عزومة بترولية ورمز البطولة ومغادرة سريعة والشوان وسعد الشاذلي في المدرج

عزومة بترولية ورمز البطولة ومغادرة سريعة والشوان وسعد الشاذلي في المدرج

قامت جماهير الأهلي قبل انطلاق الشوط الثاني من مباراة فريقه أمام انبي برفع لافتة كُتب عليها "رحم الله رموز مصر المنسيين جمعة الشوان وسعد الشاذلي".

 

وذلك تكريما لرمزين من الراحلين العظماء اللذين قدموا لمصر التضحيات والفداء ، والراحل جمعة الشوان كان عميل لجهاز المخابرات العامة المصرية ويعتبر من أهم العملاء الذين شهدهم صراع المخابرات المصري الإسرائيلي.

 

وتوفى أحمد الهوان في يوم 1 نوفمبر الجاري في مستشفى وادي النيل بالقاهرة عن عمر يناهز 74 عاماً بعد صراع طويل المرض بعدما ترك تاريخاً حافلاً بالخدمة الوطنية وقيامه بخداع العدو الإسرائيلي والتلاعب بقدراته.

 

بينما يعد الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الفترة ما بين 16 مايو 1971 وحتى 13 ديسمبر 1973 ويوصف بأنه الرأس المدبر للهجوم المصري الناجح على خط الدفاع الإسرائيلي "بارليف" في حرب أكتوبر عام 1973.

 

ورفعت الجماهير الحمراء لافتة أخرى كُتب عليها "روح الفانلة الحمراء أوعوا تنسوها ، اللون الأحمر هو رمز البطولة" في تشجيع وتحفيز للفريق من أجل الوصول مجدداً إلي منصات التتويج التي اعتادت عليها الجماهير الحمراء.

 

وبعد هدف وليد سليمان الثالث قامت الجماهير الحمراء برفع لافتة كُتب عليها "يتغير الزمان وتختلف الألوان سيظل العشق واحد .. النادي الأهلي".

 

وخلال استراحة ما بين الشوطين قامت إدارة نادي انبي بعمل "عزومة" لأصناف من الحلويات الشرقية لأعضاء إدارة النادي الأهلي في المكان المخصص لـ "v.i.p" وحرص أعضاء إدارة الناديين علي تبادل أطراف الحديث في  مختلف الأمور ، بينما جلس حسن حمدي رئيس النادي الأهلي يتجاذب طرف الحديث مع هشام سعيد عضو الإدارة الحمراء.

 

وفور إحراز انبي الهدف الثاني وقيام جماهير الأهلي بالهتاف بشدة ضد الحكم فهيم عمر لتغاضيه عن احتساب ضربة حرة لفريقها وتسبب اللعبة في هدف للفريق البترولي قام الأمريكي بوب برادلي بمغادرة المقصورة الرئيسية سريعاً قبل تطور الأمور ، وذلك تنفيذا لتعليمات سفارة بلاده بعدم التواجد في أي مكان يحدث فيه أي تجاوزات أو بلبلة.

 

وحقق الأهلي فوزاً صعباً علي مضيفه انبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين في الأسبوع السادس من بطولة الدوري التي يحتل الأهلي صدارتها برصيد 14 نقطة بينما يحتل الفريق البترولي المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط.

 

متابعة: محمد الدكر

لاعب ذو صلة

X