هدية تريكة وصعوبة انبي وقلق التعادل وصدارة الأجازة في تصريحات اللاعبين

هدية تريكة وصعوبة انبي وقلق التعادل وصدارة الأجازة في تصريحات اللاعبين

تفاوتت تصريحات لاعبو الأهلي عقب مباراتهم أمام انبي في المرحلة السادسة من بطولة الدوري الممتاز المصري والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتمكنه من مواصلة اعتلاء صدارة البطولة برصيد 14 نقطة.

 

وقال شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي أن أداءه التدريبات بكل قوة طوال الفترة السابقة كان سبباً رئيسياً في دخوله إلي القائمة الأساسية لمباراة انبي.

 

وأضاف مدافع الأهلي أن "فورمة" المباريات تختلف تماماً عن التدريبات ، وأعرب عن رضاه بمستواه في مباراة انبي وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني.

 

وأكد عبد الفضيل أنه تعرض لإصابة طفيفة في المباراة بعد التحامه القوي مع لاعب انبي قبل أن يتعافي سريعاً بعد وضع الثلج علي مكان الكدمة.

 

وأشار مدافع الأهلي إلي أن جميع اللاعبين اتفقوا بين شوطي المباراة علي الضغط بقوة علي فريق انبي حتى لا يتمكن من العودة إلي المباراة قبل أن ينجح لاعبي الفريق البترولي في تقليص الفارق قبل أن يجري جوزيه تعديلات داخل الملعب من أجل تأمين الفوز.

 

وأعرب عبد الفضيل عن قلقه من تعادل انبي بعد إحرازه الهدف الأول في مرمي شريف إكرامي ، مؤكداً أن الخروج بالنقاط الثلاثة من المباراة كان مهماً خاصة قبل الراحة الطويلة التي سيحصل عليها الفريق.

 

بينما قال أحمد فتحي لاعب الأهلي أن فريق انبي قدم مباراة جيدة أمام الأهلي لما يملكه من لاعبين أصحاب إمكانات عالية وقدرات خاصة وجهاز فني علي مستوي عالٍ.

 

وأكد فتحي أن المباراة كانت رائعة من الفريقين واستطاعا تقديم أداء أمتع الجماهير الكبيرة التي ملأت مدرجات ملعب عثمان أحمد عثمان.

 

وأوضح الظهير الأيمن للفريق الأحمر أن محمد ناصف وإسلام عوض لاعبا انبي اللذان يلعبان في الجهة اليسري قدما مباراة جيدة لكن فريقه نجح في غلق المساحات في خط دفاعه واستغلال المساحات في دفاعات انبي.

 

وختم فتحي بأنه لا يعلم إذا ما كان تم اختياره ضمن صفوف المنتخب المصري أم لا ، مؤكداً أن الأسماء لم يتم إعلانها حتى الوقت الحالي.

 

ومن جانبه قال معتز اينو لاعب وسط الأهلي أن فريقه حقق فوزاً صعباً علي فريق انبي قبل توقف مسابقة الدوري لارتباطات المنتخبين الأول والأوليمبي.

 

ورفض لاعب الوسط الأحمر التعليق علي مستوي التحكيم ، مؤكداً أن الأهم هو تحقيق الفوز والحصول علي نقاط المباراة خاصة أن الفوز جاء علي فريق قوي يتمتع بإمكانات عالية.

 

وأكد أن المدير الفني للأهلي طالبه قبل النزول إلي أرض الملعب بالتحرك في وسط الملعب وتدعيم لاعبي منتصف الملعب والمهاجمين وعمل كثافة عددية علي لاعبي انبي.

 

بينما قال حسام عاشور لاعب وسط الأهلي أن حجز مكاناً أساسياً ضمن صفوف الأهلي لا يعد بالأمر السهل أو المضمون ، متماً "لا يوجد لاعب يضمن حجز مكاناً أساسياً ضمن صفوف الأهلي ، جميع اللاعبين نجوم وأصحاب خبرات كبيرة".

 

وأضاف عاشور أن الفوز علي انبي تحقق بمجهود جميع اللاعبين وإصرارهم علي اعتلاء صدارة البطولة قبل توقف المسابقة لفترة طويلة.

 

ومن جانبه قال محمد ناجي "جدو" أنه يلعب خلف رأس الحربة أو في أطراف الملعب ويتمني أن يكون أمامه دائماً رأس حربة صريح حتى يستطيعا خلق الفرص علي مرمي المنافسين.

