سوبر تريكة يتجلى بسحره ويرفع اسم الأهلي فوق كل كبار أفريقيا

سوبر تريكة يتجلى بسحره ويرفع اسم الأهلي فوق كل كبار أفريقيا

لأنه الفنان محمد أبو تريكة .. فاز النادي الأهلي بفضل سحره وفنه على فريق الملعب المالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة أعادت للجماهير الحمراء ذكريات ابداع أهلي جوزيه وتريكة في 2006.

انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الضيوف بهدف وحيد دون مقابل للأهلي أحرزه مهاجم الفريق عمر كيدا في الدقيقة 18 من بداية اللقاء.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل وأحمد السيد ومحمد نجيب وأحمد فتحي وسيد معوض وفي وسط الملعب محمد شوقي وحسام عاشور وفي الهجوم الثلاثي محمد بركات وجدو وعماد متعب.

الأهلي بدأ بمحاولة قوية للتهديف عبر كرة ثابتة سددها أحمد فتحي صاروخية ترتد من العارضة الى عماد متعب الذي يسددها مجدداً لترتد من العارضة مرى أخرى لتضيع فرصة خطيرة على الأهلي في بداية المباراة.

وينطلق جدو بكرة أخرى من الجانب الأيمن ليرسلها عرضية أرضية لم تجد المتابعة المطلوبة من بركات الذي وصل متأخراً ليشتتها الدفاع المالي الى خارج الملعب ضربة ركنية.

ويرسل سيد معوض كرة عرضية رائعة من الجانب الأيسر تصل الى جدو المتواجد دون أدنى رقابة أمام المرمى ولكنه يطيح بالكرة بعيداً فوق مرمى فريق الملعب المالي.

وتأتي المفاجأة غير المتوقعة من كرة يتيمة هاجم فيها فريق الملعب ليرسل عمر سيديبيه كرة عرضية تجاه عمر كيدا الذي يسدد الكرة في شباك شريف اكرامي معلناً تقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

ويعاني النادي الأهلي من عدم وجود اللاعب القادر على نقل الكرة من وسط الملعب الى الهجوم ليكتفي بالسيطرة السلبية على اللقاء دون أدنى خطورة وبشكل يمنح الثقة لفريق الملعب المالي.

ويهدر الأهلي أكثر من فرصة عبر عماد متعب وجدو وبركات في ظل محاولات هجومية من الجانب الأيسر عبر سيد معوض الذي أرسل أكثر من كرة عرضية كان من الممكن أن تنتهي بأهداف.

ويجري مانويل جوزيه تغييرين بنزول أبو تريكة وعبد الله السعيد بدلاً من محمد شوقي وأحمد فتحي ليلعب شريف عبد الفضيل في مركز الظهير الأيمن وأمامه بركات فيما يلعب عاشور في وسط الملعب بمفرده.

وكاد عبد الله السعيد أن يصل لشباك الملعب عبر تسديدة قوية أبعدها حارس المرمى الى ضربة ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم الملعب المالي بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني يسعى النادي الأهلي للوصول الى مرمى الملعب المالي لتسجيل هدف يعيده من جديد الى اللقاء ويهدر بركات انفراد كامل بمرمى الملعب ضاع بسبب التباطؤ الشديد.

ويحصل النادي الأهلي على ضربة ثابتة ينفذها الساحر أبو تريكة بشكل أكثر من رائع لتسكن في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى سوماليا حارس مرمى فريق الملعب المالي ليعود الأهلي للمباراة من جديد.

وتدب روح جديدة بين اللاعبين بعد الهدف سعياً وراء تسجيل الهدف الثاني وتتواصل الفرص الضائعة من قبل أكثر من لاعب مل متعب وجدو ومحمد بركات.

ويجري جوزيه التغيير الثالث والأخير بنزول دومينيك دا سيلفا بدلاً من محمد ناجي جدو ليلعب مهاجماً بجوار عماد متعب ومحمد أبو تريكة في محاولة للوصول لمرمى الملعب.

وتتواصل الاثارة عندما تجاهل الحكم احتساب ضربة جزاء واضحة للغاية عن طريق كرة لعبها دومينيك وأبعدها مدافع الملعب بيده ولكن الحكم المغربي يتجاهلها ويرفض احتساب ضربة جزاء للنادي الأهلي.

ويحصل دومينيك هذه المرة على ضربة جزاء بعد لمسة يد أخرى من مدافع الملعب المالي يتقدم لها أبو تريكة ليضعها أرضية زاحفة على يمين الحارس سوماليا مسجلاً الهدف الثاني للنادي الأهلي.

ويواصل النادي الأهلي سعيه للوصول الى الهدف الثالث للتأهل لدوري المجموعات ولكن فريق الملعب يدافع باستماتة، ويتعرض محمد كوماري للطرد نتيجة اهدار الوقت بشكل مستفز للغاية.

وفي اللحظات الأخيرة من عمر المباراة يرسل سيد معوض كرة عرضية تتهادى أمام أبو تريكة الذي يسددها صاروخية تسكن شباك سوماليا معلناً عن فوز الأهلي بثلاثية ليصل بين الكبار الى دوري المجموعات.

اضغط هنا لمشاهدة هدف اللقاء

لاعب ذو صلة

X