مازيمبي يكتفي بهدفين في "شوارع" الأهلي

مازيمبي يكتفي بهدفين في "شوارع" الأهلي

أكتفي فريق مازيمبي بهفين في مرمى الأهلي في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد في إطار مباريات دوري أبطال أفريقيا وسط تراجع دفاعي لفريق الأهلي الذي ظهر بصورة سيئة للغاية.

بدأ البدري القاء بتشكيل دفاعي تكون من شريف إكرامي وثلاثي خط الدفاع شريف عبدالفضيل ووائل جمعه وسعد سمير وفي الأطراف أحمد شديد وأحمد صديق وفي خط الوسط حسام عاشور وعبدالله السعيد ووليد سليمان ومحمد أبو تريكه وفي الهجوم دومينيك وحيداً.

بدأ الفريق الكونغولي المباراة بضغط قوي وكاد مبوتو أن يحرز الهدف الأول بعد استغلاله تراجع دفاعات الأحمر وراوغ جمعه وسدد خارج مرمى إكرامي.

وعاد ساماتا للظهور وسدد كرة قوية "دبل كيك" وخرجت بعيدة عن مرمى الأهلي , وفي الدقيقة 13 ظهر الأهلي في أول خطورة هجومية عن طريق هجمة مضادة بدا السعيد ومررها لتريكه وانتهت عند دفاع مازيمبي.

وخرج شريف إكرامي بصورة خاطئة وسدد كاندا خارج المرمى بعد عرضية مبوتو من الضربة الركنية , واستمر ضغط مازيمبي لإنهاء الشوط الأول بهدف التقدم وتراجع الأهلي كثيرا وسط غياب تام لدومينيك وتريكه.

وفي الدقائق الأخيرة كاد مازيمبي أن يحرز هدفه الأول بعد أن راوغ كوسولولا أحمد صديق ومرر الكرة عرضية وأخرج الكرة وائل جمعه لترتد لتريكه الذي صنع هجمة مضادة بصورة رائعة وصلت لعبدالله السعيد الذي فشل في إنهاء الكرة بصورة صحيحة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني زاد الفريق الكونغولي من ضغطه وسط تراجع فريق الأهلي , وفي الدقيقة 48 يخطف ساماتا الكرة من شريف إكرامي ويعلن الحكم أن الهدف صحيح وسط إعتراض لاعبي الأهلي.

وبعدها يبدأ البدري في تصحيح الأوضاع بخروج أحمد صديق والدفع بمحمد ناجي جدو ليلعب شريف عبدالفضيل في الجانب الأيمن ويصبح دفاع الأهلي "شوارع" خالية أمام رباعي مازيمبي مبوتو وساماتا وكاندا وكالابا.

وفي الدقيقة 61 يخترق موبوتو دفاع الأهلي بكل سهولة ويراوغ جميع لاعبي دفاع الأهلي الذي لم يحضر أحد منهم خلال الشوط الثاني وتصل الكرة لكاندا المنفرد بإكرامي ويودعها الشباك بكل سهولة.

ويدفع البدري بكونان بديلا لدومينيك وكاد يحرز الهدف الأول للأهلي من أول لمسة وسط تألق حارس مازيمبي الذي أنقذ الكرة بكل براعة.

وبعدها يبدأ الأهلي في ترتيب خطوطه ويخرج محمد أبو تريكه ويدخل حسام غالي ويحاول الأهلي إحراز هدف تقليص الفارق ولكن أنكشف دفاع الأهلي بشكل غريب وكاد مازيمبي أن يضاعف النتيجة في العديد من المرات لولا تألق شريف إكرامي.

وفي الدقائق الأخيرة كاد حسام غالي أن يعلن عن الهدف الأول من تسديدة صاروخية خرجت بعيدة عن مرمى مازيمبي بقليل ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز مازيمبي بهدفين دون رد ويصعد لقمة المجموعة برصيد 10 نقاط مثل رصيد الأهلي لكن الأسبقية للفريق الكونغولي بسبب هدف مازيمبي في القاهرة.

شاهد أهداف لقاء الأهلي ومازيمبي الكونغولي 

لاعب ذو صلة

X