يوسف يكشف سر لاعب الارتكاز الواحد .. وبيدرو يتمني اللقب بروح الجمهور

يوسف يكشف سر لاعب الارتكاز الواحد .. وبيدرو يتمني اللقب بروح الجمهور

تحدث محمد يوسف المدرب المساعد بالأهلي وبارني بيدرو المدرب العام للفريق عن فوز فريقهما علي المقاصة في المرحلة التاسعة من بطولة الدوري ، وأكد الأول أن الدفع بلاعب ارتكاز واحد في المباراة كان وجهة نظر فنية لجوزيه بينما أثني الثاني علي روح الجماهير الحمراء الوفية.

 

وعن تباين طريقة اللعب في الشوط الثاني عن الأول قال محمد يوسف أن مستوي فريقه كان سيئاً للغاية في الشوط الأول نظراً لابتعاد الفريق عن المباريات لفترة طويلة قاربت علي الشهرين.

 

وأضاف أن ضغط المباريات الذي سيواجهه الفريق الأحمر في الفترة المقبلة يتباين مع فترة الراحة الطويلة التي حصل عليها الفريق وأثرت سلباً علي مستواه ، مضيفاً "ليس لزاماً أن نحصل علي راحة طويلة وبعدها نخوض مباراة كل ثلاثة أيام لأن ذلك يؤثر علي مستوي الفريق".

 

وأنتقد المدرب المساعد بالأهلي أسلوب إدارة المسابقات المحلية قائلاً "مواعيد المباريات وتقاربها متخبط للغاية ، ويجب أن نلعب مباراة واحدة في الأسبوع".

 

وأشار لاعب الأهلي السابق إلي اختلاف طريقة لعب فريقه خلال المباراة وأنها تتغير حسب مجريات اللعب والمنافس الذي يواجهه فريقه ، متماً "التشكيل ثابت بنسبة كبيرة لكن طريقة اللعب تختلف حسن الظروف التي نواجهها".

 

وأوضح يوسف أن كثرة اللاعبين الجاهزين تعطي للجهاز الفني الحرية في اختياراته للمباريات ووضع اللاعبين المناسبين لمواجهة الفرق المختلفة في مشوار الدوري الطويل.

 

وعن عدم الدفع بلاعبين ارتكاز في وسط الملعب والاكتفاء بحسام عاشور بمفرده أكد يوسف أن الجهاز الفني يغير طريقة اللعب حسب المنافس وبالتالي فإن مواجهة المقاصة استدعت اللعب بثلاثي أمام عاشور من أجل التركيز علي الجانب الهجومي.

 

بينما قال بارني بيدرو المدرب العام للفريق الأحمر أن فريقه أبتعد عن المباريات لفترة طويلة أثرت علي مستوي اللاعبين ، مؤكداً أن الاستعجال والعصبية التي أصابت اللاعبين في الشوط الأول تسببت في سوء المستوي الذي ظهر به الفريق.

 

وأكد أن الجهاز الفني قام بإجراء بعض التغييرات بين الشوطين تسببت في خلق المزيد من الفرص وساهمت في تحقيق الفوز علي المقاصة وهو ما ظهر في العديد من الفرص التي أتيحت للفريق في الشوط الثاني ،وتمنى المدرب العام للأهلي تحسن مستوي فريقه في الفترة المقبلة خاصة مع تتابع المباريات.

 

وأثني بيدرو علي جمهور الأهلي واصفاً إياه بالمميز ، مؤكداً أن الروح التي ظهر عليها الفريق وجماهيره من شأنها تمكين النادي من حصد اللقب بسهولة في حال الاستمرار علي هذا المنوال.

 

وأشار المدرب البرتغالي إلي أن التشكيل الذي بدأ المباراة هو الأفضل في ظل الغيابات التي تضرب الفريق ، مؤكداً أن التشكيل الهجومي لم يحقق المبتغي الذي أراده الجهاز الفني لذا قام جوزيه بتغيير الإستراتيجية في الشوط الثاني معتمداً علي بركات والسعيد ووتريكة خلف جدو ومتعب.

 

وأختتم بيدرو مؤكداً أن تغيير أحمد السيد لم يكن بسبب سوء مستواه ولكن كان وجهة نظر فنية للجهاز الفني الذي رأي ضرورة الدفع بجدو وبركات بدلاً من سليمان والسيد.

 

يذكر أن فريق الأهلي نجح في تحقيق الفوز علي مضيفه المقاصة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في المرحلة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز المصري ليرتفع رصيد الفريق الأحمر إلي النقطة الـ17 ويتوقف رصيد ممثل الفيوم عند النقطة الـ 15.

 

متابعة : محمد الدكر

لاعب ذو صلة

X