المستكاوي: الأهلي تحركاته أفضل من الزمالك والسر في "ضابط الإيقاع"

المستكاوي: الأهلي تحركاته أفضل من الزمالك والسر في "ضابط الإيقاع"

تحدث الكاتب الكبير حسن المستكاوي عن مباراة القمة التي جمعت بين الأهلي والزمالك في اطار منافسات بطولة دوري أبطال افريقيا في المجموعة الثانية والتي فاز فيها ابناء القلعة الحمراء بهدف دون مقابل ليتصدروا ترتيب المجموعة الثانية بـ6 نقاط.

حيث بدأ المستكاوي تحليله لمباراة القمة "انطباع الناس قبل المباراة كان انها ستكون ضعيفة وصامتة وهذا حقيقي لان المباراة بدون جمهور، ولكني أفصل أراء الناس حولي وأشاهد المباراة، فلم تكن المباراة من أحلى مباريات الأهلي والزمالك".

وأضاف الناقد الرياضي "لن أقول ان المباراة كانت سيئة جداً مثل انطباع الناس كلها ان المباراة ضعيفة وسيئة ولكنها فوق المتوسط، المباراة التي يأتي بها 5 فرص لكل فريق تكون المباراة جيدة، ولكن الزمالك أخطأ في التشكيل".

حيث أوضح المستكاوي "الزمالك أراد الفوز في المباراة، فكان يجب ان يبدأ أحمد جعفر منذ البداية. كان هناك تكتيك لكلا مدربين، شاهد كيف لعب سيد معوض ووليد سليمان على أحمد سمير، وكيف كان عند تقدم سيد معوض كان وليد سليمان يقوم بالواجب الدفاعي مع أحمد سمير".

وأسرد الكاتب الكبير "وفي الجبهة المقابلة، شاهد كيف وقف أحمد فتحي لمحمد عبد الشافي، تغييرات حسام البدري أعطت للأهلي الكثير من التحرك، والأهلي تحركاته بدون كرة أفضل بكثير من تحركات الزمالك بدون كرة".

وأضاف المستكاوي "الحركة بدون كرة صنعت مساحات في فريق الزمالك في الشوط الثاني. وكل فريق كان له ضابط للإيقاع، موندومو كان ضابط إيقاع الزمالك، لان الكرة في وسط الملعب دائماً تذهب له وعندها يمررها لأقرب واحد له".

وأختتم المستكاوي حديثه قائلاً "موندومو كثيراً ما يتحرك بدون كرة ولذلك كثيراً ما تأت الكرة له، ولكن الفارق بين ضابط إيقاع الزمالك والأهلي، وهو أبو تريكة، ان أبو تريكة دائماً ما يكسب بالكرة مساحة سواء بالتمرير أو بالتحرك على عكس موندومو".

شاهد تحليل المستكاوي لمباراة القمة والأمثلة التي استخدمها لشرح رؤيته للمباراة

لاعب ذو صلة

X