الأهلي يبدأ مشوار الدوري بفوز صعب على الحرس بهدف لعماد متعب

الأهلي يبدأ مشوار الدوري بفوز صعب على الحرس بهدف لعماد متعب

افتتح النادي الأهلي مبارياته في الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز بتحقيق فوزه الأول على حساب حرس الحدود بهدف وحيد أحرزه عماد متعب في الشوط الثاني من المباراة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف عقب شوط متوسط المستوى ظهر خلاله الأهلي بشكل جيد ولكنه لم ينجح في استغلال الفرص التي لاحت له وتحويلها الى أهداف.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وسيد معوض وفي الوسط محمد شوقي وحسام غالي وأمامهما وليد سليمان وفابيو جونيور وعبد الله السعيد وفي الهجوم عماد متعب.

بدأ النادي الأهلي اللقاء بقوة عن طريق التمريرات المتميزة في وسط الملعب واللمسات السريعة من أجل الوصول الى مرمى علي فرج حارس مرمى فريق حرس الحدود.

ويمرر عبد الله السعيد كرة ممتازة تجاه جونيور الذي يرسلها يسارية عرضية يقابلها متعب المتواجد في وجه المرمى ولكن كرته تخرج عالية فوق العارضة.

ويعتمد الأهلي على الانطلاقات من الجانب الأيسر عن طريق وليد سليمان وسيد معوض ويساندهما عبد الله السعيد، ويرسل معوض أكثر من كرة عرضية ولكن كراته لم تجد من يتابعها.

ويظهر اكرامي في الصورة بشكل جيد جداً بانفراد كامل نجح في انقاذه من أمام عيد عبد الملك وكرة أخرى خرج عليها بقوة لينقذها قبل الوصول الى أحمد سلامة مهاجم حرس الحدود.

ويعود الأهلي من جديد عن طريق كرة يمر بها معوض من الجانب الأيسر ويلعبها لعبد الله السعيد الذي يعود ليمررها لمعوض ولكنه يسدد الكرة بعيدة لتضيع فرصة على النادي الأهلي.

وفي الدقيقة الأخيرة كاد حسام غالي أن يسجل من ضربة رأس اثر ضربة ركنية ولكن كرته تخرج بشكل سيء للغاية لتضيع فرصة تسجيل أول الأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني يحاول الأهلي الوصول الى مرمى الحرس وذلك عن طريق تمريرة من فابيو جونيور تجاه وليد سليمان ولكن الكرة تمر من أمامه ليسددها تخرج بجوار القائم الأيمن.

ويضاعف الأهلي من ضغطه الهجومي القوي على مرمى حرس الحدود ويحصل على الكثير من الضربات الركنية ولكن لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب.

وينجح الأهلي في الوصول الى مرمى  حرس الحدود أخيراً عن طريق كرة تبادلها حسام غالي وسليمان ومعوض ليلعبها الأخير عرضية رائعة يقابلها متعب برأسية ممتازة ليسجل أول أهداف الأهلي في الدوري.

ويدخل الأهلي في هجمة منظمة وسريعة بشكل رائع تنتهي بوصول الكرة الى وليد سليمان الذي ينفرد بالمرمى ويسدد الكرة قوية ولكن ينجح علي فرج في التصدي بشكل جيد.

ويجري مانويل جوزيه تغييرين بنزول دومينيك دا سيلفا ومحمد ناجي جدو بدلاً من فابيو جونيور غير الموفق على الاطلاق وعماد متعب ثم يعقبهما بنزول أبو تريكة بدلاً من عبد الله السعيد.

وتمر الدقائق الأخيرة بلا أحداث خطيرة على مرمى أي من الفريقين لتنتهي المباراة بفوز النادي الأهلي على حرس الحدود بهدف دون مقابل.

لاعب ذو صلة

X