سر الاحتفالية الملغية والتجديد لحسام وصدفة زائر الفرح وموت المكسب

سر الاحتفالية الملغية والتجديد لحسام وصدفة زائر الفرح وموت المكسب

جاءت مباراة الأهلي والمقاصة في المرحلة الثلاثين من بطولة الدوري الممتاز المصري حافلة بالعديد من استعدادات الجماهير الحمراء للاحتفال باللقب الذي حققه فريقها قبل نهاية البطولة بأسبوع كامل.

 

وكان من المقرر إقامة احتفالية تسليم درع الدوري إلي الفريق الأحمر داخل أرض الملعب في ظل حسم الفريق اللقب لصالحه قبل انطلاق مباريات المرحلة الثلاثين ، وبعدما استعد الجميع للاحتفالية جاء الواقع مغايراً بعدما تم إلغاؤها.

 

وعلم El-Ahly.com أن إلغاء احتفالية الفريق الأحمر بالحصول رسمياً علي درع الدوري جاء بسبب تعارض الشركة الراعية للأهلي مع نظيرتها الراعية للبطولة والكرة المصرية.

 

وكان مقرراً أن تضع الشركة الراعية للبطولة لافتاتها لحظات احتفال الفريق الأحمر بالحصول علي اللقب ، لكن إدارة الأهلي رفضت نظراً لتعارض ذلك مع الشركة الراعية لفريقها.

 

وحمل أحد مشجعي الفريق الأحمر لافتة كتب عليها "الشعب يريد تجديد الزمالك مع العميد" وهو الهتاف الذي رددته الجماهير الحمراء تهكماً علي المدير الفني للفريق الأبيض الذي لم يحقق مع فريقه أي بطولة ويكتفي بإهداء البطولات للمارد الأحمر.

 

بينما كان طارق يحيي المدير الفني لمصر المقاصة هو العامل المشترك بين مباراة الاحتفالية هذا العام عن نظيرتها في العام السابق ، حيث تصادف أن يواجه الأهلي الفريق الذي يتولي يحيي قيادته في المرحلة الأخيرة من عمر البطولة بعد حسمها للمارد الأحمر رسمياً.

 

وكان الأهلي قد واجه الإنتاج الحربي في ختام مباريات بطولة الدوري من الموسم السابق بعدما حسم اللقب لصالحه قبل عدة أسابيع من نهاية البطولة ،وكان يحيي يتولي قيادة الفريق العسكري آنذاك قبل أن ينتقل لقيادة المقاصة مطلع الموسم الجاري.

 

وحملت جماهير الأهلي لافتة كبيرة كتبت عليها " لو بطلنا نكسب نموت" ووقعت اللافتة بتاريخ تأسيس الأهلي في عام 1907 تأكيداً علي سعي الفريق الأحمر الدائم للبطولات.

 

وانصبت أغلب هتافات الجماهير الحمراء بالتهكم علي الزمالك مناشدة إياه بمواصلة الكفاح من أجل المنافسة علي لقب بطولة الدوري ، وهتف الأهلاوية " الشعب يريد الدوري يا عميد" و "ألعب يا زمالكاوى ألعب الدوري لسه في الملعب".

 

وكان الهتاف الأكثر تداولاً بين جماهير الأهلي " ع الدوري كله يلعب ، بالدوري الأهلي يكسب ، بالفرحة كله يرقص".

 

يذكر أن الأهلي تعادل مع المقاصة بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين في المرحلة الثلاثين والأخيرة من مسابقة الدوري التي حسمها الفريق الأحمر لصالحه رسمياً في الأسبوع التاسع والعشرين.

لاعب ذو صلة

X