استغاثة للداخلية ونبذ التعصب وإرهابي دولي ودخلة "عمر بك لطفي" وتحية رغم التعادل

استغاثة للداخلية ونبذ التعصب وإرهابي دولي ودخلة "عمر بك لطفي" وتحية رغم التعادل

قام أحد مشجعي النادي الأهلي بعمل استغاثة لوزير الداخلية حول أحد الأطفال الذين تعرضوا للضرر في الأحداث الأخيرة ، وكتب علي لافتته مضمون الاستغاثة واسردها في لافتة كبيرة وهو ما سمح رجال الأمن بدخوله ورفعه في المدرجات دون أي اعتراض.

وحمل مشجع أخر لافتة لنبذ التعصب في الملاعب المصرية وطالب جماهير الأهلي والزمالك والأندية الأخرى بالابتعاد عن التعصب ونبذ العنف في الملاعب للوصول بمصرنا إلي بر الأمان في هذه الظروف الدقيقة.

بينما كانت احدي اللافتات الصغيرة التي رفعها جروب أولتراس أهلاوي مكتوب عليها "ممسوك مكتبولي إرهابي دولي" وذلك في إشارة إلي احدي الأغاني التي يشدوها أعضاء الجروب للتهكم علي الاعتداءات الدائمة التي كانت تحدث لمجموعتهم من جانب الشرطة في العهد السابق.

وقامت جماهير الأهلي بعمل دخلة تاريخية بعنوان "حلمك يا عمر لطفى حقيقية ، وأسم الأهلي مالي الكون " ، وقاموا برسم صورة له بالجلاد في مدرجات الدرجة الثالثة يسار، وذلك في إِشارة إلي عمر بك لطفي صاحب فكرة تأسيس النادي الأهلي.

وولدت فكرة تأسيس النادي الأهلي في ذهن عمر لطفي بك الذي وجد من خلال رئاسته لنادي طلبة المدارس العليا الذي أنشئ في الثامن من شهر ديسمبر 1905 واختارته الجمعية العمومية لرئاسة النادي ، وقد اعتبر أن تأسيس نادي طلبة المدارس العليا سياسيًا بالدرجة الأولى، ووجد أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى ناد رياضي يجمعهم لتمضية وقت الفراغ وممارسة الرياضة.

وولد عمر بك لطفي بالإسكندرية عام 1867م وهو أحد مؤسسي النادي الأهلي وعضو اللجنة الإدارية العليا في الفترة من 24/4/1907 إلى 1911 وكان وكيلاً لمدرسة الحقوق وعمره (38 عامًا) وصديقًا للزعيم مصطفى كامل ، وقام بعرض فكرة إنشاء النادي على مجموعة من أصدقائه وتحمسوا للفكرة. وتوفي لرحمة الله عام 1911.

وعقب نهاية المباراة قامت جماهير الأهلي بتحية لاعبيها رغم التعادل مع الإنتاج الحربي وإهدار نقطتين جديتين في مشوار الفريق في بطولة الدوري الممتاز المصري.

وتعادل الأهلي مع ضيفه الإنتاج الحربي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب القاهرة الدولي في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز المصري ليرتفع رصيد الفريق الأحمر إلي النقطة 43 ويبقي في المركز الثاني.

لاعب ذو صلة

X