الأهلي يهزم الظروف ويعود من أثيوبيا بتعادل سلبي مع البن

الأهلي يهزم الظروف ويعود من أثيوبيا بتعادل سلبي مع البن

عاد النادي الأهلي من أثيوبيا بنتيجة ايجابية جيدة للغاية بعدما تعادل مع فريق البن الأثيوبي بدون أهداف عقب مباراة متوسطة المستوى نجح خلالها الأهلي في الخروج بأفضل نتيجة ممكنة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف عقب شوط ضعيف المستوى لم تسنح فيه الكثير من الفرص للفريقين اللذان تبادلا السيطرة على مجريات الأمور.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع حسام غالي ومحمد نجيب وأحمد السيد وفي الطرفين أحمد فتحي وسيد معوض وفي الوسط حسام عاشور ومحمد شوقي وأمامهما محمد بركات وجدو وفابيو جونيور.

المباراة بدأت بنوع من التوتر بين لاعبي النادي الأهلي الذين حاولوا تناقل الكرة بين الأقدام ولكن لم ينجحوا بسبب سوء حالة أرض الملعب بالاضافة الى الاندفاع البدني من جانب لاعبي البن.

وكاد البن أن يصل الى شباك النادي الأهلي مبكراً عندما وصلت الكرة الى مولالم هايلي الذي انفرد تماماً بمرمى شريف اكرامي ولكن الأخير نجح في انقاذ الكرة ببراعة لتخرج خارج الملعب.

ويحاول الأهلي الاعتماد على الضغط على دفاع البن عن طريق جونيور وجدو اللذان عابهما عدم الانسجام نهائياً مع وجود انطلاقات من كل لاعب منهما على الطرفين الأيمن والأيسر.

ويتقدم سيد معوض للمساندة الهجومية بانطلاقة أمامية ولكنه يتعرض لإصابة تمنعه من استكمال المباراة ليخرج مصاباً ويجل أحمد شديد قناوي بديلاً له.

ويحاول البن الاعتماد على الكرات الطويلة من الخلف للأمام والتي تعامل معها شريف اكرامي بشكل جيد جداً ونجح في انهاء المحاولات مبكراً لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني حاول النادي الأهلي أن يكثف من هجومه من أجل الوصول الى مرمى البن في محاولات واضحة للتسجيل من أجل انهاء المهمة من أثيوبيا قبل العودة للقاهرة.

ومر بركات بالكرة من الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية ممتازة تجاه جدو المندفع من الخلف للأمام ولكنه يفشل في تحويل الكرة السهلة الى مرمى فريق البن.

ويدفع مانويل جوزيه بثاني تغييرات النادي الأهلي في المباراة بنزول الفنان محمد أبو تريكة بدلاً من فابيو جونيور ليلعب بجوار محمد بركات ومحمد ناجي جدو.

ويهدر جدو أكثر من فرصة سهلة للغاية، الأولى من انفراد كامل بالمرمى فشل في تحويله داخل شباك أصحاب الأرض والثانية من كرة فضل المراوغة فيها بدلاً من الوصول الى المرمى ليسقط على الأرض ولكن الحكم لم يحتسب الخطأ.

ويجري جوزيه ثالث التغييرات بنزول السيد حمدي بدلاً من جدو الذي خرج مصاباً، وحاول البن الوصول الى شباك الأهلي عن طريق كرة انفرد بها المهاجم الأثيوبي ولكن شريف اكرامي وصل تألقه وأبعد الكرة.

ويتصدى اكرامي لتسديدة قوية بشكل جيد جداً قبل أن يهدر أبو تريكة أسهل فرصة عن طريق كرة عرضية حاول تحويلها برأسه الى الشباك ولكن كرته تصدى لها الحارس لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

لاعب ذو صلة

X