شوط لكل فريق والترجي يفوز على الأهلي "الدفاعي" والمجموعة تتعقد

شوط لكل فريق والترجي يفوز على الأهلي "الدفاعي" والمجموعة تتعقد

تسيد كل فريق شوطاً من مباراة الترجي والأهلي والمكسب كان من نصيب الترجي الذي فاز بهدف نيانج في الدقيقة الـ16 من عمر المباراة. وأضاع الدراجي ضربة جزاء في الشوط الثاني وأضاع جدو ثلاثة فرص حقيقية ليتوقف رصيد الأهلي عند نقطة ويقفز رصيد الترجي الى أربعة مشتركاً مع الوداد في النقاط بعد فوزه بأربعة أهداف نظيفة على مولوديه الجزائري.

الشوط الأول

لم يفيد مانويل جوزيه تواجد خمسة لاعبي وسط في التحكم في ايقاع الشوط الأول أمام الترجي، فالأهلي الذي بدأ بشوقي وشهاب وعاشور في الوسط وتريكة ومتعب في الهجوم وجد مساحة كبيرة وفارغة أمام الوسط الذي لعب على خط واحد مما ترك مساحة لمدافعي ووسط الترجي في تبادل الكرة بسهولة.

تحرك الدراجي وبو عزي ومعهم نيانج شكل ضغطاً على دفاع الأهلي البطيء مما جعل تشكيل اي هجمة مرتدة مستحيل. ولم يقدم سيد وفتحي أي خطورة هجومية في ظل ابتعاد اللاعبين عن بعضهم وهو ما جعل معظم التمريرات تعود الى الخلف.

ولم نشاهد شهاب أو شوقي في أي سيطرة على وسط ميدان الترجي الذي تفوق في الشوط الأول مع عدم وجود لاعب يجيد ما يفعله غالي او بركات في التسلم والتسليم. ومع ضغط الترجي على دفاع الأهلي تعددت الركنيات على مرمى عادل ومن إحداها في الدقيقة 16 نجح الترجي في ارسال ركنية على الزاوية القريبة ليعيدها الدراجي التونسي برأسه الى نيانج غير المراقب ويضعها محرزاً هدف الترجي الأول.

من بعدها لم ينجح الأهلي في تشكيل أي خطورة لاحراز التعادل واعتمد على الكرات الطويلة من فتحي وجمعة وغالي ومعظمها ذهب رمية تماس. وفي احدى الكرات وصلت كرة بينية الى متعب ليحتسب الحكم تسلل خاطيء.

ومع نهاية الشوط الأول ينال فتحي انذاراً لمخشانته أفول ويخرج جوزيه شهاب ليشرك جدو قبل أن يطلق الحكم صافرته في أسوأ أشواط الأهلي الأفريقية.

الشوط الثاني

تحسن أداء الأهلي نسبياً وأصبح هناك زيادة هجومية مع تواجد جدو الذي قدم مردوداً طيباً على الجبهة اليسرى حيث تحولت كل التمريرات الى كرات عكسية من اليمين الى اليسار تعامل معها جدو بشكل جيد واستخلص كرة لينفرد ويسدد وينقذها معز بن شريفية.

وتكرر الأمر للمرة الثانية لينفرد جدو ويجنح مع الكرة لليسار قبل أن ييسدد في قدم شريفية وتظهر اعراض الارهاق على الترجي ليتقدم وليد الهاشري على عكس سير المباراة ويمر من حسام غالي لينال ضربة جزاء مشكوكة ينبري اليها أسامة الدراجي الذي سدد على يسار أحمد عادل في القائم لتخرج الكرة ضربة مرمى.

ويشارك السيد حمدي ومحمد فضل بدلاً من متعب وتريكة في محاولة لايقاف اي تقدم لدفاع الترجي وكان الأهلي الأفضل بعد أن تخلى جوزيه عن تحفظه الدفاعي غير المبرر.

وفي الدقيقة 81 تأتي الفرصة الأبرز لجدو الذي يسدد وينقذها بن شريفية مرة ثالثة. وتمر الدقائق الأخيرة وتلوح في الوقت بدل الضائع فرصة أخيرة لشوقي لكن بن شريفية يتفوق مرة أخرى لينتهي اللقاء بفوز تونسي.

لاعب ذو صلة

X