 

وأكد جدو أنه لا ينظر إلي لعبه أساسياً من عدمه خاصة أن الأهم هو تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات لتحقيق البطولات التي اعتادتها الجماهير الحمراء.

 

 وعبر مهاجم الأهلي عن حزنه من غيابه عن صفوف المنتخب المصري للمرة الأولي منذ فترة كبيرة خاصة أنه لم يظهر بمستواه الطبيعي طوال الفترة السابقة ولم يخوض المباريات أساسياً بصفة مستمرة.

 

وشدد أنه سيستغل فترة توقف الدوري من أجل الارتقاء بمستواه والعودة مجدداً لصفوف المنتخب المصري ، وأن الفوز علي انبي سيكون دافع قوي للفريق من أجل مواصلة الانتصارات حتى تحقيق لقب البطولة.

 

وقال وليد سليمان صانع ألعاب الفريق الأحمر أن الضغوط الكبيرة الواقعة علي اللاعبين الجدد كانت تمثل عائقاً كبيراً أمام تقديمهم المستوي المأمول طوال الفترة السابقة ، مؤكداً أن الانسجام ومواصلة المباريات من شأنه وصول جميع اللاعبين إلي الفورمة المطلوبة.

 

وأضاف سليمان أن أي لاعب يتمني أن يلعب إلي جوار كتيبة النجوم المتواجدين داخل الفريق الأحمر ، مؤكداً أنه ينفذ تعليمات الجهاز الفني دون النظر إلي الانتقادات التي توجه له من قبل البعض.

 

وأكد صانع ألعاب الأهلي أن مباراة انبي كانت صعبة للغاية في ظل قوة الفريق البترولي وإصرار لاعبيه علي تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي ، متماً "توقف بطولة الدوري ونحن علي صدارة البطولة من شأنه إعطاء دفعة معنوية هائلة لجميع اللاعبين لمواصلة إسعاد الجماهير الكبيرة".

 

وفي مداعبة لأبو تريكة قال سليمان أنه لم يحضر هدية له لأنه لم يستطع الخروج من معسكر الفريق قائلاً "تريكة صنع لي هدف وأعتبره هدية قيمة قدمها لي، والآن يجب علي أن أرد له الهدية ، ولكنني أهدي له الفوز علي انبي واعتلاء الصدارة".

 

بينما قال وائل جمعة مدافع الأهلي الدولي أن مواجهة انبي كانت صعبة للغاية خاصة بعد إحراز الفريق البترولي هدفاً في بداية الشوط الثاني ، مؤكداً أنه ليس من السهولة الفوز علي انبي.

 

وعن تغيير طريقة لعب الفريق قال صخرة الدفاع الأحمر أن الأهم هو أداء اللاعبين داخل الملعب وتنفيذهم لتعليمات الجهاز الفني ، موضحاً أن تركيز اللاعبين يكون أكثر في طريقة 4-4-2 ، بينما يكون أقل في حال اللعب بثلاثة لاعبين في قلب الدفاع.

 

وأكد أن خبرات لاعبي الأهلي تجعلهم قادرين علي التعامل مع أي طريقة وأمام أي منافس مهما كانت الظروف ، مؤكداً أن انبي منافساً قوياً وليس من العيب استقبال هدفين في مواجهته ، وأنه شعر بالقلق بعد إحراز انبي الهدف الأول وحصوله علي ضربة جزاء كانت ستهديه التعادل.

 

وأشار جمعة إلي أن ديفونيه مهاجم انبي من المهاجمين المميزين واستطاع تحويل سير أحداث المباراة لأنه يمتلك القوة والسرعة التي تخدم فريقه.

 

ونفى المدافع الدولي حدوث أي حوار بينه وبين برادلي المدير الفني للمنتخب المصري خاصة أن قائمة المنتخب لم يتم إعلانها حتى الآن ، وأنه سيحزن كثيراً في حال عدم انضمامه لصفوف الفراعنة في الفترة المقبلة خاصة أنه يلعب بصفة أساسية مع الأهلي.

 

وختم جمعة بمداعبة أبو تريكة بمناسبة عيد ميلاده قائلاً "لم أهدي تريكة أي هدية لأنه يكفي أنه يلعب إلي جواري ويقيم معي في نفس الغرفة بالفندق".

 

الفيديو إعداد محمد عزت

لاعب ذو صلة

X