الأهلي يستعيد ذكريات 2005 بفوز ممتع على اتحاد الشرطة بهدف المبدع تريكة

الأهلي يستعيد ذكريات 2005 بفوز ممتع على اتحاد الشرطة بهدف المبدع تريكة

استعاد النادي الأهلي ذاكرة الابداع والتفوق الذي شهده في عام 2005 بفوز ممتع للغاية على فريق اتحاد الشرطة بهدف دون رد سجله الفنان محمد أبو تريكة ليواصل الأهلي انتصاراته.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف عقب شوط متوسط المستوى لاحت فيه أكثر من فرصة في منتهى السهولة للنادي الأهلي ولكنها ضاعت بمنتهى الرعونة من مهاجمي الفريق.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع حسام غالي ووائل جمعة وأحمد السيد وفي الطرفين أحمد فتحي وأحمد شديد قناوي وفي الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأمامهما عبد الله السعيد وفي الهجوم جدو ودومينيك دا سيلفا.

الأهلي بدأ المباراة بقوة محاولاً الوصول الى شباك الشرطة رغم التسديدة المبكرة من علي رابو لاعب وسط الشرطة التي تصدى لها شريف اكرامي وأبعدها الى خارج الملعب ضربة ركنية للشرطة.

جدو كاد أن يمنح الأهلي التقدم عبر كرة انفرد بها بمرمى أحمد سعد وراوغه ليسدد الكرة وترتد من الدفاع الى دومينيك المتواجد في قلب المرمى ولكنه سدد الكرة في قدم أحمد دويدار المتواجد على خط المرمى لتضيع فرصة التقدم على النادي الأهلي.

وتلوح فرصة أخرى للأهلي بعد كرة وصلت الى أحمد شديد قناوي الذي سددها ترتد من رأس فتحي مبروك الى أحمد فتحي الذي يراوغ ويسدد بيسراه ضعيفة بدلاً من التمرير الى شهاب الدين أحمد المتواجد في موقع جيد.

وحاول الشرطة مباغتة الأهلي عن طريق تمريرى بينية من علي رابو الى خالد قمر الذي ينفرد ولكنه يخطيء في استلام الكرة ليتدخل وائل جمعة ويبعد الكرة الى خارج الملعب.

ويهدر دومينيك دا سيلفا أغرب وأسهل فرص المباراة عندما انفرد تماماً بمرمى أحمد سعد وبدلاً من التسديد في المرمى قام بتمرير الكرة الى الحارس لتضيع اسهل فرصة للمهاجم الموريتاني وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني يدفع مانويل جوزيه بسيد معوض بدلاً من أحمد شديد قناوي ليشارك في الجانب الأيسر من أجل زيادة الضغط الهجومي على فريق اتحاد الشرطة.

ويبدأ الأهلي بالضغط بكرة عن طريق دومينيك دا سيلفا في الجانب الأيمن ولكنه يسددها سهلة في يد أحمد سعد، ثم ينطلق جدو بالكرة من الجانب الأيسر ويسددها ترتد من يد أحمد دويدار ولكن الحكم يشير لاستمرار اللعب.

وينطلق جدو بالكرة من الجانب الأيسر ويمررها بينية رائعة تجاه عبد الله السعيد الذي يلعبها عرضية تجاه دومينيك المتواجد في قلب المرمى ولكنه يخطيء في تنفيذها ليتصدى لها أحمد سعد.

ويجري مانويل جوزيه تغييرين بنزول الفنان محمد أبو تريكة والسيد حمدي بدلاً من دومينيك دا سيلفا وشهاب الدين أحمد ليلعب حسام عاشور في وسط الملعب بمفرده لزيادة الضغط الهجومي بالشكل المطلوب.

وينفذ عبد الله السعيد كرة ثابتة بشكل رائع ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن بمسافة صغيرة جداً، ويرد معروف يوسف بتسديد كرة من مسافة بعيدة يتصدى لها شريف اكرامي بثبات.

وأخيراً يأتي الفرج عن طريق كرة عرضية من أحمد فتحي يقابلها السيد حمدي بكرة يتصدى لها أحمد سعد لترتد الى محمد أبو تريكة الذي يتابعها بتسديدة يسارية داخل شباك الشرطة ليتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

ويمرر أبو تريكة كرة بينية رائعة الى جدو المتألق ولكن أحمد دويدار يتدخل معه ويسقط جدو على الأرض ولا يشير شريف رشوان الى ضربة جزاء، ثم كرة أخرى لحسام عاشور داخل منطقة الجزاء يتعرض لدفعة واضحة للغاية ولكن الحكم يتجاهلها وسط دهشة كل من في الملعب.

ويسعى الأهلي الى السيطرة على وسط الملعب في ظل محاولات غير خطيرة من جانب الشرطة للوصول الى مرمى شريف اكرامي ولكن يقف دفاع الأهلي في وجه المنافس بالمرصاد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد.

اضغط هنا لمشاهدة هدف أبو تريكة في شباك اتحاد الشرطة

لاعب ذو صلة

X