلا خطورة حقيقية على مرمى محمد عبد المنصف حارس مرمى انبي.

وحاول الأهلي الاعتماد على الكرات العرضية التي لم تجد المتابعة المطلوبة من أوسو كونان بعدما تصدى عبد المنصف لكل الكرات بإخراجها خارج الملعب بقبضة يده.

ويفاجيء انبي الأهلي بكرة طويلة من الخلف للأمام يخطيء سعد سمير في تقديرها لينفرد منها أحمد عبد الظاهر ويلعبها بشكل خاطيء لتخرج بجوار القائم وتضيع أخطر فرص انبي.

وتلوح للأهلي فرصتان، الأولى من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء ينفذها عبد الله السعيد بقوة ولكن الكرة ترتد من العارضة لتضيع أول فرصة حقيقية من النادي الأهلي.

ثم تأتي الفرصة الثانية للأهلي عبر كرة انطلق بها جدو من الجانب الأيسر ويمر من أساة رجب ولكنه يطمع في الكرة ليلعبها في الزاوية القريبة وتخرج الى خارج الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني كثف النادي الأهلي من هجومه عبر الجانب الأيسر محاولاً الوصول الى شباك انبي عبر الثلاثي سيد معوض وجدو وعبد الله السعيد.

وبالفعل ينجح معوض في الحصول على ضربة جزاء بعد كرة تبادلها مع جدو ليلعبها عرضية تجد يد مانو ليحتسبها محمد فاروق ضربة جزاء ويطرد مانو ليواصل انبي المباراة بعشرة لاعبين.

ويتقدم عبد الله السعيد للكرة ليسددها على يمين عبد المنصف الذي يتصدى للكرة قبل أن ترتد للسعيد من جديد الذي يتابعها من جديد داخل مرمى انبي ليتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

ويفاجيء انبي الأهلي بهدف من خطأ غريب للغاية من شريف اكرامي عبر ضربة ثابتة لعبها محمد شعبان ولم ينجح اكرامي في التصدي للكرة لتمر من بين قدميه وتدخل شباك الأهلي.

ويدفع حسام البدري بتغييرين هجوميين عن طريق الدفع بمحمد بركات بدلاً من وليد سليمان ليلعب على الجانب الأيمن ثم يدفع بدومينيك دا سيلفا بدلاً من أوسو كونان في خط الهجوم.

ويحاول الأهلي الوصول الى شباك انبي حتى نجح في ذلك في الدقيقة الأخيرة عبر كرة انطلق بها بركات من الجانب الأيمن ولعبها عرضية يقابلها جدو برأسية في شباك عبد المنصف ليفوز الأهلي بالمباراة كأس السوبر بهدفين مقابل هدف.

اضغط هنا لمشاهدة أهداف السوبر الحزين

لاعب ذو صلة

X