تقييم كيما: المستجدون يكتسحوا المقدمة وغلطة اكرامي وسعيود تضعهما في المؤخرة

تقييم كيما: المستجدون يكتسحوا المقدمة وغلطة اكرامي وسعيود تضعهما في المؤخرة

شارك 5914 مشجع في تقييم اداء اللاعبين أمام كيما اسوان في الدور الـ32 لكأس مصر والتي انتهت حمراء برباعية نظيفة في مباراة من جانب واحد واستحق اللاعبون معدل درجات 5.43.

الملفت للنظر ان المراكز الثلاثة الأولى ذهبت للاعبين المنضمين حديثاً الى الفريق وهم وليد سليمان ومحمد نجيب وأحمد شديد بينما كان المركز الأخير لأمير سعيود بعد ضربة الجزاء التي اعتلت عناوين كافة المواقع العالمية على أنها الأسوأ في التاريخ وشاركه في المؤخرة شريف اكرامي بعد خطأه في التصدي لتسديدة لاعب كيما التي كانت الإختبار الوحيد لحارس مرمى الأهلي طوال اللقاء.

المركز الأول: وليد سليمان

بغض النظر أن لقاء كيما ليس من اللقاءات القوية والتي يمكنك الحكم فيها على لاعب منضم حديثاً، إلا ان اداء وليد سليمان الواثق وتحركاته النشيطة اشعلت الهجوم الأهلاوي منذ البداية ليفتتح اللاعب التسجيل بيمناه. وأهدى سليمان لزملائه وخاصة محمد فضل العديد من الفرص التي تم اهدارها كما سدد اللاعب في القائم واضاع اكثر من فرصة محققة منها انفراد في الدقائق الأولى. بلا شك أن وليد سليمان سيعطي الأهلي الشعلة الهجومية من الجهة اليسرى والتي افتقدها الفريق منذ أعوام ونال سليمان المركز الأول بمعدل درجات6.78 من عشرة.

المركز الثاني: محمد نجيب

لاعب لا تشعر بوجوده كثيراً في الدفاع نظراً لالتزامه اسلوب "عدم الفلسفة" فنجيب منذ انضمامه شارك في مباراته الأولى أمام المولوديه في الجزائر في مباراة عصبية وأثبت نجاحاً في التمركز والانضباط النفسي بالاضافة الى اداء واجباته في حماية الدفاع. ومع الوقت سيبدأ نجيب في التأقلم أكثر مع زملائه خاصة رامي ربيعة الذي يدهش الجميع يومياً بنجاحه في أي مركز يتم اشراكه فيه. نجيب سجل هدفه الأول مع الأهلي برأسية جميلة ويسير اللاعب على خطى اثبات نجاح صفقته ليقتنص المركز الثاني بمعدل درجات 6.6 من عشرة.

المركز الثالث: أحمد شديد قناوي

عوداً حميداً لشديد الذي أشعل الجبهة اليسرى مرة أخرى بعدما قل وهجها برحيل جيلبرتو وتذبذب مستوى سيد معوض وغياب بركات عن المساندة الهجومية. وللمرة الأولى منذ مباريات عديدة نرى سرعة في الجهة اليسرى وتحركات وعرضيات مكثفة وان كانت بحاجة لمزيد من الدقة. الا ان مهارة اللاعب وسرعته ونزعته الهجومية شكلت مع وليد سليمان جبهة جديدة ستكون اضافة قوية للأهلي مع تواجد أحمد فتحي في الجهة اليمنى ولاعبين مثل تريكة في العمق ليفتح لجوزيه المزيد من الحلول وان أثبتت المباراة على خطأ عدم قيد احمد شديد في القائمة الأفريقية لينال اللاعب المركز الثالث بمعدل درجات 6.46 من عشرة.

وجاءت الدرجات على الشكل التالي:

 

لاعب ذو صلة

X