شكرا للجيش .. الهدية وصلت: سحر جوزيه يضع الأهلي على القمة برأس متعب

شكرا للجيش .. الهدية وصلت: سحر جوزيه يضع الأهلي على القمة برأس متعب

قبل النادي الأهلي الهدية التي قدمها له فريق طلائع الجيش وارتقى الى قمة مسابقة الدوري الممتاز بفوز صعب للغاية على فريق انبي في مباراة تجلى فيها ابداع الساحر جوزيه وعاد فيها النجم عماد متعب للمشاركة ونجح في تسجيل هدف الفوز.

انتهى الشوط الأول بتقدم نادي انبي بهدف دون مقابل أحرزه محمد أبو العلا بعد شوط أول ظهر فيه الأهلي بشكل سيء للغاية ولم يقدم أي مظهر من مظاهر الخطورة الهجومية أو الانتظام الدفاعي.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل ووائل جمعة وأحمد السيد وفي الطرفين أحمد فتحي وسيد معوض وفي الوسط حسام غالي وحسام عاشور وأمامهما محمد بركات وجدو وعماد متعب.

المباراة بدأت بهدوء وبلا ملامح هجومية واضحة من الفريقين مع وجود أفضلية لانبي بفضل الكثافة التي وضعها مالدينوف في وسط الملعب والتي منحت الفريق مظهر أفضل في الملعب.

ولاحت فرصة للأهلي عن طريق كرة وصلت الى عماد متعب ليسددها يسارية سهلة في يد أبو جبل، فيما لاحت بعض الفرص لانبي عن طريق كرات عرضية شكلت خطورة بسيطة على مرمى الأهلي.

وتسنح كرة أخرى لعماد متعب ولكنه يسددها سهلة بيمناه في يد أبو جبل، ثم يخطيء أحمد عادل في كرة سهلة للغاية وكادت تتسبب في خطورة على مرمى الأهلي لولا تدخل وائل جمعة.

وينجح انبي في الوصول الى شباك الأهلي عن طريق محمد أبو العلا بعد كرة عرضية من وليد سليمان يبعدها فتحي ليتابعها أبو العلا بتسديدة تسكن شباك أحمد عادل.

ويمرر حسام غالي كرة طويلة من الخلف للأمام ينفرد على اثرها جدو ولكنه يسدد الكرة بعيدة لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي انبي على الأهلي بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني أجرى الساحر البرتغالي مانويل جوزيه تغييرين بنزول أحمد شكري ودومينيك دا سيلفا بدلاً من محمد بركات وسيد معوض ليلعب أحمد السيد كظهير أيسر ويلعب شكري أمام فتحي فيما انضم دومينيك لمتعب وجدو في الهجوم.

وينجح الأهلي في الوصول الى شباك انبي مبكرا عن طريق كرة هيأها جدو الى فتحي الذي يلعبها عرضية يطير عليها دومينيك ويلعبها رأسية ممتازة تسكن شباك محمد أبو جبل ليتعادل الأهلي.

ويمرر حسام غالي كرة طويلة الى دومينيك الذي ينطلق من الجانب الأيسر ويسدد كرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى ابو جبل، ثم يضاعف الأهلي من هجومه عن طريق الجانب الأيمن من خلال شكري وفتحي.

ويحصل الأهلي على كرة ثابتة يسددها أحمد فتحي قوية يتصدى لها أبو جبل، ثم يمرر حسام عاشور كرة طويلة تجاه دومينيك الذي يفشل في تمريرها بالشكل المطلوب لتضيع فرصة جديدة من الأهلي.

ويحصل الأهلي على كرة ثابتة جديدة يلعبها أحمد شكري ليبعدها أبو جبل وتصل لدومينيك الذي يلعبها عرضية ليرتقي لها عماد متعب مسجلاً الهدف الثاني للنادي الأهلي بشكل أكثر من رائع.

ويجري مانويل جوزيه بعدها تغييراً سريعاً بنزول حسين السيد بدلاً من جدو ليلعب في مركز الظهير الأيسر من أجل العودة الى التأمين الدفاعي للخروج من المباراة بالفوز.

ويمر الوقت بشكل بطيء وسط تمركز دفاعي جيد جدا للنادي الأهلي الى أن يطلق ياسر عبد الرؤوف صافرة النهاية معلناً ارتقاء النادي الأهلي على قمة الدوري بالفوز الغالي على انبي.

الفيديو من اعداد محمد عزت

لاعب ذو صلة

X