الزمالك لن يهزم الأهلي أبداً

الزمالك لن يهزم الأهلي أبداً

أصبح في حكم المؤكد أن نادي الزمالك لن يهزم الأهلي أبداً .. ففي اليوم الذي ظهر فيه الأهلي في أسوأ أحواله من كافة الوجوه فشل الزمالك في تحقيق الفوز بعدما انتهى لقاء القمة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

انتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف بعد شوط أول قوي المستوى نجح فيه الزمالك في استغلال أخطاء الدفاع ليسجل هدفين فيما سجل جدو هدف الأهلي.

الأهلي بدأ اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل وأحمد السيد ووائل جمعة وفي الطرفين محمد بركات وأحمد فتحي وفي وسط الملعب حسام عاشور ومعتز اينو وحسام غالي وأمامهم محمد ناجي جدو وعماد متعب.

اللقاء بدأ بنجاح الزمالك في استغلال سذاجة دفاع الأهلي بعدما مر حسين ياسر من وائل جمعة ومرر الكرة لأحمد جعفر المنفرد الذي يلعب الكرة من فوق أحمد عادل ليتكفل أحمد السيد بتسديد الكرة في جسد شريف عبد الفضيل لتسكن شباك الأهلي.

ويحاول الأهلي الاعتماد على الجانب الأيمن بتواجد اينو بجوار بركات الذي مر بكرة وحاول أن يلعبها عرضية ولكنها تتجه نحو المرمى وكادت أن تغالط عبد الواحد السيد ولكن الكرة تخرج الى ضربة مرمى.

وينجح الأهلي في تعديل النتيجة عن طريق كرة مر بها بركات بمهارة من الجانب الأيمن ليلعبها عرضية بيسراه يرتقي لها جدو ويستغل التقدم الخاطيء لعبد الواحد السيد ليسجل هدف التعادل للأهلي.

وكاد الأهلي أن يتقدم عن طريق كرة عرضية ارتقى لها جدو ولعبها قوية ولكن الكرة تخطيء المرمى ثم يرد عليه أحمد جعفر بكرة مماثلة اثر عرضية من حازم امام ولكنه يفشل في تحويلها تجاه المرمى.

وكاد الصفتي أن يسجل من ركنية لعبها برأسه ولكنها مرت بجوار القائم رغم وجوده بمفرده أمام المرمى قبل أن ينجح شيكابالا في تمرير كرة بينية لحسين ياسر المنفرد والذي يسجل الهدف الثاني للزمالك.

ويحاول الأهلي تكثيف الهجوم عن طريق الجبهة اليمنى ولكن بلا خطورة وحاول متعب تسجيل هدف التعديل من كرة ثابتة ولكنها تخرج الى ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.

مع بداية الشوط الثاني يدفع مانويل جوزيه بدومينيك دا سيلفا بدلاً من معتز اينو ليلعب الأهلي بثلاثي هجومي مكون من دومينيك ومتعب وجدو قبل أن يجري تغيير تكتيكي بالدفع بفتحي في الجانب الأيمن على أن يتبادل بركات واحمد السيد مركز الظهير الأيسر.

ويسيطر الأهلي تماماً على مجريات الأمور معتمداً على الكرات الطويلة من غالي وعاشور خلف دفاع الزمالك وبالتحديد فتح الله والصفتي ولكن لم ينجح الأهلي في الوصول الى الشباك البيضاء.

ويحاول حسام غالي استغلال المساحات الشاغرة في وسط الملعب للتسجيل عن طريق التسديدات البعيدة الا أنه يسدد كرتين عاليتين ويعقبهما تسديدة جديدة من شريف عبد الفضيل خارج الملعب.

ويمرر متعب أكثر من كرة تجاه دومينيك الذي يفشل في استلام الكرات، ثم يجري جوزيه تغييرين بنزول أحمد حسن وأمير سعيود بدلاً من محمد بركات وعماد متعب.

وتسنح أخطر فرصة للأهلي في المباراة عن طريق كرة طويلة لعبها تجاه أحمد حسن المنفرد تماماً بالمرمى ولكنه يتباطأ في تنفيذ الكرة لتصل الى جدو على خط المرمى ولكن الحظ يأبى أن تسكن الكرة الشباك.

وأخيراً ينجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق كرة طويلة من الخلف للأمام يردها محمود فتح الله لتصل تجاه دومينيك الذي يسدد كرة صاروخية تسكن شباك الزمالك.

ويقوم حسام حسن المدير الفني للزمالك بالخروج عن النص كعادته عندما حاول الاحتكاك بجوزيه لتشتعل الأمور وتتسبب في الكثير من الأزمات بين اللاعبين داخل ارض الملعب.

ويقوم الحكم بطرد حسام عاشور بسبب ضربه لهاني سعيد بدون كرة ويمر الوقت بالكثير من العصبية لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

الفيديو من اعداد محمد عزت

لاعب ذو صلة

X