تقييم الترجي: الفرص الضائعة لم تسحب القمة من جدو والدفاع يطارده على الصدارة

 تقييم الترجي: الفرص الضائعة لم تسحب القمة من جدو والدفاع يطارده على الصدارة

شارك 7711 مشجع في تقييم اداء اللاعبين امام الترجي التونسي والتي انتهت بخسارة الأهلي 1-0 والتي هددت فرص الفريق للتأهل الى نصف النهائي وقد كان معدل الدرجات هو الأسوأ منذ عام تقريباً بمعدل 3.99 من عشرة وهو مناسب لأداء الأهلي السيء في اللقاء وتحفظه الدفاعي وعدم تنويع الهجوم خاصة مع غياب لاعبين كثيرين عن الترجي.

المركز الأول: جدو

اللاعب الوحيد الذي شكل خطورة على مرمى الترجي، فمنذ نزول جدو تحرك الهجوم ووجود لاعباً اضافياً ليساعد في منع دفاع الترجي على التقدم خاصة الجهة اليمنى ومع بداية الشوط الثاني كاد جدو أن يسجل هدف التعادل قبل أن يكرر الأمر ثلاثة مرات. غياب التمرير القصير نظراً لسوء أرضية الملعب او غياب العقل المفكر للفريق جعل معظم الكرات طولية أو عكسية ونجح جدو بدون مساعدة في استخلاص كرات متعددة من الدفاع التونسي المنهك لينال درجة النجاح الوحيدة بين اللاعبين والمركز الأول بمعدل 5.38.

المركز الثاني: حسام غالي

أدى غالي بشكل جيد كظهير حر وان افتقد الأهلي أحد ابرز لاعبيه في التمرير والتسليم في خط الوسط فظهر ثلاثي الارتكاز بمظهر المدافع بدون اي انياب هجومية وفي الشوط الثاني انطلق غالي لينوع بين دوره الدفاعي وتواجده في وسط الميدان للزيادة الهجومية. معظم كرات غالي كانت طولية أو عكسية لخوفه من التقدم بعد وسط الملعب نظراً لسرعة لاعبي الترجي في المرتدات. وأخطأ غالي في كرة ضربة الجزاء وان كانت مشكوكة بقدر كبير ونجح في استخلاص اخطر كرة للترجي في الشوط الثاني من أمام نيانج ليحصد المركز الثاني بمعدل 4.98 من عشرة.

المركز الثالث: وائل جمعة

لولا يقظة جمعة في الشوط الأول لزاد الترجي من أهدافه خاصة مع انخافض مستوى خط الوسط بالكامل وعدم ادائهم الضغط الصحيح على الترجي مما فتح مساحة بين وسط الأهلي ودفاعه استغلها الترجي جيداً خاصة على الأطراف ونجح جمعة في ايقاف اكثر من هجمة خطيرة بخبرته وحسن تمركزه رغم فارق السرعة الذي كان في صالح الترجي. وكعادة الأهلي عندما يكون متأخراً زاد جمعة هجومياً في الجهة اليمنى ليعطي أحمد فتحي حرية الحركة وإن كادت احدى الكرات ان تغالط دفاع الأهلي الذي تقدم معظمه لوسط الترجي ونال جمعة المركز الثالث بمعدل درجات 4.87 من عشرة.

وجاءت الدرجات على الشكل التالي

لاعب ذو صلة

X