لعب الأهلي على الأجناب فتصدر معوض تقييم الحرس ونجيب وجمعة كربون!

لعب الأهلي على الأجناب فتصدر معوض تقييم الحرس ونجيب وجمعة كربون!

شارك 6604 مشجع في تقييم اداء اللاعبين أمام حرس الحدود وهي المباراة الأولى للأهلي دفاعاً عن لقبه المستمر منذ سبعة مواسم متتالية وقد تغير تشكيل الفريق واسلوبه التكتيكي مع الموسم الجديد ليستغني "وأخيراً" عن الظهير الحر وينتقل الى اللعب بأربعة مدافعين.

معدل درجات اللاعبين كان 5.7 على عشرة تصدرها ثلاثة مدافعين وهم سيد معوض وجمعة ونجيب وجاء في المؤخرة محترفي الأهلي ممثلين بجونيور ودومينيك وخلفهم البدلاء جدو وتريكة.

المركز الأول: سيد معوض

مع تغيير اداء الفريق وفتح اللعب على الأجناب ظهر معوض بشكل مغاير عن دوره في 3-4-3 فتفرغ اما للدفاع او للهجوم خاصة مع واجبات محمد شوقي الدفاعية بالاضافة الى عودة وليد سليمان للمساعدة في خط الوسط. الجبهة اليسرى كانت مشتعلة عبر معوض ووليد سليمان وارسل الثنائي الجديد اكثر من دستة عرضيات لم تجد معظمها من يقابلها لوجود مهاجم واحد صريح وهو عماد متعب وان كانت شكلت خطورة بالغة للزيادة الهجومية من كل لاعبي الوسط. معوض ارسل عرضية الهدف في ارتفاع قاتل تقدم اليها متعب ووضعها في حلق المرمى ليتصدر معوض التقييم وهي المرة الأولى منذ مواسم برصيد 6.84 من عشرة.

 

المركز الثاني: محمد نجيب

قطع محمد نجيب كل التمريرات المرفوعة من الخلف للأمام بتمركز ممتاز ورأسيات ليست للتشتيت بقدر ما كانت موجهة نحو لاعب الوسط لنقل الهجمة بسرعة. دفاع الأهلي تغير بشكل ملفت مع وجود نجيب بجانب وائل وتثبيت ظهيري جنب "عتاولة" وهما فتحي ومعوض. كما ساعد كثيراً وجود محمد شوقي كارتكاز حر امامهم وهو ما ادى دور الليبرو لكن في وسط الملعب. نجيب صفقة ناجحة للأهلي يزداد تألقاً مع عدد المباريات التي يكتسبها لينال المركز الثاني برصيد 6.64 من عشرة.

 

المركز الثاني مكرر: وائل جمعة

نال وائل جمعة نفس رصيد محمد نجيب ليشاركه في المركز الثاني واداء متشابه الى حد كبير بين المدافعين وتأقلم سريع لوائل مع زميله الذي وضح قوة استيعابه لتعليمات وائل الدفاعية في اكثر من كرة نجحا في نصب مصيدة التسلل لمهاجمي الحرس. وائل اصبح له دور هجومي في الركنيات التي تخطت 11 ركنية في مباراة الحرس كما يقوم وائل بالزيادة الهجومية مع تغطية شوقي وفتحي لمركزه ليخترق من العمق مساعداً خط الوسط. نال جمعة المركز الثاني بمعدل درجات 6.64 من عشرة.

 

وجاءت الدرجات على الشكل التالي

لاعب ذو صلة

X