الأهلي ينجو من هزيمة مذلة بتعادل مفاجيء يحافظ على فارق الخمس النقاط

الأهلي ينجو من هزيمة مذلة بتعادل مفاجيء يحافظ على فارق الخمس النقاط

فرط النادي الأهلي في امكانية حسم لقب الدوري عندما أفلت من الهزيمة ونجح في خطف نقطة التعادل أمام سموحة بعدما حول تأخره بهدفين دون مقابل الى تعادل.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط ضعيف المستوى أهدر الأهلي في بدايته أكثر من فرصة سهلة للتسجيل قبل أن تهدأ المباراة تماماً.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل وأحمد السيد ورامي ربيعة وفي الطرفين أحمد فتحي وسيد معوض وفي الوسط حسام غالي ومعتز اينو وأمامهما أحمد حسن ودومينيك دا سيلفا وعماد متعب.

وتأتي المحاولة الأولى للأهلي مبكراً عن طريق كرة بينية من حسام غالي تجاه دومينيك المنطلق من الجانب الأيسر ليلعب كرة عرضية تم تجد من يتابعها لتضيع اول فرص الأهلي في اللقاء.

ويعود دومينيك للظهور في الصورة من جديد عندما تسلم كرة طويلة وراوغ دفاع سموحة لينفرد ويسدد بجوار القائم بدلاً من التمرير لمتعب، ثم يعود دومينيك للاجادة عندما مرر كرة بينية لمتعب الذي يسدد الكرة في جسد حارس سموحة.

ويهدأ اللعب تماماً وينحصر في وسط الملعب دون أي محاولات خطيرة من كلا الطرفين سوى بعض المحاولات الفردية أو التمريرات الطولية لدومينيك والتي لم تصنع المزيد من الفرص على مرمى فريق سموحة.

ويحاول سموحة مجاراة الأهلي عن طريق صامويل أفوم ولكن بلا خطورة، ثم يتلقى سيد معوض كرة طويلة ينفرد على اثرها ولكنه يسدد كرة سهلة في جسد الحارس لترتد لأحمد فتحي الذي يلعبها عالية خارج الملعب.

ويحصل الأهلي على كرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء ينفذها أحمد فتحي قوية ويتصدى لها الحارس لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي مانويل جوزيه بالثنائي محمد بركات وأمير سعيود بدلاً من سيد معوض وأحمد حسن ليلعب أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر.

وينجح سموحة في تسجيل أول أهداف المباراة عندما مرر جودوين أترام كرة بينية تجاه صامويل أفوم الذي سدد الكرة ليبعدها أحمد السيد وترتد لجودوين اترام الذي تابع الكرة ليسجل هدف التقدم.

وعاد سموحة ليسجل ثاني الأهداف من كرة بينية مررها جودوين أترام تجاه صامويل أفوم الذي يتعرض لعرقلة من أحمد فتحي ليحتسب سمير عثمان ضربة جزاء يسجل منها أترام الهدف الثاني لفريقه.

ويحاول الأهلي الانتفاض للعودة للمباراة من جديد بعدما قام مانويل جوزيه بالدفع بأسامة حسني بدلاً من دومينيك دا سيلفا ليلعب في الهجوم بجوار عماد متعب وخلفهما أمير سعيود ومحمد بركات.

ويحاول الأهلي الوصول الى شباك سموحة عن طريق رأسية من أسامة حسني أنقذها الحارس  وكرة أخرى مر بها محمد بركات من الجانب الأيمن ولعبها عرضية ولكنها لم تجد من يتابعها.

وينجح الأهلي في تقليص النتيجة عن طريق كرة مر بها محمد بركات من الجانب الأيمن ولعبها عرضية ليقابلها أسامة حسني بتسديدة جميلة بيمناه تسكن شباك سموحة ليعود الأهلي للمباراة.

ويسعى الأهلي لتكثيف الضغط الى أن نجح في تسجيل هدف التعادل من كرة عرضية تابعها أحمد السيد ليسجل الهدف الثاني للأهلي ولتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

الفيديو إعداد/ محمد عزت

لاعب ذو صلة

X