تقييم الترجي: تريكة "البريمو" وربيعة مستمر وشوقي ومتعب "شالوا" الليلة

تقييم الترجي: تريكة "البريمو" وربيعة مستمر وشوقي ومتعب "شالوا" الليلة

شارك 7927 مشجع في تقييم اداء اللاعبين امام الترجي والتي انتهت بتعادل 1-1 انهت آمال الأهلي في البطولة وخرج بفوز يتيم في ستة مباريات رغم هدية الوداد التي رفضها الأهلي ونال اللاعبون معدل درجات منخفض أقل من درجة القبول وهو 4.45 من عشرة.

عماد متعب ومحمد شوقي نالا المركزين الأخيرين وقدم مهاجم الأهلي اداء سيء شابه العصبية وعدم التركيز ولم يقم بواجباته الدفاعية من الضغط على دفاع الترجي ووسطه فوجد بطل تونس مساحة كبيرة لتحضير الهجمات والتحرك بالكرة. وشاب محمد شوقي البطء في الاداء ولعب مع عاشور على خط واحد أفقد الأهلي التحرك الأمامي لوسط الملعب خاصة مع الرقابة المحكمة على تريكة.

المركز الأول: الماجيكو أبو تريكة

للمباراة الثانية على التوالي يتصدر تريكة تقييم الجماهير وان كان ادائه في الترجي اضعف من الوداد نظراً للكثافة العددية التي وضعها نبيل معلول في خط الوسط مما صعبت المهمة على تريكة في العودة لاستلام الكرة وصنع اللعب. وتحسن اداء نجم الاهلي مع نزول وليد سليمان الذي شتت الرقابة مما سهل خلق جبهات يسارية من سليمان وجدو ومعوض ويمنى من تريكة وفتحي. احرز تريكة هدف الأهلي الوحيد وكاد ان يسجل هدف الفوز بعده بدقيقة. ولم يرضى العديد من الأهلاوية عن تبديل تريكة خاصة في وقت كان الأهلي متفوق فيه اداء لينال اللاعب المركز الأول بمعدل درجات 6.17 من عشرة.

المركز الثاني: رامي ربيعة

اداء مميز لنجم الأهلي الجديد في مباراة "ثقيلة" جماهيرياً ونجح ربيعة في الدورين الذي اوكلهما له جوزيه سواء كظهير حر ليبرو او كمساك بعد تبديل محمد نجيب غير الموفق. ربيعة تقدم للمساندة الهجومية وسدد كرة بعيدة وحاول برأسه في العرضيات الا انه لم يوفق. نجح في الحد من خطورة نيانج مع وائل جمعة الا ان الترجي اعتمد على القادمين من الخلف سواء وجدي بو عزي او خليل شمام مما جعل جمعة وربيعة ثابتان خوفاً من اي هدف آخر. حصل ربيعة على المركز الثاني بمعدل درجات 6.13 من عشرة.

المركز الثالث: وليد سليمان

تحسن الأهلي كثيراً بتبديل نجيب بوليد سليمان وهو التشكيل الذي كان من المفترض البدء به، اشراك وليد سليمان كصانع العاب ثاني ولاعب خط وسط مهاجم خفف العبء عن تريكة في الرقابة وجعل حلول الأهلي اكثر خاصة مع مهارة سليمان الفردية التي سهلت له التحرك. سدد كرة بخارج قدمه اليسرى كادت ان تغالط بن شريفية ولعب ثنائيات جميلة مع تريكة ومع معوض، وكانت عرضياته قاتلة جاء من احداها هدف التعادل وكرر ركنيته التي كاد منها ان يسجل فضل ودومينيك رافضين توجيه الكرة في المرمى. سليمان الذي انضم مؤخراً الى الأهلي يظهر تأقلم سريع مع اللاعبين ومع بعض التحسن في قوته البدنية سيصبح سلاح جديد للأهلي الموسم القادم. سليمان نال المركز الثالث بمعدل درجات 5.9 من عشرة.

وجاءت الدرجات على الشكل التالي:

لاعب ذو صلة

X