متابعة مستمرة .. الهدوء يعود لصلاح سالم وارتفاع حصيلة الاشتباكات

متابعة مستمرة .. الهدوء يعود لصلاح سالم وارتفاع حصيلة الاشتباكات

يقدم موقع El-Ahly.com تغطية حية ومستمرة للأحداث التي أعقبت مباراة كيما أسوان والأهلي بعد تراشق جماهير أولتراس أهلاوي مع قوات الشرطة بعد قيام الأخيرة بإخلاء المدرجات الحمراء بالقوة إثر هتافات مناهضة للنظام السابق من الجماهير الأهلاوية.

 

تأمين كيما أسوان وساحات اشتباك في طريق صلاح سالم

 

وقام الأمن بتأمين عودة حافلة فريق كيما أسوان إلي دار المدرعات التي يقيم فيها الفريق معسكره منذ قدومه من أسوان لمواجهة الأهلي.

 

وتشهد ساحات طريق صلاح سالم اشتباكات عنيفة بين الجماهير والأمن المركزي قامت علي إثرها جماهير الأهلي بإحراق احدي سيارات الشرطة المتواجدة بالمنطقة.

 

وتقوم الجماهير الحمراء بمحاصرة منطقة إستاد القاهرة وسط عمليات تراشق واسعة علي طريق صلاح سالم أسفرت عن العديد من الإصابات بين الجانبين.

 

ويواصل أفراد أولتراس أهلاوي اعتدائهم علي أي حافلة للشرطة تواجههم في الطريق بعد تفريقهم بالقوة المفرطة من مدرجات ملعب القاهرة الدولي بعد سباب الجماهير لرموز النظام السابق.

 

شاهد عيان يدلي بشهادة مثيرة

 

بينما قال شاهد عيان من إستاد القاهرة الدولي لقناة مودرن سبورت أنه حضر اللقاء مع أسرته الصغيرة قبل أن يفاجئه أحد ضباط الشرطة بقوله أن القوات ستقوم بإخلاء مدرجات الأهلي طالباً منه الابتعاد بأسرته عن مكان الحدث!

 

عربات إسعاف تهرع لإغاثة المصابين

 

وأفاد مراسلنا من أمام إستاد القاهرة أن سيارات الإسعاف تتجه إلي صلاح سالم وجماهير الزمالك تنضم لجماهير الأهلي احتجاجا علي قيام الشرطة بضرب اولتراس الأهلي أثناء المباراة .

 

إصابات بالجملة بين أولتراس

 

قال أحد أفراد أولتراس أهلاوي أن ما يقرب من 45 مشجع من جماهير الأهلي أصيبوا بإصابات بالغة جراء الاشتباكات التي حدثت مع قوات الأمن في طريق صلاح سالم.

 

أولتراس ينفي مهاجمة النظام الحالي

 

نفي أعضاء جروب أولتراس أهلاوي مهاجمة النظام الحالي أو وزارة الداخلة الحالية ، وقال أكثر من عضو ينتمي للجروب حضروا اللقاء أن كل هتافاتهم أنصبت علي التنديد بالنظام السابق ورموزه ولم يتطرقوا للنظام الحالي.

 

وقال أحد أفراد الجروب: أتحدي لو أظهر أي شخص أي لقطة يظهر فيها أعضاء الجروب أو جماهير الأهلي وهم يهاجمون النظام الحالي ، مضيفاً "نحن أتينا بهذا النظام فكيف نقوم بمهاجمته؟".

 

مدير أمن القاهرة: أولتراس بدئوا بالهجوم علي قوات الأمن

 

قال اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة أن جروب أولتراس بدئوا بمهاجمة أفراد وجنود الأمن المركزي وتهكموا عليهم قبل أن تقوم قوات الأمن بتفريق الجماهير وتفريغ المدرجات.

 

وفاة أحد أفراد أولتراس وأخر في حالة حرجة

 

توفي أحد أفرد أولتراس أهلاوي متأثراً بإصابته بعدما دهسته احدي سيارات الشرطة التي كانت تطارد الجماهير الحمراء ، بينما يرقد آخر في حالة حرجة للغاية.

 

الحديدي تتساءل حول دوافع الشرطة؟

تساءلت الإعلامية لميس الحديدي عن استطاعت الشرطة إخلاء مدرج كبير يضم الآلاف من الجماهير بهذه القوة فلماذا لم تفرق نفس القوات الاشتباكات التي وقعت أثناء محاكمة مبارك ومعاونيه التي وقعت أمس؟

 

ارتفاع حصيلة المصابين إلي 96

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان في تقريرها حول الاشتباكات التي وقعت بين جماهير الأهلي وقوات الأمن المركزي عقب مباراة كيما أسوان أن عدد المصابين ارتفع إلى 96 مصاباً ، وأشار التقرير إلي أنه تم إسعاف 28 مصاباً في موقع الأحداث.

 

عودة الهدوء إلي شارع صلاح سالم

 

عاد الهدوء إلي شارع صلاح سالم وأُعيد فتح الطريق أمام حركة السيارات.

 

شلتوت: هل لا يعلم الأمن المركزي أن النظام البائد "المشتوم" قد سقط ؟

 

تساءل الإعلامي عصام شلتوت عن سبب تدخل الأمن المركزي بهذه الطريقة المبالغ فيها مع الجماهير الحمراء وتطور الأمر إلي ما يحمد عقباه ، وواصل: هل لا يعلم رجال الأمن المركزي أن النظام البائد الذي تسبه الجماهير قد سقط وذهب بلا رجعة؟

 

وأضاف قائلاً: كان يجب علي الشرطة أن تتروي ولا تدخل في صراع دموي مع الجماهير الأهلاوية دون أسباب مقنعة.

لاعب ذو صلة

X