الأهلي يهزم الغيابات والاصابات وسموحة بثلاثية ذكية

الأهلي يهزم الغيابات والاصابات وسموحة بثلاثية ذكية

نجح النادي الأهلي في تجاوز أزمة الغيابات والاصابات بعدما فاز على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزهم عبد الله السعيد ومحمد أبو تريكة ومحمد ناجي جدو فيما أحرز صامويل أفوم هدف سموحة الوحيد.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق بعد شوط متوسط المستوى تقدم فيه الأهلي بهدف لعبد الله السعيد ثم تعادل صامويل أفوم  قبل نهايته بدقيقتين.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل ووائل جمعة وأحمد السيد وفي الطرفين محمد بركات وأحمد شديد قناوي وفي الوسط حسام عاشور ومحمد شوقي وعبد الله السعيد وفي الهجوم فابيو جونيور وجدو.

المباراة بدأت هادئة للغاية من الطرفين وانحصر اللعب في وسط الملعب قبل أن يتعرض محمد بركات لإصابة أثرت على مستواه طوال الشوط الأول وأجبرته على الالتزام الدفاعي طوال الشوط الأول.

وفي ظل الأجواء الهادئة يتوغل عبد الله السعيد بالكرة من الجانب الأيسر ويراوغ ليسدد كرة يسارية تغالط رمزي صالح حارس مرمى سموحة لتسكن شباكه ليتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل.

ويسيطر الأهلي على مجريات الأمور عن طريق عبد الله السعيد الذي تحرك كثيراً في وسط ملعب سموحة خاصة بعدما منحه حسام عاشور التأمين الدفاعي المطلوب بمساعدة محمد شوقي.

وينفذ شديد ضربة ركنية يشتتها الدفاع لتجد عبد الله السعيد الذي يسدد كرة صاروخية تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى رمزي صالح، ثم ينفذ السعيد كرة ثابتة ترتطم بالحائط وتخرج الى ضربة ركنية جديدة للنادي الأهلي.

ويفاجيء صامويل أفوم الجميع بعدما سدد كرة صاروخية في أقصى الزاوية البعيدة لمرمى شريف اكرامي ليعلن عن هدف التعادل ولينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق.

مع بداية الشوط الثاني أجرى مانويل جوزيه التغيير الأول للنادي الأهلي بنزول شهاب الدين أحمد بدلاً من محمد شوقي ليلعب في وسط الملعب بجوار حسام عاشور.

وكاد وائل جمعة أن يحرز الهدف الثاني للنادي الأهلي من ضربة ركنية مرت فيها الكرة من أمام رأسه، ويسيطر الأهلي على وسط الملعب بشكل كامل وإن كان التركيز الهجومي كله من الجانب الأيسر.

ويراوغ جدو من الجانب الأيسر ولكن سعد محسن يوقف الكرة بيده ولكن الحكم محمد عباس يتجاهل احتساب ضربة الجزاء الواضحة تماماً ليحرم النادي الأهلي من حقه الواضح للجميع.

ويجري جوزيه التغيير الثاني بنزول أبو تريكة بدلاً من بركات ليلعب شهاب الدين أحمد في الجانب الأيمن ويتولى حسام عاشور اللعب بمفرده في وسط الملعب في ظل تراجع سموحة الدفاعي.

ويضاعف الأهلي من ضغطه الهجومي حتى حصل عبد الله السعيد على ضربة جزاء تقدم لها محمد أبو تريكة ونفذها بنجاح داخل شباك رمزي صالح ليتقدم النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف.

ويحاول سموحة أن يتواجد هجومياً ومر محمد بلال من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية أنقذها حسام عاشور ببراعة، ثم سدد هاني العجيزي كرة قوية تصدى لها شريف اكرامي ليمنع سموحة من ادراك هدف التعادل.

ويحصل ابراهيم عبد الخالق مدافع سموحة على الانذار الثاني ليخرج من الملعب مطروداً ويعقبه التغيير الثالث للنادي الأهلي بنزول وليد سليمان بدلاً من البرازيلي فابيو جونيور.

وفي الدقائق الأخيرة ينطلق شهاب الدين أحمد من الجانب الأيمن ويمر من محمد بلال ليلعب الكرة العرضية تجاه جدو الذي تحرك بمهارة ليضع الكرة داخل المرمى لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اضغط هنا لمشاهدة أهداف المباراة

لاعب ذو صلة

X