الأهلي يقهر صدأ التوقف وتوتر التحكيم ويفوز علي المقاصة بهدفين متجهاً للقمة

الأهلي يقهر صدأ التوقف وتوتر التحكيم ويفوز علي المقاصة بهدفين متجهاً للقمة

حقق فريق الأهلي فوزاً مهماً علي مضيفه مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في المرحلة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز المصري ليرتقي الفريق الأحمر إلي المركز الثاني برصيد 17 نقطة ويتبقي له مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي.

 

ورغم تقدم المقاصة بهدف أحرزه فؤاد سلامة بعد نصف ساعة من زمن الشوط الأول من ضربة جزاء مثيرة للجدل إلا أن وائل جمعة تمكن من معادلة النتيجة للأهلي في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول ، قبل أن يحرز جدو الهدف الثاني للقلعة الحمراء قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الثاني.

 

وكان الشوط الأول بين المقاصة والأهلي قد انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بعد شوط استحوذ ممثل الفيوم علي مجرياته بينما لم يظهر الفريق الأحمر بمستواه المعهود ، وبحصوله علي نقاط المباراة الثلاثة ينجح الأهلي في تحقيق فوزاً هاماً بعد فترة توقف طويلة أبعدت الفريق الأحمر عن فورمة المباريات.

 

وبدأ جوزيه اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمي وأمامه حسام غالي ليبرو ووائل جمعة وأحمد السيد مساكين ، وفي الجانب الأيمن أحمد فتحي وفي الجانب الأيسر سيد معوض ، وحسام عاشور في وسط الملعب وأمامه عبد الله سعيد ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة خلف رأس الحربة الوحيد عماد متعب.

 

بينما أعتمد طارق يحيي علي تشكيلة مكونة من مصطفي كمال في حراسة المرمي وأمامه معاذ الحناوي وأحمد بكري وأحمد حسام وفؤاد سلامة في  خط الدفاع ، ومحمد ثابت وحمادة طلبة ومحمد إبراهيم وهاني سعيد في خط الوسط ، وأوسو كونان وأسامة حسني في خط الهجوم.

 

وعلي غير المتوقع بدأ المقاصة اللقاء بالتكشير عن أنيابه الهجومية المتمثلة في أوسو كونان وأسامة حسني وأنفرد الأول بمرمي إكرامي قبل أن يتدخل وائل جمعة وينقذ الكرة التي أمسك بها حارس  العرين الأحمر ، ويسدد حسني تصطدم بالدفاع الأحمر وتفقد خطورتها.

 

ويشكل أوسو كونان مهاجم المقاصة خطورة بالغة علي مرمي الأهلي بتحركاته السريعة وقوته في الالتحام ، بينما لم تظهر أي أنياب هجومية حمراء طوال العشر دقائق الأولي من زمن اللقاء.

 

وتتعدد الضربات الثابتة لصالح المقاصة علي حدود منطقة جزاء الأهلي تمر جميعها دون خطورة بعد تدخل إكرامي ، ويبدأ الفريق الأحمر في الدخول إلي الأجواء الهجومية بعد انطلاق معوض وفتحي من الأجناب وتقدم غالي لتقديم المساندة الهجومية.

 

وللمرة الثانية ينفرد كونان بمرمي إكرامي ويفشل في استقبال الكرة ليتدخل حسام غالي ويبعدها إلي ركنية ، وبعدها يحصل أحمد حسام علي ضربة حرة لأصحاب الأرض علي حدود منطقة جزاء الأهلي بعد تدخل عنيف من أحمد السيد وتمر بتشتيت الكرة من الدفاع الأحمر.

 

وتظهر خطورة الأهلي الهجومية بعد تحرك سليمان والسعيد ويرسل الأول بينية ينقذها معاذ الحناوى قبل أن تصل إلي متعب ، ويقابل السعيد الضربة الركنية بتسديدة رأسية متقنة أمسكها حارس المقاصة بصعوبة ، ويتلقي السعيد بينية رائعة من فتحي يفشل في الاستحواذ علي الكرة لينقذها دفاع المقاصة.

 

ويعتمد الأهلي علي تقدم غالي أمام السيد وجمعة لأداء دور هجومي خلف لاعبي الوسط ، وتحرك عرضي من سليمان والسعيد لمساندة تريكة ومتعب ، وتتهيأ الكرة لسليمان علي حدود منطقة جزاء ممثل الفيوم ويسدد ضعيفة في يد مصطفي كمال.

 

وتتسبب التمريرات السريعة والتحول الهجومي الخاطف في تشكيل خطورة حمراء نسبية علي مرمي المقاصة ويرسل سليمان عرضية متقنة يقابلها متعب بتحويل الكرة تجاه المرمي الفيومي يمسكها كمال بنجاح ، وفي الدقيقة 29 يحتسب حمدي شعبان ضربة جزاء مثيرة للجدل لصالح المقاصة بعد التحام بين أحمد السيد وهاني سعيد داخل منطقة الجزاء الحمراء.

