بدون رأس حربة سيرك الأهلي يسيطر على الجيش بثلاثية نظيفة قبل البايرن

بدون رأس حربة سيرك الأهلي يسيطر على الجيش بثلاثية نظيفة قبل البايرن

شهد لقاء القاهرة مباراة الأهلي وطلائع الجيش ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر للدوري العام.

 

جوزيه بدأ اللقاء بتشكيل مكون من: اكرامى - احمد فتحى وحسام غالى ووائل جمعة واحمد السيد واحمد شديد وحسام عاشور وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومحمد ابو تريكة وجدو.

الشوط الأول

بداية قوية من الأهلي وضغط في كافة انحاء الملعب وتسيد من الوسط المهاجم وليد سليمان وتريكة وعبد الله السعيد وتغيير مراكز بينهم وانطلاقات جيدة من شديد وجبهة يمنى قوية من فتحي.

بغياب بابا اركو في التشكيل الأساسي استطاع حسام غالي من التقدم لوسط الملعب ليعطي الفرصة لهجوم مكثف ومن عرضية جميلة لجدو يرتقي اللاعب السكندري ويرسلها رأسية ترتد من القائم الأيمن قبل أن تعود لجدو الذي سدد في الزاوية الضيقة ليتصدم بالحارس عماد السيد.

وفي الدقيقة التاسعة ومن ثلاثين ياردة يسدد فتحي قوية تصطدم في رأس مدافع الجيش وتغالط الحارس وتدخل المرمى معلنة تقدم الأهلي بالهدف الأول.

ويستمر الضغط بعد الهدف ويرسل عبد الله السعيد ركنية جميلة لخلف منطقة الجزاء ينبري اليها فتحي مباشرة جميلة تخرج ابعد من القائم. ومن بعدها يرسل فتحي نجم الشوط الأول عرضية يرتقي اليها جدو بتميز محرزاً هدف الأهلي الثاني في الدقيقة السابعة عشر.

وبدّل فاروق جعفر من تشكيلته العقيمة باشراك بابا آركو بدل من ماريانو وبالفعل يتحسن اداء الجيش بدون خطورة على مرمى الأهلي وفي الدقيقة 30 تأتي الفرصة الأولى للجيش من خطأ مشترك بين غالي واكرامي ليصطدما ببعض وتذهب الكرة من غالي في المرمى الخالي لتخرج بأعجوبة خارج المرمى.

ويخرج حسام عاشور ويدخل محمد شوقي لشد في خلفية عاشور وتستمر المباراة سيطرة أهلاوية ومحاولات للجيش على استحياء وتأتي فرصة لجدو المتألق هجومياً يرسلها الى وليد سليمان لكنها اسرع من أن يترجمهها هدفاً.

ويتلقى عبد الله السعيد انذاراً بدون داعي بسبب ادعائه السقوط في منطقة الجيش. ويطلق الحوشي حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم أحمر بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

استمر اللقاء على نفس الوتيرة سيادة اهلاوية وانتشار جيد في وسط الملعب ولم يؤثر تبديل عاشور على الأهلي لينجح في نقل الكرة بشكل سليم واخطاء تمريرية قليلة. وتميز السعيد ووليد سليمان بتنويعهما التحرك يمين ويسار لفتح مساحات في النصف الهدومي للأهلي.

وينال شوقي "كالعادة" انذاراً في وسط الملعب وتنتقل الكرة الى منطقة الجيش ليمرر عبد الله السعيد "بمعلمة" الى جدو المتألق يتخلص من سامج جسن الذي يعرقله ويحتسب رؤوف الحوشي ضربة جزاء في الدقيقة 53 لينبري اليها تريكة ويسددها حلوة في المرمى.

ويمرر الأهلي بعرض الملعب لأكثر من 20 تمريرة تصل الى جدو أمام المرمى يسددها ضعيفة في يد عماد السيد.ويخرج تريكة ويشترك بركات ويستسلم الجيش تماماً للنتيجة.

ويتحول اللقاء الى تقسيمة ليشرك جوزيه فابيو جونيور في مباراة بدون ضغط بدلاً من ناجي جدو احد نجوم اللقاء لينال تصفيق الجماهير على ادائه الطيب.

ويمر بركات على نقطة نصف الدائرة على منطقة الجزاء ويهديها الى وليد سليمان القادم من الخلف يسددها قوية ينقذها عماد السيد. ويمر جونيور ويرسل كرة الى السعيد ينقذها دفاع الجيش.

وتستمر السيطرة الحمراء في منطقة الجيش بدون أي انياب حقيقية ويتقدم شوقي ويسدد السعيد كرة يصدها عماد السيد. ويحاول الأهلي تسجيل الرابع الا أن الفردية تطغي على لاعبي الهجوم قبل أن ينهي رؤوف الحوشي اللقاء بفوز أهلاوي سهل 3-0.

 

لمشاهدة فيديو أهداف المباراة

لاعب ذو صلة

X