تقييم سموحة: السعيد "الحر" يحافظ على القمة وعاشور "المتطور" ينافس بقوة

تقييم سموحة: السعيد "الحر" يحافظ على القمة وعاشور "المتطور" ينافس بقوة

شارك 4487 مشجع في تقييم أداء اللاعبين أمام سموحة والتي انتهت بتفوق أهلاوي 3-1 عبر أهداف السعيد وتريكة وجدو. وقد حافظ الأهلي بهذا الفوز على ضغطه المستمر على حرس الحدود المتصدر لتقليص الفارق بعد التعادل "التحكيمي" أمام الإنتاج الحربي. وقد جاء معدل الدرجات 5.79 من عشرة.

المركز الأول: عبد الله السعيد

يتألق السعيد ويقدم مستوى ثابت عند اعطائه حرية الحركة خلف الهجوم وعدم خنقه بواجبات تكتيكية أو بتواجد مكثف للاعبي الوسط المهاجم بجانبه مما يضيق مناورته. وبغياب تريكة ووليد سليمان في الشوط الأول تحرك السعيد يميناً ويساراً لكن قلة التواجد الهجومي داخل منطقة الجزاء جعل خطف هدف سريع صعباً. أحرز السعيد هدفه من الكرة الأولى على مرمى رمزي صالح بجهد فردي. وفي الشوط الثاني تحول السعيد الى العمق مع التبادل الهجومي مع تريكة. قدم نجم الأهلي الجديد أداء راقياً استحق عليه المركز الأول بمعدل درجات 7.75 من عشرة.

المركز الثاني: حسام عاشور

يعتبر عاشور ومتعب من ناشئي جوزيه الذي اعتمد عليهما منذ قدومه للأهلي وأصبح عاشور أحد ابرز لاعبي مصر في الوسط الدفاعي. إلا أنه أغلق على نفسه تطوير الأداء ليقتصر دوره على قطع الكرات فقط. هذا الموسم يقدم عاشور أداء متطوراً بتحسين مهارة التسلم والتسليم ومحاولة التسديد البعيد والأهم من هذا هو التحرك التكتيكي السليم خاصة مع تقدم الليبرو والمدافعين في الضربات الثابتة. عاشور أنقذ مرماه من اكثر من هدف بعودته الصحيحة وساند هجومه بتمريرات عكسية صحيحة جعلته من أفضل لاعبي لقاء سموحة لينافس على القمة بمعدل درجات 7.56 من عشرة.

المركز الثالث: جدو

يعيد جدو اكتشاف نفسه في مركز جديد وهو رأس الحربة العصري وليس التقليدي. وهو الدور الذي أصبح شائعاً في الدوري الأوروبي بأن يكون المهاجم قادر على تشكيل وظيفتين وهي الضغط الدفاعي مع خط الوسط عند تواجد الكرة مع الخصم، والتحول السريع الى الهجوم ليكون محطة تسلم وتسليم أو بتواجد في منطقة الجزاء قادماً من خارجها وهو ما يصعب مهمة المراقبة من ظهيري القلب. إعتمد جوزيه مؤخراً على جدو بأداء هذا الدور ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف مشابهة بالإضافة الى ارباكه لظهيري الجنب بالضغط المشترك مع لاعبي وسط الأهلي الهجوميين. جدو أحرز الهدف الثالث من تمريرة ممتازة من شهاب لينال معدل درجات 6.63

وجاءت الدرجات على الشكل التالي

لاعب ذو صلة

X