تقييم الشرطة: جدو العصري يخطف الأضواء من الماجيكو مع تقدم لعاشور

تقييم الشرطة: جدو العصري يخطف الأضواء من الماجيكو مع تقدم لعاشور

شارك 5807 مشجع في تقييم أداء الأهلي أمام إتحاد الشرطة والتي انتهت بهدف نظيف احرزه ابو تريكة ليستمر الأهلي في الضغط على حرس الحدود المتصدر مؤقتاً. وجاءت درجات اللاعبين جيدة نظراً للمستوى القوي الذي ظهر عليه الأهلي وتحكمهم في وتيرة اللقاء واضاعة دومينيك اكثر من فرصة محققة لينال اللاعبون معدل درجات 6.28 من عشرة.

 

المركز الأول: جدو

 

 

جدو يفاجيء جمهور الأهلي منذ أكثر من اسبوع بأداء مغاير لأسلوبه المعتاد ودور تكتيكي قوي مستغلاً سرعته الكبيرة وقوته البدنية ومهارته في الاستلام والتحرك والمراوغة ليعتلي جدو صدارة اللاعبين من حيث الأداء الهجومي. في غياب متعب قدم جدو دور المهاجم الصريح والمهاجم العصري الذي يعود للضغط على الدفاع كما فعل بنزيما وهيجوين مع الريال في مباراة الكلاسيكو السابقة في محاولة لجعل الدفاع يخطيء على أن يكون هناك لاعب اخر ليستثمر الخطأ في حال عدم قدرة جدو وهو دور دومينيك في مباراة الشرطة لكن الموريتاني اضاع معظم الفرص التي لاحت له. جدو استحق المقدمة برصيد 7.56.

 

المركز الثاني: أبو تريكة

 

 

استمر الأهلي في الضغط بدون أهداف حتى نزول الماجيكو الذي تمركز بشكل سليم في كرة حاول فيها السيد حمدي ليضعها تريكة يسارية لم تكن سهلة لقوة ارتداد الكرة مهدياً فريقه نقاط المباراة الثلاثة. تريكة تحرك بشكل فعال في وسط الميدان ليعطي حرية لعبد الله السعيد في التحرك الهجومي على أن يقوم تريكة بصناعة اللعب ومرر ساحر الأهلي أكثر من كرة لجدو والسعيد والسيد حمدي شكلت خطورة كبيرة ونافس تريكة جدو على المقدمة قبل أن يحسمها المهاجم السكندري لصالحه. تريكة نال المركز الثاني برصيد 7.52

 

المركز الثالث: حسام عاشور

 

 

مثال مشابه لجدو منذ مباراة البايرن وسابقها وحسام عاشور يؤدي دوراً رائعاً في وسط الميدان دفع بوب برادلي مدرب المنتخب للاشادة به وبدوره مع أحمد فتحي كأحد أبرز عناصر وسط الميدان في مصر. عاشور قدم في مباراة الشرطة دوراً دفاعياً مع خروج شهاب وتقدم غالي للأمام أصبح على عاشور دور أساسي في منع أي هجمة مرتدة خطيرة على دفاع الأهلي وهو ما نفذه. أخطاء عاشور المعتادة من سوء التمرير انخفضت بشكل ملحوظ لينال اللاعب ثقة الجماهير في التقييم للمباريات الأخيرة ويحصد المركز الثالث من فتحي بمعدل درجات 7.13.

 

وجاءت الدرجات على الشكل التالي

 

 

 

لاعب ذو صلة

X