الأهلي "بتاع زمان" 4 - 1 كلوتي

الأهلي "بتاع زمان" 4 - 1 كلوتي

استعاد النادي الأهلي ذاكرة الأداء القوي والمتميز عندما اكتسح فريق تشيلسي الغاني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة قوية جداً ظهر خلالها الأهلي بشكل متميز.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف بعد شوط جيد المستوى ظهر الأهلي خلاله بمستوى طيب للغاية في شوط انتهى بطرد ريتشارد بواتنج.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض، وفي وسط الملعب حسام عاشور وحسام غالي ومحمد بركات ووليد سليمان وعبد الله السعيد وفي الهجوم أوسو كونان.

الأهلي بدأ المباراة بقوة عبر الكثير من المحاولات من خلال الجبهة اليسرى التي تواجد فيها معوض وسليمان وعبد الله السعيد قبل أن يلجأ البدري سريعاً للدفع ببركات في الجبهة اليسرى بدلاً من وليد سليمان الذي انتقل لليمين.

ويلعب سيد معوض كرة عرضية من الجانب الأيسر تصل لبركات الذي يلعبها عرضية تمر من أمام أوسو كونان الذي لم يتمكن من السيطرة عليها لتضيع أول فرص المباراة.

وينجح الأهلي سريعاً في الوصول الى شباك تشيلسي من كرة تسلمها وليد سليمان من على حدود منطقة الجزاء ليتابعها عبد الله السعيد بتسديدة قوية تسكن شباك فريق تشيلسي.

ويواصل الأهلي هجومه بالاعتماد على الانطلاقات السريعة من بركات وسليمان ولكن دون أن ينجح أوسو كونان في استغلالها لتحويلها الى فرص خطيرة أو الى أهداف.

وينجح الأهلي في الوصول الى شباك تشيلسي للمرة الثانية عبر كرة ركنية لعبها بركات عرضية رائعة ينقض عليها نجيب برأسية ليسجل ثاني أهداف النادي الأهلي في شباك فريق تشيلسي.

ويرد تشيلسي بهجمة عكسية ليلعب كرة فيها تسلل واضح ولكن الحكم يتجاهلها ويقع اللاعب دون تدخل من اكرامي ولكن حيمودي يحتسبها ركلة جزاء يسجل منها ايمانويل كلوتي الهدف الأول لتشيلسي.

وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول يرتكب ريتشارد بواتنج مخالفة عنيفة يحصل منها على الانذار الثاني ليخرج من الملعب مطروداً لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

مع بداية الشوط الثاني ظهر النادي الأهلي محاولاً الوصول من جديد الى شباك تشيلسي عبر الهجمات المتتالية وكاد الأهلي أن يصل الى الشباك الغانية في أكثر من مناسبة ولكن الفرص ضاعت تباعاً.

ويحاول تشيلسي اختراق خط دفاع الأهلي مما يدفع وائل جمعة لارتكاب خطأ يحصل فيه على لانذار الثاني ويخرج مطروداً ليلعب شريف عبد الفضيل في قلب الدفاع ويعود بركات ليلعب في مركز الظهير الأيمن.

ويمرر بركات كرة بينية الى وليد سليمان الذي يتسلم الكرة على صدره ويراوغ بمهارة فائقة ثم يسدد كرة يسارية رائعة داخل شباك تشيلسي ليتقدم النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويدفع حسام البدري بأول التغييرات بنزول محمد ناجي جدو بدلاً من أوسو كونان الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب خلال المباراة فيما اعتمد جدو على الجري في المساحات الخالية خلال الشوط الثاني.

وينجح وليد سليمان في تسجيل رابع الأهداف الأهلاوية عن طريق كرة مر بها بركات من الجانب الأيمن بعدما تبادل الكرة مع عبد الله السعيد وحسام غالي ليلعبها عرضية يقابلها سليمان بيسارية داخل شباك الضيوف.

ويفرط الأهلي في فرص سهلة للغاية بعدما أجرى حسام البدري التغييرين الثاني والثالث بنزول تريزيجيه ودومينيك بدلاً من وليد سليمان وعبد الله السعيد لينتهي اللقاء بفوز كبير للنادي الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

اضغط هنا لمشاهدة أهداف المباراة

لاعب ذو صلة

X