المحللون قالوا: "توليفة" جوزيه تكسب ودومنيك "العريس" علامة استفهام

المحللون قالوا: "توليفة" جوزيه تكسب ودومنيك "العريس" علامة استفهام

أكد الجميع في أثناء الوصف التحليل لمباراة الأهلي والشرطة بأن الأهلي استحق الفوز لإصراره من الدقيقة الأولى وأهدر مهاجموه العديد من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء اللقاء من البداية.

واختلف البعض حول دفاع فرق الأهلي فالكل أجمع أن الأهلي لعب بتنظيم دفاعي جيد وكن عصام عبدالمنعم في "ملعب الأهلي" أكد أن الفريق افتقد التنظيم الجيد وسنحت للشرطة فرص أهداف محققة.

فيما لم يتحدث أحد عن خطأ الحكم في عدم احتساب ضربة جزاء لعاشور أشار "ملعب الأهلي" أن الحكم اغفل ضربة جزاء وكان جيب على الحكم المساعد الإشارة بوجود خطأ.

أكد الدكتور طه إسماعيل خلال "ملعب الأهلي" أن فريق الأهلي ادى مباراة جيدة وكان يستطيع إحراز العديد من الأهداف لولا رعونة المهاجم دومنيك الذي لم يكن في قمة تركيزه بسبب زواجه وتنقلاته الأخيرة والتي أبعدته عن التركيز.

واشاد إسماعيل بأداء فريق الشرطة خلال اللقاء وقدم مباراة كبيرة وفريق رائع وينقل بصورة جيدة ولديه ثقة في تبادل الكرة كما قاموا بتطوير الهجوم بصورة رائعة وقدم التهنئة لحلمي طولان.

وأضاف إسماعيل أن فريق الأهلي كان يمكن أن يُنهي اللقاء من بدايته لولا إضاعة دومنيك وجدو العديد من الفرص ولاقؤ ضغطا قويا من فريق الشرطة بجانب التمريرات الخاطئة أدى لاستحواذ فريق الشرطة.

وقال إسماعيل أن تغييرات جوزيه بالدفع بسيد معوض ومحمد أبو تريكه والسيد حمدي فأعطى تريكه شكل مميز للفريق بتطوير هجوم الفريق وأضاف فاعلية واستطاع أن يحز هدف الفوز.

وكان لعصام عبدالمنعم في "ملعب الأهلي" رايا كون فريق الأهلي لعب أسوا مبارياته الدفاعية وكان يستطيع فريق الشرطة أن يحرز هدفين بصورة سهلة واتى للأهلي أربع فرص استطاع منها أن يحرز هدف واحد.

وأشار عبدالمنعم أن دومنيك أهدر فرصة هدف محقق في الشوط الأول بسبب تضارب قراراته وهو تصرف "غير عاقل" غير مدرك , مشيرا إن إهدار الفرص السهلة خطأ كبير.

ووافق عبدالمنعم ما قاله الدكتور طه إسماعيل حيث يجب ضرورة عدم الزواج في منتصف الموسم , وشدد عبد المنعم بأن للأهلي ضربة جزاء مؤكدة بنسبة 100% وكان يجب على الحكم المساعد أن يعلن عن وجود الخطأ ولا يجب التجاوز عنه وهو أعطى خطورة لنهاية المباراة.

وأكد إبراهيم يوسف كابتن الزمالك السابق خلال "ستاد مصر" أن الأهلي حقق الفوز لأنه كان يريد الفوز ولدي لعبيه تصميم على الفوز وهي نتيجة طبيعية لأداء فريق الأهلي طوال اللقاء.

وأشار يوسف أن من أعطى الفرصة لتقدم الأهلي هو لجوء فريق الشرطة للدفاع واعتماده على الهجمات المضادة والمفاجآت التي تأتي قليلا لكن الأهلي أضاع العديد من الفرص المؤكدة.

وتحدث خالد بيومي خلال "استديو النهار" أن هناك فروقات كبيرة بين فريقي الشرطة والأهلي خاصة في الجانب الدفاعي للأهلي الذي كان يقوده وائل جمعه ووجود لاعب واحد مهاجم من فرق الشرطة.

وأشار بيومي ان حسام غالي أدى بصورة جيدة وكان نجم اللقاء وهو ما زاد الفارق الشاسع بين الأهلي والشرطة خاصة أن الأهلي يلعب على بطولة وفريق الشرطة ينافس على مراكز متقدمة.

وأضاف بيومي أن دومنيك لا يتحمل مسئولية مشاركته في الملعب وهو مسئولية البرتغالي جوزيه الذي كان يجب عليه اختيار الوقت المناسب للدفع به بعد غياب طويل مع وجود جمهور كبير يصنع ضغط على أي لاعب.

وأكد بيومي أن فريق الأهلي استطاع أن ينصع مساحات كبيرة في دفاع الأهلي لسرعة جدو ودخول بعض اللاعبين في العمق الدفاعي لفريق الشرطة أعطى الأفضلية لفريق الأهلي.

وأكد محمد سيف خلال "كوره مصر" على فضائية مودرن كوره أن الأهلي حاول إدراك الفوز من بداية اللقاء ومن أول دقيقة ولديه إصرار عجيب على تحقيق الفوز كما ان فريق الشرطة تراجع في الشوط الثاني كأنه اكتفى بما تحقق في الشوط الأول.

وأشار سيف أن إصرار الأهلي على الفوز تحقق على قدم امير القلوب محمد أبو تريكه وأشار أن أمد فتحي نجم اللقاء بجانب محمد ناجي جدو الذي استطاع أن ينقل الأهلي بسرعة إلى خطوط الشرطة.

وأكد حسن الشاذلي خلال "استاد النيل" ان الأهلي امتلك الملعب طولا وعرضاً في الشوط الثاني من خلال "توليفة" جوزيه في الشوط الثاني بالدفع بسيد معوض من بداية الشوط بجانب أبو تريكه والسيد حمدي في الدقيقة 20 من الشوط الثاني.

وأشار الشاذلي ان فريق الأهلي استحوذ على اللقاء عقب نزول الثنائي تريكه والسيد حمدي وصنع الفريق فرصاً عديدة وأثنى الشاذلي على أداء جدو وخطورته في الانطلاقات السريعة وخطورته واختيار الأماكن.

وقال نجم الترسانة السابق أن نجوم الشباك الثلاثي تريكه ومعوض والسيد حمدي خاصة أنه استطاعوا تغيير زمام اللقاء في الشوط الثاني.

شاهد الوصف التحليلي لمباراة الأهلي والشرطة

 

لاعب ذو صلة

X