الأهلي يواصل انتصاراته بفوز مستحق على انبي في لقاء مثير

الأهلي يواصل انتصاراته بفوز مستحق على انبي في لقاء مثير

حقق النادي الأهلي فوزاً مستحقاً على حساب نادي انبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة قوية ومثيرة للغاية نجح فيها الأهلي في الخروج منها بثلاث نقاط تبقيه على قمة الدوري.

انتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما عماد متعب ومحمد أبو تريكة بعد شوط أول جيد المستوى ظهر خلاله الأهلي بمستوى متميز.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد فتحي ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وفي الوسط حسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ووليد سليمان وأمامهم أبو تريكة وعماد متعب.

بدأ الأهلي المباراة بقوة ونجح عماد متعب في أن يصل الى مرمى أبو جبل بمجهود فردي رائع بعدما تجاوز رامي صبري وانفرد بالمرمى ليسجل أول أهداف المباراة.

واعتمد الفريقان على الضغط القوي في وسط الملعب من أجل تضييق المساحات وبالفعل ظهر اللقاء بشكل بدني قوي بلا مساحات في وسط ملعب الفريقين.

وكاد انبي أن يصل الى مرمى الأهلي عن طريق عرضية لعبها اسلام عوض لأسامة رجب ولكن اكرامي يتصدى لرأسيته، ثم لعب الأهلي الكثير من الكرات العرضية التي لم تجد من يتابعها.

ويخترق وليد سليمان من العمق ويسدد كرة قوية تخرج بجوار القائم، ثم يلعب أحمد فتحي كرة عرضية تجاه عماد متعب المتواجد أمام المرمى ولكن كرته تخرج بجوار القائم.

ومن كرة عرضية يتدخل أسامة رجب بقوة مع أبو تريكة الذي يحصل على ضربة جزاء يتقدم لها هو بنفسه ويسجل منها الهدف الثاني للنادي الأهلي في شباك محمد أبو جبل.

ويسيطر النادي الأهلي على وسط الملعب بشكل قوي بفضل تواجد حسام عاشور عن طريق الكرات العرضية والتمريرات القصيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني نجح انبي في اضافة الاثارة الى المباراة عندما نجح أحمد عبد الظاهر في استغلال كرة مرتدة من العارضة مسجلاً الهدف الأول لنادي انبي في شباك شريف اكرامي.

وحاول الأهلي تسجيل الهدف الثالث من أجل العودة الى الاطمئنان حين مرر أبو تريكة كرة سحرية الى متعب ولكن الكرة تطول من أمامه وينقذها دفاع انبي ليمنع تسجيل هدف ثالث للأهلي.

ويحصل انبي على ركلة جزاء صحيحة احتسبها فهيم عمر على شريف اكرامي حارس مرمى النادي الأهلي يتقدم لها اسلام عوض ولكن كرته تخرج بجوار القائم لتبقى النتيجة على ما هي عليه.

وينجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الثالث عن طريق كرة مررها لأبو تريكة الذي تسلم الكرة وأعادها لوليد سليمان الذي سددها بيسارية ممتازة تسكن شباك محمد أبو جبل حارس مرمى انبي.

ويمر عبد الله السعيد بالكرة من الجانب الأيمن ويتعرض لعرقلة واضحة للغاية ولكن فهيم عمر حكم اللقاء يتغاضى عن احتساب ركلة الجزاء الواضحة للنادي الأهلي.

ويجري مانويل جوزيه التغيير الأول بنزول معتز اينو بدلاً من عبد الله السعيد ليلعب اينو بجوار حسام عاشور فيما عاد حسام غالي لشغل مركز الليبرو خلف وائل جمعة وشريف عبد الفضيل.

ويخطيء حسام غالي بالمبالغة في الاحتفاظ بالكرة في وسط الملعب ويخطف عادل مصطفى الكرة ويمررها الى محمد شعبان المنفرد والذي يسجل الهدف الثاني لانبي.

وتتوتر الأجواء في الملعب في ظل سعي انبي لتسجيل الهدف الثالث ومحاولات من الأهلي للاعتماد على الهجمات المرتدة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الفيديو من اعداد محمد عزت

لاعب ذو صلة

X