 

وينبري فؤاد سلامة لركلة الجزاء ويسددها بنجاح علي يسار شريف إكرامي محرزاً هدف التقدم لصالح المقاصة بعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول.

 

 ويعيب الأداء الأحمر البطء في التحرك اللاعبين وتحولهم المتكاسل في الانتقال من الدفاع للهجوم مما يعطي الفرصة للمقاصة في تنظيم الدفاعات ومراقبة مفاتيح اللعب الحمراء ، وتظهر الملامح الهجومية الأهلاوية مع سرعة التحرك والتمريرات.

 

ويستمر الأداء الباهت من جانب الفريق الأحمر وسط محاولات هجومية حثيثة لأصحاب الأرض بطلها أوسو كونان الذي شكل خطورة بالغة علي مرمي إكرامي وانفرد من أحداها بالمرمي الأحمر قبل أن يزود إكرامي عن مرماه وينقذ الكرة بصعوبة.

 

وبعدها يستمر الهجوم الفيومي ويحصل هاني سعيد علي ضربة حرة ينبري لها سلامة ويسددها بعيداً عن المرمي الأحمر ، ويعقبه بكري بتسديدة رأسية علت عارضة إكرامي ، ويرد الأهلي بالحصول علي ركنيتين تمر الأولي إلي خارج الملعب وفي الثانية يتدخل وائل جمعة ويسددها رأسية غريبة تعبر خط المرمي ليعادل الأهلي النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

 

وتمر الدقيقة المحتسبة وقت بدل ضائع دون جديد ليطلق الحكم الدولي حمدي شعبان صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق في المباراة التي تجمعهما في ختام المرحلة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز المصري.

 

وأستهل جوزيه الشوط الثاني بتغييرين هجوميين بنزول محمد بركات وجدو بدلاً من أحمد السيد ووليد سليمان ، وأثمرت التغيرات البرتغالية عن تواجد هجومي مكثف من جانب الفريق الأحمر وأنفرد بركات بمرمي مصطفي كمال ومرر إلي تريكة المنطلق الذي سدد فوق العارضة وأعقبه متعب بتسديدة رأسية في يد حارس المقاصة.

 

ويتألق وائل جمعة وينقذ المرمي الأحمر من هدفين محققين عندما أنقذ الكرة قبل أن تذهب إلي أسامة حسني المنطلق في مواجهة المرمي ، ويواصل تألقه بعدما أنقذ عرضية كونان وأبعد الكرة قبل أن تصل لأسامة حسني أمام المرمي الخالي.

 

 وانفتحت أسارير الفريقين واندفع اللاعبون هجومياً وانطلق متعب تجاه مرمي المقاصة قبل أن يتدخل أحمد بكري، وينطلق هاني سعيد ويسدد بجوار القائم الأيسر لمرمي إكرامي ، ويتدخل معاذ الحناوي بعنف غير مبرر مع بركات يسفر عن إصابة الأخيرة بجرح في الرأس ويكتفي شعبان بإنذار مدافع المقاصة.

 

ويتوغل عبد الله السعيد من الجهة اليسري ويقتحم منطقة جزاء المقاصة ويسدد يمينية بعيدة عن مرمي كمال ، ويرد أوسو كونان باستقبال الكرة العرضية لينفرد بمرمي إكرامي ويسدد إلي خارج الملعب بجوار القائم الأيسر للمرمي الأحمر.

 

ويحتسب حمدي شعبان ركلة حرة غير مباشرة لصالح الأهلي من داخل منطقة جزاء المقاصة بعد تعمد فؤاد سلامة تمرير الكرة بقدمه إلي حارس فريقه الذي أمسك الكرة بيده ، ويسددها عبد الله السعيد قوية في الشباك الخارجية لمرمي المقاصة.

 

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة ينجح البديل محمد ناجي "جدو" في تحويل العرضية النموذجية من سيد معوض إلي داخل شباك المقاصة بضربة رأسية متقنة أهدت التقدم لأصحاب الرداء الأحمر.

 

وفي الدقائق الأخيرة من زمن المباراة يجري جوزيه تغييره الثالث بنزول محمد شوقي  بدلاً من عماد متعب ، ويحاول المقاصة معادلة النتيجة ويلعب بكري الضربة الحرة في الشباك الخارجية لمرمي إكرامي.

 

 ويلغي حمدي شعبان هدفاً للمقاصة بعدما سدد هاني سعيد الضربة الحرة قبل أن يلمسها أحمد بكري "المتسلل" والذي دفع وائل جمعة قبل أن تعبر الكرة إلي داخل المرمي الأحمر.

 

وبعد أربع دقائق وقت محتسب بدل ضائع يطلق حمدي شعبان صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الأهلي علي المقاصة بهدفين مقابل هدف ليرتفع رصيد الفريق الأحمر إلي النقطة السابعة عشر ويقفز للمركز الثاني بينما يتوقف رصيد ممثل الفيوم عند النقطة الخامسة عشر محتلاً المركز الخامس.

لاعب ذو صلة

X